منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-31, 11:25 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Wink خلال زيارته إلى تونس: وزير الدفاع الأمريكي يدعو إلى تطوير جهود مجابهة الإرهاب في







خلال زيارته إلى تونس: وزير الدفاع الأمريكي يدعو إلى تطوير جهود مجابهة الإرهاب في المغرب العربي




دعا وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أمس الاثنين دول المغرب العربي، ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، إلى "تطوير مجهود إقليمي قوي لمجابهة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وللتأكد من عدم امتلاك (التنظيم) قاعدة يشن انطلاقا منها عمليات ارهابية في المنطقة أو في أجزاء أخرى من العالم".


وأعلن بانيتا خلال زيارته الاثنين إلى تونس استعداد واشنطن لمساعدة الجيش التونسي على تطوير قدراته العملياتية والاستخباراتية للتصدي لتنظيم القاعدة مشيرا إلى أنه يؤيد رفع مثل هذا التعاون مع دول المغرب العربي.

وأجرى وزير الدفاع الأمريكي محادثات مع الرئيس التونسي منصف المرزوقي ورئيس الحكومة حمادي الجبالي ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي.

كما زار المقبرة العسكرية الامريكية بالعاصمة تونس التي دفن فيها 2841 عسكريا أمريكيا قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية.

وهذه أول زيارة يؤديها وزير دفاع أمريكي إلى تونس منذ الإطاحة في 14 جانفي 2011 بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وخلال زيارته إلى المقبرة الأمريكية، قال بانيتا للصحافيين إنه "مسرور لبدء حوار (مع المسؤولين التونسيين) حول تعميق تعاوننا في قضايا ذات اهتمام مشترك (مثل) مكافحة التطرف العنيف والإرهاب".

وتابع "هناك مجالات معينة يمكن أن نساعد فيها (التونسيين) على تطوير نوعية العمليات والاستخبارات التي تساعدهم بشكل فعال في التصدي لتهديد" تنظيم القاعدة.

وأضاف أن واشنطن مستعدة أيضا لمساعدة الجيش التونسي على المستوى "المؤسساتي" (دعم وسائل التخطيط والممارسات الجيدة) مثنيا على "الدور الإيجابي" الذي لعبه الجيش التونسي منذ "الثورة" التي اطاحت ببن علي.




وذكر بانيتا بأن الجيشين الأمريكي والتونسي كانا "شريكين منذ مدة طويلة".

من ناحيتها أعلنت الرئاسة التونسية في بيان أن بانيتا أكد خلال محادثات مع الرئيس منصف المرزوقي "أهمية نجاح التجربة الانتقالية التونسية باعتبارها الأنموذج الأمثل في الثورات العربية (..) وشدد على دعم واشنطن اللامحدود لتونس خاصة في ظل وجود صعوبات اقتصادية واجتماعية" تمر بها البلاد.

وقالت انه تم خلال المحادثات "دراسة سبل التعاون الأمني بين البلدين والآليات الكفيلة لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة خاصة في ظل حالة اللااستقرار التي تعيشها دولة مالي في الآونة الأخيرة".

وتندرج زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى تونس ضمن جولة ستقوده إلى مصر والأردن وإسرائيل.

وفي 19 جوان 2012 طلب وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي "دعما لوجستيا" أمريكيا للجيش التونسي "لتعزيز قدراته العملياتية، ومساعدته على القيام بمهامه الاصلية ضمانا للاستقرار بالمناطق الحدودية" مع الجارتين ليبيا شرقا، والجزائر غربا.

وترتبط تونس بحدود برية مشتركة طولها نحو 1000 كلم مع الجزائر وحوالي 500 كلم مع ليبيا.

ومنذ الإطاحة بنظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي الذي قتل في أكتوبر 2011، انتشر تهريب الأسلحة على الحدود بين ليبيا وتونس.

وأعلنت تونس في وقت سابق أن عناصر مسلحة من تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي" تسللت إلى البلاد عبر الحدود مع ليبيا والجزائر.



المصدر: أخبار تونس







وفي 23 أفريل 2012 كشف الجنرال كارتر هام القائد الأعلى للعمليات العسكرية الاميركية في افريقيا في ختام زيارة رسمية إلى تونس، ان الولايات المتحدة قدمت لتونس، مساعدات عسكرية بقيمة 32 مليون دولار، منذ الإطاحة بنظام بن علي لافتا إلى أن هذه المساعدات "تضاعفت مقارنة بالسنوات السابقة. (أ ف ب




  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا أهلاً ولا سهلاً بوزير الإرهاب الأمريكي في بلد عقبة بن نافع mokliss الاخبار المحلية و العالمية 1 2012-07-31 17:13
التحقيق مع وزير التجارة الأمريكى فى حادثين مروريين The ROCK الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-11 17:50
الكوماندوس الأمريكي استعد لمواجهة القوات الباكستانية خلال عملية قتل بن لادن BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-05-10 16:46
وزير الدفاع الأمريكي يتهم النظام الليبي بوضع جثث في مواقع ضربات قوات التحالف siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-27 21:39




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت