منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-10, 21:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon3 بافانا بافانا يسعى لبداية ناجحة في المونديال والمكسيك تتربص لأصحاب الأرض

عندما يلتقي منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم نظيره المكسيكي غدا الجمعة على استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ستكون نتيجة المباراة مهمة وحاسمة بشكل كبير لكل من الفريقين.

ويحتل المنتخب المكسيكي المركز السابع عشر في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) كما شارك الفريق في 13 بطولة سابقة من بطولات كأس العالم.

وكانت آخر مرة فشل فيها المنتخب المكسيكي في عبور الدور الأول للبطولة في مونديال 1978 بالأرجنتين.

وقدم المنتخب المكسيكي مسيرة رائعة في المباريات الودية التي خاضها استعدادا للبطولة حيث خاض 12 مباراة هذا العام ولم يخسر سوى مباراتين كانتا أمام المنتخبين الإنجليزي والهولندي.

وتغلب المنتخب المكسيكي على نظيره الإيطالي بطل العالم 2/1 وديا في المباراة التي أقيمت بينهما قبل أيام.

ولكن إذا كانت كل هذه العوامل تصب في مصلحة المنتخب المكسيكي ، فإن هناك عوامل عديدة أيضا تقف في صف منتخب جنوب أفريقيا.

ويحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز 83 في التصنيف العالمي ولكنه يحظى بمساندة أكبر عوامل النجاح وهو عنصر التشجيع الجماهيري حيث ينتظر أن يحظى الفريق بتشجيع نحو 90 ألف مشجع على استاد "سوكر سيتي".

ويدرك إيتومولينج كون حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا أن حماس المشجعين سيكون دافعا وحافزا قويا لفريق "الأولاد" خاصة وأن معظمهم سيطلق أبواق الفوفوزيلا الشهيرة.

وقال كون "مشجعونا لهم طابع خاص وسيلعبون دورا بارزا. مشجعونا المخاصون سيلعبون دورهم. لا نسعى للتعادل ونريد النقاط الثلاث للمباراة لنبدأ البطولة بتحقيق الفوز وبشكل جيد.. نعلم أهمية تحقيق الفوز. وسنسعى لجعل المباراة صعبة على المنتخب المكسيكي لأنهم لن يجعلوها سهلة علينا".

ويخوض منتخب جنوب أفريقيا فعاليات المونديال بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 12 مباراة خاضها. وعلى الرغم من أن معظم منافسيه في هذه المباريات الودية لم يكونوا من المنتخبات الكبيرة على مستوى العالم ، جاء الفوز على كل من كولومبيا والدنمارك ليمنح الفريق الثقة وينعش توقعات مشجعيه مجددا.

وحصل المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا على أفضلية جيدة وفرصة رائعة بتدريب معظم لاعبي الفريق لمدة تزيد على ثلاثة شهور متواصلة قبل بداية فعاليات المونديال نظرا لانتهاء فعاليات الدوري المحلي في جنوب أفريقيا مبكرا.

ويعتمد باريرا ، الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة ، في قائمته بمنتخب جنوب أفريقيا على عدد كبير من لاعبي الدوري المحلي بجنوب أفريقيا.

ويبدو المهاجم كاتليجو مفيلا ولاعبا خط الوسط تيكو موديسي وستيفن بينار هم أبرز نجوم منتخب جنوب أفريقيا.

وقد يستغل بينار نجم إيفرتون الإنجليزي المونديال كفرصة لإظهار موهبته ومهاراته من أجل ترك انطباع جيد لدى الأندية الكبيرة لتتعاقد معه.

أما بالنسبة لموديسي فإنه يطمح في مكافأة مشابهة من كأس العالم وهي أن يقوده النجاح في البطولة إلى الانتقال للاحتراف الخارجي بعيدا عن فريق أورلاندو بايرتس الذي يلعب بالدوري المحلي في جنوب أفريقيا.

ويسعى مفيلا إلى التأكيد على أنه المهاجم الأخطر حاليا في صفوف منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) حيث سجل اللاعب ستة أهداف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق وكان منها هدفه العالمي في مرمى الدنمارك حيث قاد فريقه للفوز على الدنمارك 1/صفر قبل أيام.

وقال مفيلا إن فريقه يجب ألا يستهين بالمنتخب المكسيكي. وأوضح "شاهدت مباريات المنتخب المكسيكي أمام منتخبات إنجلترا وهولندا وإيطاليا وكان فريقا جيدا.. إذا سنحت لي الفرصة لتسجيل هدف مثلما حدث في المباريات الأخيرة سيكون ذلك رائعا لمعنوياتي ومعنويات باقي لاعبي الفريق. نحن مستعدون لمواجهة المكسيك".

ويأمل المدرب خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المكسيكي في ألا يفتقد رافاييل ماركيز /31 عاما/ مدافع وقائد الفريق السرعة اللازمة في مواجهة هجوم جنوب أفريقيا.

وقد يكون مونديال 2010 آخر بطولة كأس عالم يشارك فيها ماركيز نجم برشلونة الأسباني.

ويستطيع أجيري الاعتماد في الهجوم على اللاعب خافيير هيرنانديز الذي سجل سبعة أهداف في 12 مباراة دولية خاضها مع الفريق مما ساهم في تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث سينضم إليه اللاعب بعد مونديال 2010 .

كما يستطيع أجيري الاعتماد على كارلوس فيلا نجم أرسنال الإنجليزي في خط الهجوم رغم مشاركته في مركز آخر بفريق أرسنال تحت قيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر. ويؤكد تسجيل فيلا تسعة أهداف دولية أنه مهاجم خطير بالفعل.

وكان أجيري لاعبا في صفوف المنتخب المكسيكي عندما صعد لدور الثمانية في مونديال 1986 .

ويسعى منتخبا المكسيك وجنوب أفريقيا إلى تحقيق نتيجة طيبة في المباراة الافتتاحية لأنها ستكون مؤشرا على مسيرتهما ، وخاصة أصحاب الأرض ، فيما تبقى من البطولة.



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:49.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت