منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-16, 23:48 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي راشد الغنّوشي رئيسا لحركة النّهضة







راشد الغنّوشي رئيسا لحركة النّهضة


تمّ الآن الاعلان رسميّا عن انتخاب الشّيخ راشد الغنّوشي رئيسا لحركة النّهضة ب741 صوت خلال المؤتمر التاسع لحركة النهضة .
وقد تقدم الغنّوشي ضمن هذه الانتخابات على كل من الدكتور الصادق شورو و الشيخ الحبيب اللوز وعبد الكريم الهاروني.

وسيتم يوم غد فى ندوة صحفية الاعلان عن نتائج مجلس الشورى الذي يضّم 150 عضو 100ى منهم يرشحهم المؤتمرين و50 عضو يتم افرازهم حسب ما أكد عليه عبد اللطيف المكى خلال تلاوة البيان الختامى .


شمس فم


  رد مع اقتباس


قديم 2012-07-17, 10:27 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


افتراضي فوز الشيخ راشد الغنوشي برئاسة حركة النهضة







فوز الشيخ راشد الغنوشي برئاسة حركة النهضة






أعاد حزب حركة النهضة الإسلامية في تونس انتخاب راشد الغنوشي رئيسا له مساء الاثنين 16 جولية في ختام المؤتمر العام التاسع للحركة. وأصدر المؤتمر الذي انعقد داخل البلاد للمرة الاولى منذ عام 1988 بيانا ختاميا حدد فيه مبادئ البرنامج السياسي للحزب والنظام السياسي الذي يسعى لاقراره في البلاد.
وقد تنافس 12 قياديا في الحزب على منصب الرئيس، أبرزهم راشد الغنوشي الزعيم التاريخي لها، وعبد الفتّاح مورو أحد أبرز مؤسسي الحركة في ثمانينات القرن الماضي إلى جانب الصادق شورو والحبيب اللوز.



وانتخب الغنوشي بنسبة 72.52 بالمائة



وقد أكد الشيخ راشد أنه كان قد عبر من قبل برغبته في الاستعفاء من مهمة رئاسة الحركة ، وان استمراره فيها إنما يدخل في سياق الاستجابة لنصائح المخلصين لحركة النهضة الذين رأوا أن مصلحة الحركة تقتضي عدم الانسحاب في الوقت الحاضر .



وذكرت "رويترز" ان مدة رئاسة زعيم حركة النهضة ستكون في حدود عامين، حيث ستعقد الحركة مؤتمرا استثنائيا لها في 2014.



هذا وأكد البيان الختامي التزام الحركة بالنهج السياسي "الوسطي" و"المعتدل" ونبذ التطرف، وذلك بعد ان وافق الحزب على التخلي عن ادراج الشريعة ضمن الدستور الجديد للبلاد الذي يجري صياغته.
ونقلت "رويترز" عن رئيس المؤتمر وزير الصحة عبد اللطيف مكي ان المشاركين أوصوا بـ"تجريم التعدي على المقدسات" واعتمدوا هذه التوصية بندا في برنامجهم السياسي. وأكد مكي ان المشاركين في المؤتمر صوتوا بأغلبية ساحقة من اجل نظام برلماني.



يذكر ان حركة النهضة الاسلامية تعتبر أكبر قوة سياسية في تونس بعد فوزها في انتخابات المجلس التأسيسي العام الماضي بأكثر من 40 % من المقاعد، وقد كون الحزب ائتلافا مع حزبين علمانيين هما المؤتمر من اجل الجمهورية والتكتل.



رويترز






  رد مع اقتباس
قديم 2012-07-17, 10:38 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


افتراضي مؤتمر النهضة التاسع يختتم إعادة إنتخاب راشد الغنوشي ويؤكدإلاتتزام بالنهج السياسي

مؤتمر النهضة التاسع يختتم إعادة إنتخاب راشد الغنوشي ويؤكدإلاتتزام بالنهج السياسي الوسطي المعتدل والتمسك بالنظام البرلماني



أعاد المشاركون في المؤتمر التاسع لحركة النهضة التونسية في ساعة متأخرة من ليل الإثنين-الثلاثاء،إنتخاب راشد الغنوشي رئيسا للحركة الاسلامية. وقال مصدر مسؤول في الحركة التي تقود الإئتلاف الثلاثي الحاكم في تونس إن الغنوشي حصل على 744 صوتا من أصوات المؤتمرين البالغ عددهم 1103 ،أي 72.5% من إجمالي الأصوات ،فيما جاء في المرتبة الثانية منافسه الأبرز صادق الشورو المعروف بميوله السلفية ،والذي يدعو إلى



تطبيق الشريعة الإسلامية.
وتنافس على رئاسة الحركة خلال المؤتمر العام الذي يُعتبر الأول من نوعه الذي يُعقد بشكل علني ،12 مسؤولا في هذه الحركة منهم الحبيب اللوز، وعبد الحميد الجلاصي،وعبد الكريم الهاروني الذي يتولى حاليا حقيبة النقل في الحكومة التونسية.
وكان المؤتمرون قد صدقوا قبل ذلك على أن تكون مدة رئاسة حركة النهضة عامين بدلا من 4 سنوات،حيث قرروا عقد مؤتمر عام إستثنائي في العام 2014 للحسم في بعض القضايا التي لم يتسن حسمها خلال المؤتمر الحالي.
يشار إلى أن أعمال المؤتمر التاسع لحركة النهضة الإسلامية تواصلت على مدى خمسة أيام رغم أنها كانت مُحددة بثلاثة فقط،وذلك بسبب التباين في الآراء حول جملة من القضايا السياسية والفكرية.
وصدر عن المؤتمر بيان ختامي تم خلاله التأكيد على أن حركة النهضة "ملتزمة بالنهج السياسي الوسطي، و،المعتدل، ونبذ التطرف"،ومتمسكة بالنظام البرلماني.


الفجر نيوز


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
6 أبريل: البرادعي رئيسا لوزراء مصر Musulman الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-07-05 00:57
راشد الغنّوشي: "قطر كانت شريكنا في الثورة اشكي للعروي المنتدى العام 3 2012-03-24 20:10
الغنّوشي مع المنع التدريجي للخمر habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-08 21:47
الغنّوشي استقال من الحكومة المؤقتة The Pro الاخبار المحلية و العالمية 10 2011-02-27 22:58




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:11.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت