منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-10, 23:03 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي نادال يتغلب على الظروف ويتأهل لدور الثمانية ببطولة كوينز كلوب

تغلب نجم التنس الأسباني رافاييل نادال على الطقس السيئ وكابوس الإصابة ، وتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كوينز كلوب للتنس البالغ مجموع جوائزها 713 ألف و950 يورو بعدما تغلب على الأوزبكي دينيس استومين 7/6 (7/4) و4/6 و6/4 اليوم الخميس في الدور الثالث للبطولة.

وتلقى نادال المصنف الأول للبطولة ، والذي تحول سريعا إلى الملاعب العشبية بعد إحرازه في مطلع هذا الاسبوع لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) على الملاعب الرملية للمرة الخامسة في مسيرته ، العلاج بعدما شعر بمشكلات في الساق بعد المجموعة الثانية من المباراة التي توقفت في مجموعتها الأولى لأكثر من ساعة بسبب الأمطار.

وقال نادال الذي حقق بذلك 24 انتصارا متتاليا أولها منذ أكثر من شهرين "لعب (استومين) ضربات الإرسال جيدا ، كان يوما صعبا بالنسبة لي.

وأضاف "كانت هناك رياح شديدة. وعندما تهب الرياح تظل الكرة بطيئة. بالنسبة لي ، يكون الملعب على ما يرام عندما تشرق الشمس. لعبت العديد من المباريات هنا تحت شمس ساطعة.

وأضاف نادال "استدعيت المدرب لأنني شعرت بألم في الناحية الخلفية من الساق وأردت أن أتأكد أن الأمر ليس خطيرا. والآن أشعر بحال جيد.

وفي وقت سابق اليوم فجر دودي سيلا مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على الأمريكي آندي روديك 6/4 و7/6 (10/8) كما تغلب الفرنسي ميشيل لودرا المصنف 12 للبطولة على الكرواتي مارين سيليتش المصنف الخامس للبطولة 7/6 (7/2) و6/2 .

وتأهل سيلا بذلك إلى دور الثمانية على حساب روديك المصنف الرابع للبطولة والفائز بلقبها أربع مرات ، والذي أخفق اليوم في تحقيق الانتصار رقم 30 له هذا الموسم.

واحتاج سيلا ، الذي يبلغ وزنه 66 كيلوجراما وطول قامته 75ر1 متر ، إلى ساعة واحدة و45 دقيقة للتغلب على منافسه الأمريكي والتأهل للقاء الألماني راينر شوتلر في دور الثمانية.

وصعد الألماني شوتلر إلى دور الثمانية دون عناء بعدما انسحب الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف 11 للبطولة من مباراة الدور الثالث أمامه بسبب إصابة في الظهر.

وقال روديك مشيدا بدودي سيلا "لعب بمستو رائع ، كل التقدير له. أعتقد أنه كان لديه خطة من نوع خاص للمباراة ، ونجح في تطبيقها جيدا.

وأضاف "لم يضع نفسه في مأزق في أي لعبة خلال المباراة ، ولم يرتكب أي أخطاء ساذجة. لعب مباراة جيدة حقا وتفوق علي اليوم".

وقال اللاعب الأمريكي إن كل ما بوسعه الآن هو الانتظار والعمل بجدية في الاستعداد لبطولة ويمبلدون التي تنطلق في 21 حزيران/يونيو.

وأضاف "إنني لا أنشغل كثيرا بالطريقة التي أضرب بها الكرة. ولا أركز بشكل كبير على جانب واحد في أدائي.

وخفف سام كويري المصنف السابع للبطولة من صدمة الجماهير الأمريكية لخروج روديك وتأهل إلى دور الثمانية بفوزه على الأسباني مارسيل جرانولرز 6/4 و7/6 (7/5) ، بينما تغلب الأسباني فيليسيانو لوبيز على الفرنسي جوليان بينيتو 6/2 و6/4 .

وأعلن جاسكيه عن انسحابه من المباراة أمام شوتلر قبل ساعات من الموعد المحدد للقاء شوتلر الذي وصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون عام 2008 .

وحقق جاسكيه ، الذي عاد إلى البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين بعد براءته من تهمة المنشطات التي وجهت له عام 2008 ، نجاحا في موسم الملاعب الرملية حيث فاز بلقب بطولة نيس التي أقيمت في الأسبوع السابق لانطلاق فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، ولكنه خرج من الدور الأول برولان جاروس عندما خسر أمام البريطاني آندي موراي في مباراة استمرت لخمس مجموعات.

وشارك جاسكيه في بطولة كوينز ، المقامة على الملاعب العشبية ، للمرة الخامسة منذ عام 2002 ، وقد وصل إلى دور الثمانية مرتين.

وقال جاسكيه الذي يشعر بخيبة أمل ، إنه بدأ الشعور بالألم أمس الأربعاء ، وازداد على مدار الليل.

وأضاف "لم أكن أستطيع حمل مضربي صباح اليوم ، لم تكن هناك إمكانية بالنسبة لي لخوض المباراة. سأسافر إلى باريس لإجراء الفحوص ولكنني أتمنى أن أكون لائقا للمشاركة في ويمبلدون.




وحالف الحظ اللاعب الألماني شوتلر /34 عاما/ في أول مشاركة له في بطولة كوينز كلوب بعد أكثر من عشرة أعوام من المشاركة على الملاعب العشبية في بطولة هاله الألمانية ، في الفترة الاستعدادية لبطولة ويمبلدون ثالث بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:37.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت