منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-30, 01:28 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
MicroLox
عضو فعال

إحصائية العضو






MicroLox is a splendid one to beholdMicroLox is a splendid one to beholdMicroLox is a splendid one to beholdMicroLox is a splendid one to beholdMicroLox is a splendid one to beholdMicroLox is a splendid one to beholdMicroLox is a splendid one to beholdMicroLox is a splendid one to behold

MicroLox غير متواجد حالياً


افتراضي الرومانيون يصوتون على عزل رئيسهم




أدلى الناخبون في رومانيا الأحد بأصواتهم في استفتاء حاسم حول إقالة الرئيس اليميني ترايان باسيسكو التي تطالب بها الأغلبية اليسارية بعد ثلاثة أشهر من أزمة سياسية حادة في هذا البلد الشيوعي السابق.

ويرتبط مصير باسيسكو -الذي يحكم البلاد منذ ثماني سنوات وعلقت مهامه مؤخرا- إلى حد كبير بنسبة المشاركة، إذ إن نتيجة الاستفتاء لن تعتبر ما لم يدل أكثر من نصف الناخبين المسجلين البالغ عددهم 18.3 مليونا بأصواتهم.

وبعد سبع ساعات من بدء التصويت -أي في الرابعة بتوقيت غرينتش- بلغت نسبة المشاركة 21.37%، وهي نسبة أدنى بست نقاط عن النسبة في التوقيت نفسه في الانتخابات المحلية في يونيو/حزيران، التي بلغت نسبة المشاركة النهائية فيها أكثر من 56%.

ولمزيد من التعبئة للناخبين مددت السلطات أربع ساعات موعد إغلاق مكاتب الاقتراع البالغ عددها 18200 مكتب، لتغلق عند الساعة 23:00، أي الثامنة مساء بتوقيت غرينتش.

وكان باسيسكو قد تراجع الجمعة عن موقفه السابق المؤيد للإقبال على التصويت، ودعا إلى مقاطعته خشية حدوث تلاعب في الاستفتاء، قائلا 'لن نقترع الأحد لعدم إضفاء شرعية على انقلاب'.

وكان باسيسكو قد نجا من استفتاء لإقالته في 2007. وقد شهدت شعبيته تراجعا جديدا منذ ذلك الحين بسبب إجراءات تقشفية قاسية في 2010.




ويراقب الاتحاد الأوروبي عن كثب الاستفتاء ونتيجته بعدما عبر في يوليو/تموز عن قلقه من الوسائل التي استخدمها حزب الاتحاد الاجتماعي الليبرالي اليساري الحاكم بزعامة رئيس الوزراء فيكتور بونتا لتسهيل إقالة الرئيس.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت