منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-09, 20:57 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon3 حدث في مثل هذا اليوم.. في تاريخ بطولات كأس العالم مكرر2

تشهد الأيام القليلة المقبلة ذكرى العديد من الأحداث التي تتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 والتي تنطلق في جنوب أفريقيا بعد أقل من يومين.

يتزامن غدا الخميس، العاشر من حزيران/يونيو، مع ذكرى الأحداث التالية :

عام 1934 : أصبح لويس فيرناندو مونتي أول لاعب يشارك في بطولتين لكأس العالم حيث شارك مع المنتخب الأرجنتيني في نهائي مونديال 1930 عندما خسر الفريق أمام منتخب أوروجواي صاحب الأرض بنتيجة 2/4 . وانتقل مونتي إلى إيطاليا ولعب لمنتخبها في البطولة التالية التي استضافتها البلاد عام 1934 . وخاض مونتي مع المنتخب الإيطالي نهائي مونديال 1934 ، حيث تغلب الفريق على منتخب تشيكوسلوفاكيا 2/1 ليصبح اللاعب الوحيد حتى الآن الذي يخوض بطولتين لكأس العالم مع منتخبين مختلفين.

عام 1966 : ولد المهاجم الإنجليزي ديفيد بلات. خاض بلات، مهاجم أستون فيلا الإنجليزي نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي وسجل هدفا في شباك بلجيكا في دور الستة عشر. جاء الهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان بعد تعادلهما في الوقت الأصلي ليصبح هذا الهدف هو أكثر الأهداف المتأخرة في تاريخ مباريات كأس العالم. تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الكاميروني في دور الثمانية للبطولة قبل السقوط أمام نظيره الألماني في الدور قبل النهائي حيث أهدر ستيوارت بيرس وكريس وادل ضربتي ترجيح ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل. استكمل المنتخب الألماني طريقه نحو التتويج باللقب بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية.




عام 2006 : استقال المدرب الألماني أوتوفيستر من تدريب المنتخب التوجولي بسبب نزاع حول المستحقات المالية للاعبين، وذلك قبل أربعة أيام من المباراة الأولى للفريق في مونديال 2006 ، في المشاركة الأولى لمنتخب توجو في بطولات كأس العالم.

عاد أوتوفيستر إلى تدريب الفريق بعدها ولكنه لم يفعل شيئا معه في البطولة حيث خسر مبارياته الثلاث وودع النهائيات من دورها الاول.

عام 2006 : سقط المنتخب السويدي في فخ التعادل السلبي مع منتخب ترينيداد وتوباجو الذي لعب بعشرة لاعبين ليحتفل الاخير بهذا التعادل وكأنه حقق الفوز. لم يساعد التعادل الفريق كثيرا حيث سقط في مباراتيه التاليتين وخرج من الدور الأول للبطولة، في حين نجح المنتخب السويدي في عبور الدور الأول بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة خلف نظيره الإنجليزي عقب تعادله مع المنتخب الإنجليزي، والفوز على باراجواي.


 


موضوع مغلق




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:10.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت