منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-10, 20:42 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules الحكم الجنوب أفريقي جيروم دامون يعيش حلمه في كأس العالم 2010

يعيش الحكم الجنوب أفريقي جيروم دامون حلمه وهو يستعد للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم 2010 التي تنطلق بجنوب أفريقيا غدا الجمعة وتستمر حتى 11 تموز/يوليو المقبل.

للمرة الثانية في مسيرته ، اعتبر دامون حكما جيدا بالشكل الكافي للمشاركة في التحكيم على أعلى مستوى ، وهو كأس العالم ، وستحمل البطولة المقبلة أهمية خاصة بالنسبة له كونها تقام في بلاده.




وقال دامون /38 عاما/ في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال تواجده في مقر إقامة حكام كأس العالم إنه يرى أن البطولة تحمل طابعا من نوع خاص بالنسبة له.

وأضاف دامون :"كأس العالم المقبلة هي الأولى في القارة الأفريقية ، وتعد شديدة الخصوصية. إنه شيء لن يتكرر ، فلن تكون هناك كأس عالم أولى في أفريقيا مجددا ، وكونها تقام هنا في جنوب أفريقيا يعد شرفا كبيرا. إنه امتياز كبير أن أكون جزءا من ذلك".

وقال الحكم ، الذي يمتلك خبرة كبيرة ، إنه لا يتوقع أي تفضيل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لكونه حكما جنوب أفريقي.

وأوضح :"جميعنا هنا نسلك نفس الطريق. لذلك ستتم معاملتنا بطريقة واحدة".

ولكنه لا يعتقد أيضا أنه سيعاني من أي ضغوط إضافية لأنه من جنوب أفريقيا ، مضيفا :"ستتفاوت الضغوط في المباريات المختلفة ، ولكنها واحدة بالنسبة للجميع".

وقال إنه ضمن الاستعداد لبطولات مثل كأس العالم ، يجب معرفة المنتخبات المشاركة بشكل مسبق. وأوضح :"نحن حكام نتحدث إلى بعضنا البعض بشأن طرق لعب المنتخبات.. لقد تشاورنا بشأن طريقة لعب بعض المنتخبات الأفريقية. تشاورنا مع بعضنا البعض حول كيفية التصرف عند التحكيم لمنتخبات من اتحادات قارية أخرى لم نألفها".

وأضاف :"حصلنا من قبل على تسجيل مصور من قبل مجموعة الدراسات التقنية ، يركز على طريقة لعب بعض المنتخبات ، وقرارات مدربيهم وخططهم".

وقال دامون إنه من المهم أن يتعرف الحكام على المنتخبات التي سيديرون مبارياتها. وأضاف :"بمجرد معرفة تلك الأشياء ، ستتأقلم مع الطريقة التي ستؤدي بها ، وطريقة التمركز".

وأشار "على سبيل المثال ، إذا كان كل من الفريقين لديه خط وسط محتشد (باللاعبين) ، تعرف حينئذ أنك لن تعمل من خلال خط الوسط أو تأخذ وقتك في المرور من خط الوسط".

وقال دامون إن نهائيات كأس العالم المقبلة تحمل طابعا خاصا في عدة جوانب ، منها البوق التقليدي الأفريقي الذي يسمى "فوفوزيلا" ، والذي سيطلق في جميع مباريات البطولة.

وأضاف أن "هناك قلقا حقيقيا من أن اللاعبين ربما لا يسمعون صافرة الحكم ، ويجب أن نرى كيف سيستجيب اللاعبون لكل ذلك. سيكون تحديا مثيرا".

وقال دامون ، الذي يدرس اللغة الإنجليزية في مدرسة في بريدجتاون ، إن هناك علاقة صداقة حميمة بين الحكام.

وأضاف :"ففي ألمانيا على سبيل المثال ، عندما ارتكب جراهام بول خطأ ومنح لاعبا ثلاث بطاقات صفراء قبل أن يطرده ، لقي دعما هائلا من كثيرين".

ولكن دامون لا يقصد بالتأكيد خطأ قد يكلف أحد المنتخبات الفوز بكأس العالم. وقال وهو يضحك :"بالتأكيد ليس لدي كوابيسا في هذا الشأن".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت