منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-09, 17:37 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Wink الداخلية تمنع التظاهر يوم 13 أوت في شارع الحبيب بورقيبة وتسمح به في شارع محمد ال











الداخلية تمنع التظاهر يوم 13 أوت في شارع الحبيب بورقيبة وتسمح به في شارع محمد الخامس



باردو (وات) - أكد وزير الداخلية علي العريض أن الوزارة تمنع التظاهر يوم 13 أوت بشارع الحبيب بورقيبة وتسمح به في شارع محمد الخامس حفاظا على الأمن العام ونسق الحركة السياحية والتجارية في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان.
وأوضح علي العريض في رده يوم الخميس على أسئلة نواب المجلس الوطني التأسيسي أن إمكانية مشاركة أعداد كبيرة من المتظاهرين في مسيرات عيد المرأة دفعت بالوزارة إلى اتخاذ إجراء تغيير مسارها قائلا إنه "ليس هناك ضمانة لما سيحصل في شارع الحبيب بورقيبة في حال السماح بالتظاهر فيه".
وبين أن الوزارة تحرص على توفير الظروف الأمنية الملائمة للتظاهر في شارع محمد الخامس داعيا الأطراف المنظمة إلى تفهم هذه المسألة واحترام التراتيب الجاري بها العمل.
وأشار إلى ما جد يوم 5 أوت الجاري بالعاصمة حيث اضطر الجهاز الأمني إلى التدخل ب"درجات متفاوتة من المرونة" حسب تعبيره لتفريق مجوعات قامت بالتجمع بعد أن كانت وزارة الداخلية منعت ذلك.
وعلى صعيد أخر تطرق وزير الداخلية إلى ما يجري بسيدي بوزيد من أحداث قال إن "تكرارها أمر مؤسف" متهما وقوف أطراف سياسية خلفها.
وذكر بأن حادثة يوم الخميس تمثلت في تجمع ما بين 250 و300 شخص أمام الولاية في محاولة لاقتحامها تحت شعار "يوم التحرير" مؤكدا أنه "تم تطويق المسألة أمنيا وتفريق المتظاهرين" وفقا لتوضيحاته.
وحذر علي العريض من تداعيات محاولة فرض أقلية رأيها على الأغلبية قائلا إن "ذلك سيقود إلى دولة غير منظمة وإلى ديمقراطية عرجاء".
وبشأن الحريات الفردية، نفى وزير الداخلية تدخل أعوان الأمن في هذه الحريات سيما خلال شهر الصيام على خلفية دينية أو فنية معتبرا أن ما تم تداوله في مختلف وسائل الإعلام "هو من باب الإستثناءات".
وأكد أن اللجوء إلى التدخل الأمني لفض النزاعات في ما يخص إمامة الجوامع وصراع التيارات الدينية يكون دائما عند الضرورة وبعد استكمال كل السبل المتاحة الأخرى.
وردا على تساؤلات حول مدى تواصل التعذيب في تونس، نفى علي العريض اعتماده ك"منهج في بلادنا" على حد قوله، مؤكدا أن العمل باتجاه إلغاء التعذيب جهد يومي يحتاج إلى طول نفس وتجريم الممارسين له ومتابعتهم.
وفي توضيحه لمسالة غلق معبر راس جدير أفاد وزير الداخلية بأن قرار الغلق تم اتخاذه من الجانب الليبي بناء على أعمال عنف وتخريب مشيرا إلى تواتر المشاكل الأمنية على المناطق الحدودية بين البلدين .
وأعرب عن الأمل في أن تتوفق تونس وليبيا إلى تحقيق الاستقرار والأمن وأن يتم فتح معبري ذهيبة وازن وراس جدير مجددا.




المصدر: وات








  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"المنصف المرزوقي": الشرعية خط أحمر ومنع التظاهر في شارع بورقيبة وقتي prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-10 13:09
بعد تعنيفهم في شارع الحبيب بورقيبة:المتظاهرون يجتمعون في شارع محمد الخامس prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-09 12:05
الأمن ينسحب من شارع الحبيب بورقيبة ( ربي يستر ) Dream ! Team الاخبار المحلية و العالمية 4 2012-01-10 23:40
شارع الحبيب بورقيبة منذ قليل M@StéR.Web الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-05-07 14:10
تواصل التحقيق مع المتورطين في أحداث شارع الحبيب بورقيبة habiballah الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-03-06 12:49




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:46.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت