منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-09, 15:59 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي حكومة النهضة على خطى بن علي في قمع المظاهرات

حكومة النهضة على خطى بن علي في قمع مظاهرات مهد الثورة


الامن التونسي يستخدم الرصاص المطاطي لتفريق متظاهرين في سيدي بوزيد ومناطق متفرقة في البلاد مطالبين باستقالة حكومة فشلت في تحقيق مطالبهم.


ميدل ايست أونلاين

قوات امن بن علي تنفذ اوامر النهضة



سيدي بوزيد (تونس) - اطلقت الشرطة التونسية الرصاص المطاطي واستخدمت الغاز المسيل للدموع في سيدي بوزيد (وسط غربي) مهد الثورة التونسية نهاية 2010 وبداية 2011، لتفريق تظاهرة للمعارضة.
واصيب شخص برصاصة مطاطية في حين اودع اربعة آخرون المستشفى بعد شعورهم بالاختناق بحسب مصدر في مستشفى المدينة اكد ان الاصابات ليست خطرة.
وبدات قوات الامن اطلاق النار في الهواء حين حاول المتظاهرون المطالبين باستقالة الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية، اقتحام مقر الولاية. بحسب المراسل.
وحطم المتظاهرون بوابة مدخل مقر الولاية. وبعد اطلاق النار بدأت حالة من الفوضى وتفرق المتظاهرون وبحثوا عن الابتعاد عن الغاز المسيل للدموع.
وفي نهاية تموز/يوليو كانت الشرطة فرقت بالطريقة ذاتها عشرات المتظاهرين بعد مهاجمتهم مقر ولاية سيدي بوزيد ورموا فيها اطارات مشتعلة احتجاجا على تاخر دفع مرتبات.
وارتفعت حدة الاحتجاجات في مناطق متفرقة من البلاد على اثر تواصل انقطاع المياه خلال شهر رمضان.
وأطلقت قوات الأمن التونسية الاحد الرصاص في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات من سكان بلدة البكاكرية، التابعة لمعتمدية المكناسي، من محافظة، بعد أن قطعوا الطريق الرابطة بين مركزي الولاية والمعتمدية، احتجاجاً على انقطاع مياه الشرب، بالتزامن مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة. وقال محسن النوري، الإعلامي بإذاعة "الكرامة" الخاصة التي تبث من سيدي بوزيد، والذي كان على عين المكان، "إن قوات الحرس الوطني اعتقلت خمسة من بين المحتجين".
واضطر سكان محتجون بمحافظة جندوبة بمنطقة الشمال الغربي في تونس لقطع طريق رئيسي من أجل لفت انتباه المسؤولين إلى انقطاع مياه الشرب بجهتهم منذ أكثر من أسبوع.
وأقدم محتجون من مناطق متفرقة بمحافظة جندوبة غرب تونس من بينها أولاد جمعة ورأس الكاف وصواوفية ودواوير العواينية على قطع الطرق.
وذكر راديو "شمس اف أم" أن السكان في الجهة يضطرون للسير لمسافة نحو أربعة كيلو مترات يوميا لجلب مياه الشرب.
ودفعت سلطات الأمن التونسية في اول شهر اب/اغسطس بمزيد من قواتها في مدينة "دوز" جنوبي البلاد اثر اندلاع احتجاجات ضد تعيين معتمدين ليسوا من أهل المدنية.
وذكرت تقارير إعلامية أن اشتباكات حصلت بين عدد من سكان مدينة دوز الجنوبية التابعة لمحافظة قبلي في أقصى جنوب البلاد وقوات الشرطة اثر انتشار أنباء عن تعيين معتمدين من خارج الجهة وتحديدا من منطقة دوز الشمالية.
وذكر "راديو شمس اف ام" أن محتجين أغلقوا الطريق الرئيسية بالجهة وأشعلوا النيران بالعجلات المطاطية منددين بالتعيينات الإدارية من خارج منطقتهم وبتهميش الحكومة المؤقتة لجهتهم. وأضافت الاذاعة أن التوتر لا يزال يسود المنطقة في ظل تعزيزات الأمن الكبيرة.



من جانبها، اتهمت "النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي" غير الحكومية وزارة الداخلية بالتضييق على الحريات النقابية بالمؤسسة الأمنية وبترهيب النقابيين الأمنيين. وقالت النقابة في بيان نشرته امس الاول على صفحتها الرسمية على الفيسبوك “اتسعت رقعة الحملة ضد النقابيين إما بترهيبهم ومساومتهم في قوتهم اليومي مقابل التخلي عن النشاط النقابي، أو بتعمد نقلهم تعسفا من مراكز عملهم إلى مراكز عمل أخرى والتضييق عليهم وإحالة البعض الآخر على مجالس التأديب بتهم مركبة وفرض مراقبة وملاحقة على أغلبهم، أضف الى ذلك الاتهام المتواصل من وزارة الداخلية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساع لتشكيل حكومة انتقالية سورية MicroLox الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-07-30 01:31
تعديل قرار منع تنظيم المظاهرات السلمية بشارع الحبيب بورقيبة (وزارة الداخلية) prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-11 19:37
هل تستوعب حكومة السبسي الدرس ؟ DotNet الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-08-08 20:28
قتلى المظاهرات في ليبيا يناهز 84 قتيلا في 3 أيام والسلطات الليبية تقطع الإنترنيت Linkin D@men الاخبار المحلية و العالمية 3 2011-02-19 21:08




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:31.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت