منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-15, 10:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Rules المراقبون: الهجوم على التريمسة استهدف خصوصا منشقين وناشطين










المراقبون: الهجوم على التريمسة استهدف خصوصا منشقين وناشطين




فيما قالت البعثة الأممية إن الهجوم على التريمسة السورية "استهدف على ما يبدو مجموعات ومنازل محددة، بشكل رئيسي الجنود المنشقين والناشطين"، أعلنت المعارضة السورية عن سقوط عشرات القتلى السبت في قصف متواصل للقوات الحكومية.
أعلنت بعثة المراقبين الدوليين في سوريا مساء السبت (14 يوليو/ تموز 2012) أن الهجوم الذي شنته القوات السورية على بلدة التريمسة في وسط سوريا الخميس"استهدف على ما يبدو مجموعات ومنازل محددة، بشكل رئيسي الجنود المنشقين والناشطين". وأوضحت البعثة، في بيان اثر زيارة قام بها فريق منها إلى البلدة السبت أنه "كانت هناك برك من الدماء وبقع دماء في غرف العديد من المنازل إضافة إلى مظاريف رصاص". وأضاف البيان، الذي أوردته وكالة فرانس برس، أن "فريق الأمم المتحدة لاحظ أيضا مدرسة محروقة ومنازل متضررة بينها خمس منازل بدت عليها علامات بأنها أحرقت من الداخل". وتابع البيان أن "أسلحة متنوعة استخدمت في الهجوم بينها المدفعية وقذائف الهاون وأسلحة خفيفة". وأكدت البعثة في بيانها أن "عدد الضحايا لا يزال غير واضح"، مشيرا إلى أن الفريق يخطط للعودة إلى التريمسة الأحد لمواصلة مهمته بتقصي الحقائق.
ودخل وفد من المراقبين الدوليين في سوريا السبت التريمسة في ريف حماه لتقصي الحقائق. وأكدت المتحدثة باسم بعثة المراقبين سوسن غوشة ردا على أسئلة لفرانس برس أن "وفدا من المراقبين توجه إلى التريمسة للتحقق مما جرى وقد تمكنوا من دخول البلدة" موضحة أن الموكب "تألف من 11 مركبة".


وكان ناشطون قد أعلنوا أن نحو 220 شخصا قتلوا هناك بنيران طائرات هليكوبتر حربية وأفراد ميليشيا "الشبيحة" الموالين للنظام الحاكم وهو الأمر الذي فجر غضبا دوليا. فيما وصفت الحكومة السورية الهجوم الذي شنه الجيش على قرية التريمسة بأنه كان عملية عسكرية ناجحة أسفرت عن مقتل الكثير من "الإرهابيين" ليس بينهم مدنيون. وكانت دول ومنظمات عديدة قد أدانت المجزرة، من بينها الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي.
وفي أحدث الإدانات، وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، السبت، ما حصل في بلدة التريمسة في سوريا بـ"المذبحة اللاإنسانية"، مشددا على أن النظام السوري سينهار "عاجلا أم آجلا". وقال أردوغان في كلمة أمام هيئات حزبه، العدالة والتنمية، في كوجيلي (شمال غرب)، موجها كلامه للرئيس السوري بشار الأسد، في تصريحات نقلتها الشبكات التلفزيونية مباشرة: "كل الطغاة جبناء. وكل الطغاة قساة (...) وعاجلا أم آجلا سيرحلون، والشعب السوري سيطلب محاسبتهم".




اليوم السابع








  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمم المتحدة تدين الهجوم على بعثتها في دارفور m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-22 18:33
◄ Anonymous يوقفون الهجوم على سوني D-hacker عالم التكنولوجيا 2 2011-04-24 14:08
مقتل 10 جنود جزائريين وجرح آخرين في هجوم استهدف ثكنة عسكرية RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-17 12:12
تعلم الهدوء وسط ضغوطات الحياة mounirinho المنتدى العام 0 2010-06-09 21:49




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت