منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-02, 22:48 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي توضيح بخصوص تصريح صحفي للوزير السعيدي حول إقالة محافظ البنك المركزي





توضيح بخصوص تصريح صحفي للوزير السعيدي حول إقالة محافظ البنك المركزي


تعقيبا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، بخصوص تصريح أدلى به الإثنين، الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية، رضا السعيدي ومفاده أن "رئيس الحكومة لم يكن موافقا على ما صدر من قرار حول إقالة محافظ البنك المركزي"، أوضحت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة، أن موقف السعيدي يتمثل في كون "هذه المسألة هي حاليا في إطار الدراسة من قبل الائتلاف الحكومي".
وجاء في توضيح كتابي صادر عن هذه المصالح، ونشرته "وات" أن هذا الموقف يتمثل كذلك في أنه "لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن إقالة محافظ البنك المركزي ويتم حاليا التشاور للوصول إلى صيغة توافقية تحمي مصلحة اقتصاد البلاد ولا تؤثر على السياسات الاقتصادية العامة وخاصة منها حسن التنسيق والتكامل بين السياسة النقدية التي تعود بالنظر إلى البنك المركزي التونسي والسياسة الجبائية التي تعود بالنظر إلى الحكومة، كما لا تنعكس سلبا على الأداء العام لمؤسسات الدولة"، وفق نص التوضيح.





يذكر أن رضا السعيدي أجرى صباح اليوم، مقابلة صحفية مع وكالة "أسوشيايتد براس" بمقر رئاسة الحكومة، تم التطرق خلالها إلى موضوع إقالة محافظ البنك المركزي مصطفى كمال النابلي الذي أعلن رئيس الجمهورية المؤقت الأسبوع الماضي أنه قرر إنهاء مهامه على رأس البنك المركزي.
فقد جاء في بلاغ صادر يوم الاربعاء 27 جوان عن دائرة الإعلام والتواصل لرئاسة الجمهورية، أن "إنهاء مهام مصطفى كمال النابلي يأتي عملا بأحكام الفقرتين الأولى والرابعة من الفصل 26 من القانون التأسيسي عدد 6 لسنة 2011 المؤرخ في 16 ديسمبر 2011 المتعلق بالتنظيم المؤقت للسلط العمومية وبالتوافق مع رئيس الحكومة".
كما أضاف البلاغ ذاته أنه "وقعت إحالة القرار الجمهوري المذكور إلى المجلس الوطني التأسيسي للمصادقة عليه خلال أجل لا يتجاوز 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب إلى رئيس المجلس التأسيسي".

"الجبالي لا يوافق قرار المرزوقي باقالة محافظ البنك المركزي"

وكان مراسل وكالة أسوسياتد براس في تونس بوعزة بن بوعزة أكد اليوم لراديو (شمس أف ام) أن الوزير المكلف بالشؤون الاقتصادية لدى رئيس الجمهورية رضا السعيدي صرح في لقاء مع الوكالة بان مصطفى كمال النابلي سوف يبقى على رأس البنك المركزي وأن رئيس الجمهورية مصطفى المرزوقي لم يتحصل على موافقة الحكومة في موضوع الاقالة.
وقال بوعزة بن بوعزة " لم يتم اتخاذ أي قرار بين الرؤساء الثلاث في خصوص الاقالة وأنه وقع عرض المسألة أمام المجلس التأسيسي لحل هذا الخلاف بين رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية" .
كما أكد أنه وقع الاتفاق مع محافظ البنك المركزي على التعاون بينه وبين الحكومة في خصوص السياسة النقدية والميزانية القادمة.


الشروق


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البنك المركزي يخفض في قيمة الفائدة لإنعاش الاقتصاد BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-09-21 21:16
موظفو البنك المركزي التونسي khmoussi الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-02-21 15:44
فتح حساب في سجلات البنك المركزي باسم : صندوق المواطنة BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-02-17 16:40
وضع مصرف الزيتونة تحت اشراف ومراقبة البنك المركزي التونسي 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-01-19 20:23
إعلام محافظ البنك المركزي HЄNI-TЄCH الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-17 00:08




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:21.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت