منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-08-08, 17:33 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
alapool
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






alapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond reputealapool has a reputation beyond repute

alapool غير متواجد حالياً


افتراضي الترفيع في فاتروة "اتصالات تونس" ب4 دنانير وزيادات منتظرة في

لترفيع في فاتروة "اتصالات تونس" ب4 دنانير وزيادات منتظرة في فواتير "الستاغ" و"الصوناد"
المصدر : 08 - 08 - 2012


تواجه شركة "اتصالات تونس" سيلا من الانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي وذلك عقب ترفيعها، مؤخرا، في معلوم الاشتراك الأساسي لفاتورة الهاتف القار الشهرية بقيمة 4 دنانير.

وقامت "اتصالات تونس" بتغيير معلوم الاشتراك في خدمات الهاتف القار للحرفاء العاديين لتصبح قيمته 4 دنانير كل شهر، عوضا عن 8 دنانير في الثلاثية الواحدة، بما يعني أنّ معلوم الاشتراك قد ارتفع إلى 12 دينارا في الثلاثية، أي بزيادة نسبتها 40 بالمائة.

أمّا بالنسبة إلى المؤسسات بجميع أصنافها فقد أصبحت قيمة معلوم الاشتراك الأساسي لفاتورة الهاتف القار 6 دنانير شهريا، بدلا من 8 دنانير في الثلاثية الواحدة، بما يعني أنّ معلوم الاشتراك قد ارتفع إلى 18 دينارا في الثلاثية الواحدة، أي بزيادة نسبتها تفوق 50 بالمائة.

وللإشارة فإن فاتورة الهاتف القار ل"اتصالات تونس" مثقلة بطبعها بمعاليم قارة حيث تتضمن هذه الفاتورة (في الخط المفوتر) 4 مبالغ إضافية إلى جانب المبلغ الأصلي للمكالمات. ويهمّ المبلغ الأول "معلوم الاشتراك الأساسي" وتبلغ قيمته 8 دنانير وهو مبلغ قار يرافق كل فاتورة كل ثلاثية.

أمّا المبلغ الثاني فيتعلق بالأداء على القيمة المضافة (TVA )، وتبلغ نسبته 18٪ من المبلغ الجملي لمعلوم المكالمات ولمعلوم الاشتراك الأساسي المذكور أعلاه ولمعلوم الربط بالانترنات (في صورة وجود أنترنات).

وينضاف إلى ذلك معلوم ثالث وهو "إتاوة على الاتصالات" وهو 5٪ من المبلغ الجملي المذكور. ثمّ يأتي في الأخير "معلوم الطابع الجبائي" المضمّن بكل فاتورة وهو 300 مليم.

ويرى منتقدو قرار الترفيع في معلوم الاشتراك الأساسي لفاتورة الهاتف القار لشركة "اتصالات تونس" أنّ هذه الخطوة لم تأخذ بعين الاعتبار الظروف المالية الصعبة التي يمرّ بها المواطن.

علما أنّ شركة "اتصالات تونس" كانت قد ألغت العمل بمجانية خدماتها على الرقم 1198 و1298، وأصبحت تتقاضى 50 مليما عن كل اتصال بأحد هذين الرقمين.

وعلى إثر الترفيع في فاتورة المشغل الرسمي لخدمات الهاتف القار والانترنت "اتصالات تونس" ، سادت مخاوف لدى المواطنين من أن يكون هناك توجه حكومي نحو الزيادة في معاليم فواتير أخرى تصدرها بقية المؤسسات الوطنية مثل شركتي الكهرباء والماء وديوان التطهير قصد مزيد توفير مداخيل لميزانية الدولة.

علما أنّ وزير الفلاحة محمد بن سالم كان قد أعلن مؤخرا عن زيادة منتظرة في أسعار الماء بفاتورة شركة توزيع المياه " الصوناد"



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأخير قضية تعذيب متهم فيها "بن علي" و"زهير الرديسي" و"عبد الرحمان القاسمي" و"الح prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-27 18:18
أورنج تونس و"جوجل" يتّفقان على اطلاق خدمة "جيمايل شات آس آم Anouer-net التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 1 2012-04-05 22:51
"اتصالات تونس" توفر خدمات الجيل الثالث بالكاف وبنزرت وسيدي بوزيد m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-16 01:45
"الكاف" يعيّن "انور الحداد " في لجنة تنظيم "الشان" bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-14 20:27
"مايكروسوفت": الاتصال بـ"الفيس بوك" عبر "ويندوز لايف ماسنجر" BOYKA التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 3 2010-08-24 13:39


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:13.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت