منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-09, 21:45 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Yes صفاقس : تأجيل النظر في قضية شهداء الرڨاب وبطاقة ايداع في حق متهم اخر








صفاقس : تأجيل النظر في قضية شهداء الرڨاب وبطاقة ايداع في حق متهم اخر





نظرت اليوم الاثنين المحكمة العسكرية الدّائمة بصفاقس برئاسة محمود فوزي المصمودي مجدّدا في قضية شهداء وجرحى الثورة في معتمدية الرڨاب من ولاية سيدي بوزيد خلال الأحداث التي شهدتها المعتمدية يوم الأحد 9 جانفي 2011.
والمتهمان في هذه القضية هما الرّائد مراد الجويني الموجود في حالة سراح وحضر جلسة اليوم بعد تخلفه عن الجلسة الأولى يوم الاثنين 11 جوان الماضي والملازم الأوّل في قوات النظام العام بسّام العكرمي الذي لا يزال في حالة فرار ويواجه كلاهماتهمة القتل والجرح العمد بواسطة سلاح ناري.
هذه الجلسة الثانية التي تواصلت على امتداد أكثر من ساعتين حضرها عدد من أقارب الشّهداء والجرحى وممثلو وسائل الإعلام وقد تمّ خلالها الاستماع إلى مرافعات محاميّي الدّفاع عن المتهمين والمحامين الذين ينوبون القائمين بالحق الشّخصي للشّهداء والجرحى وكذلك مرافعة وكيل الجمهورية العقيد أحمد جبال وأقوال الشّهود وبعض أفراد عائلات الضّحايا والجرحى.
وفي حدود منتصف النهار و45 دقيقة أعلن رئيس المحكمة محمود فوزي المصمودي عن اختلاء هيئة المحكمة للمفاوضة بخصوص تأجيل النظر في القضية لوقت لاحق وكذلك إمكانية إصدار بطاقة إيداع في حق المتهم مراد الجويني الذي كان في حالة سراح وقد تواصلت المفاوضة حيّزا هامّا من الوقت قبل أن تستأنف الجلسة في حدودالسّاعة الثالثة بعد الظهر.

تأجيل القضية
في حدود السّاعة الثالثة والنصف أعلن رئيس المحكمة محمود فوزي المصمودي في الختام عن تأجيل الجلسة إلى يوم الخميس 19 جويلية مع إصدار بطاقة إيداع في حق المتهم مراد الجويني الذي كان في حالة سراح وبطاقة جلب في حق بسّام العكرمي الموجود في حالة فرار إلى جانب عرض المتضرّر شادي العبيدي مجدّدا على الفحص الطبّي.




التأجيل يفرض نفسه
بعض أقارب الضّحايا والجرحى أبدوا قلقا بسبب تأجيل القضية وعبّروا عن تخوّفهم من تأجيل الحسم فيها لمدّة قد تطول أكثر من اللزوم. لكنّ العقيد أحمد جبال أكّد لنا أنّ التسرّع في مثل هذه القضايا أمر مرفوض ولا بدّ من التروّي وتمكين المحكمة من الوقت الكافي للبتّ في القضية والحسم فيها بإصدار قرارها العادل حتى يأخذ كل ذي حق حقه.
وبخصوص استجابة المحكمة لرغبة بعض الأشخاص وبعض أفراد عائلات الضّحايا والجرحى للإدلاء بشهاداتهم خلال الجلسة قال العقيد جبال أنّ المحكمة لهاالصّلاحية لاتخاذ أيّ إجراء تراه مناسبا للوصول إلى الحقيقة قبل إصدار حكمها النهائي.

5 قتلى و7 جرحى
الجدير بالذكر أنّ المسؤولين الأمنيّين مراد الجويني وبسّام العكرمي متهمان بقتل خمسة أشخاص وجرح سبعة آخرين عمدا خلال الأحداث التي شهدتها معتمدية الرڨاب يوم الأحد 9 جانفي 2011 والخمسة شهداء هم معاذ الخليفي ورؤوف بوكدّوس ونزار السليمي ومنال بوعلاڨي ومحمّد جابلي. أمّا الجرحى فهم شادي الزّاهي وزياد ڨاراوي ونبيل القادري وعمر السّايحي ونسيم العيساوي وبسّام السليمي وسيف الله السليمي.




الصباح نيوز







  رد مع اقتباس


قديم 2012-07-09, 23:53 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي رد: صفاقس : تأجيل النظر في قضية شهداء الرڨاب وبطاقة ايداع في حق متهم اخر

مشكور على المتابعة أخى



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاجيل النظر في قضية شهداء وجرحى الرقاب (سيدي بوزيد( الى 9 جويلية المقبل prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-06-11 14:35
تأجيل النظر في قضية المتهم بتدنيس المصحف الشريف الى 3 ماي القادم prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-26 19:04
تأجيل النظر في قضية ال «UTICA» إلى يوم 14 أفريل الجاري prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-08 21:59
تأجيل قضية شهداء وجرحى الى يوم 24 جانفى m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-10 23:15
تأجيل قضية شهداء وجرحى الى يوم 24 جانفى xmen الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-10 21:32




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت