منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-06-13, 15:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The ROCK
عضو متميز

إحصائية العضو






The ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant future

The ROCK غير متواجد حالياً


افتراضي الأمم المتحدة تهدد بعقوبات على من يفسدون الديمقراطية في اليمن






الأمم المتحدة تهدد بفرض عقوبات على من يفسدون الديمقراطية في اليمن









الأمم المتحدة (رويترز) - هدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء بفرض عقوبات على على تنظيم القاعدة وعلى فصائل أخرى تعطل الانتقال إلى الديمقراطية في اليمن بعد انتهاء حكم الرئيس على عبد الله صالح الذي استمر 33 عاما.
وطالب المجلس المكون من 15 دولة في قرار صدر بالإجماع "وقف جميع الأفعال التي تستهدف تقويض حكومة الوحدة الوطنية والانتقال السياسي."
وفي حالة استمرار هذه الأفعال فإن المجلس "يعلن استعداده لبحث اتخاذ إجراءات أخرى" بموجب المادة 41 من ميثاق الأمم المتحدة التي تسمح للمجلس بقرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على الدول والأشخاص الذين يتجاهلون قراراته.
ويعتقد أن تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي يعمل في اليمن هو الفرع الأكثر نشاطا للشبكة العالمية وتآمر لتنفيذ هجمات أحبطت ضد أهداف أمريكية.
ومكنت الاحتجاجات المناهضة لصالح والقتال بين الفصائل اليمنية الفرع الإقليمي للقاعدة من السيطرة على مناطق في جنوب اليمن والمتمردين الحوثيين الشيعة في الشمال بالسعى لاقتطاع مساحة لهم في شمال اليمن.
كذلك أدى انقسام داخل الجيش في اليمن إلى قتال بين الوحدات المتصارعة وهدد بنشوب حرب أهلية في واحد من أفقر الدول في العالم العربي. ولا يزال أحمد ابن صالح ويحيى ابن اخيه مسؤولين عن وحدات مهمة في الجيش.
قال مارك ليال جرانت سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة للصحفيين إن القرار "يوضح أن المفسدين أولئك الذين يسعون لتعطيل الانتقال وتعطيل الحوار الوطني وتعطيل حكومة الوحدة الوطنية سيحاسبون."
وأضاف "المجلس يعلن استعداده لاتخاذ إجراءات بموجب المادة 41 من ميثاق الأمم المتحدة التي تشتمل على إجراءات عقابية متنوعة لأولئك الذين يحاولون إفساد العملية."
وانتخب عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس في فبراير شباط الماضي رئيسا خلفا لصالح بموجب بنود اتفاق صاغته دول الخليج المجاورة بدعم أمريكي ومن الأمم المتحدة يقترح إجراء انتخابات في عام 2014. ومن المفترض أن تعاد هيكلة الجيش في غضون ذلك.
وقالت سوزان رايس السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة في بيان "يجب أن يتمكن الشعب اليمني من السعي نحو مستقبل أكثر أمنا وديمقراطية ورخاء دون أي تدخل غير شرعي أو إرهاب."
ومضت تقول "أوضح المجلس إدانته القوية لهذا السلوك واستعداده لبحث اتخاذ إجراءات أخرى لردع من يهددون العملية السياسية في اليمن."
وكانت توكل كرمان الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام خارج مجلس الأمن بعد إصدار القرار وطالبت الأمم المتحدة بأن تذكر بالاسم من يفسدون سعي اليمن للديمقراطية.
واتهمت أقارب وحلفاء لصالح بالسعي لتقويض الاستقرار في البلاد.








  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمم المتحدة تدين الهجوم على بعثتها في دارفور m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-22 18:33
الأمم المتحدة: عدد الفقراء في الإمارات صفر! m3alim الاخبار المحلية و العالمية 1 2012-01-10 23:08
الفلسطينيون يطلبون من الأمم المتحدة التدخل لاستعادة أموالهم من إسرائيل G@mes-Bond الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-09-13 22:58
الأمم المتحدة تقرر انشاء مشاريع لخلق مواطن شغل في بن قردان بنت الجنوب الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-08-18 23:39
القذافي يصف قرار الأمم المتحدة بأنه (استعمار سافر) siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-19 15:42




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت