منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-06-13, 14:52 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
The ROCK
عضو متميز

إحصائية العضو






The ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant future

The ROCK غير متواجد حالياً


افتراضي موالون للنظام السوري يمنعون المراقبين من بلوغ مدينة الحفة في




موالون للنظام السوري يمنعون المراقبين من بلوغ مدينة الحفة في اللاذقية





منع عدد من سكان قرية الشير في ريف اللاذقية الموالين للنظام السوري الثلاثاء وفدا من المراقبين الدوليين من بلوغ مدينة الحفة المجاورة التي تتعرض منذ اسبوع لقصف وحصار متواصلين، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان



بيروت (ا ف ب) - منع عدد من سكان قرية الشير في ريف اللاذقية الموالين للنظام السوري الثلاثاء وفدا من المراقبين الدوليين من بلوغ مدينة الحفة المجاورة التي تتعرض منذ اسبوع لقصف وحصار متواصلين، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "قطع سكان قرية الشير الموالية للنظام طريقا رئيسيا تقود الى مدينة الحفة، باجسادهم حين تمددوا ارضا امام سيارات المراقبين".

واوضح ان "الحاجز البشري" حال دون مواصلة الفريق طريقه، "فعاد ادراجه للبحث عن طريق اخر من اجل الوصول الى المدينة".

وقال الناشط ابو محمد من اللاذقية في اتصال عبر سكايب مع وكالة فرانس برس ان سكان الشير "القوا حجارة على المراقبين واجبروهم على العودة ادراجهم".

وذكر التلفزيون السوري الرسمي من جهته في شريط اخباري ان "اهالي ريف اللاذقية حاولوا شرح معاناتهم من المجموعات الارهابية المسلحة لوفد من بعثة المراقبين اثناء مروره في قراهم، لكنه لم يستمع اليهم، بل قامت احدى سياراته بدهس ثلاثة مواطنين، اثنان منهم في حالة خطرة".

ولم يكن في الامكان الحصول على تعليق فوري من بعثة المراقبين على الحادث.

في هذا الوقت، يستمر القصف على مدينة الحفة وجوارها، بحسب المرصد الذي قال في بيان "لا تزال مدينة الحفة وقرى مجاورة لها تتعرض لقصف عنيف من القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام المنطقة، واسفر القصف حتى اللحظة عن سقوط عشرات الجرحى بعضهم بحالة خطرة".

ويتحصن في الحفة وجبل الاكراد المجاور مئات المقاتلين المعارضين.

وترافق القصف على المنطقة طوال اسبوع مع اشتباكات عنيفة على اطراف المدينة وفي بعض القرى المجاورة بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين.

واسفر القصف والاشتباكات عن مقتل 120 شخصا هم 68 عنصرا من القوات النظامية و29 من المقاتلين و23 مدنيا، بالاضافة الى مئات الجرحى.

وتبعد الحفة 16 كيلومترا عن قرية القرداحة، مسقط راس الرئيس السوري بشار الاسد.

وكان المرصد افاد منذ الصباح عن "تعزيزات عسكرية" الى محيط الحفة تحضيرا لاقتحامها. فيما اشار ناشطون الى اوضاع صعبة جدا في المدينة حيث يوجد نقص حاد في العلاجات الطبية والادوية.

وقال ابو محمد "حتى الآن، تمكن الجيش السوري الحر من الدفاع عن الحفة، لكن الوضع الانساني كارثي".

واضاف "القصف يستمر عنيفا منذ الصباح وتستخدم فيه قوات النظام المروحيات والدبابات"، مشيرا الى تدمير شبه كامل لقرية الدفيل المجاورة للحفة.




واشار الى "عدم وجود خبز في المدينة منذ اسبوع تقريبا" والى ان السكان غير قادرين على النزوح بسبب حدة القصف وعشوائيته.

وشدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين على "اهمية تمكين بعثة المراقبة التابعة للامم المتحدة في سوريا من دخول مدينة الحفة" المحاصرة حيث يتخوف ناشطون من حصول "مجزرة جديدة" في حال اقتحمتها قوات النظام.

واعربت وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء بعد الخارجية الاميركية، عن قلقها من "ان تكون مجازر جديدة تحضر" في سوريا.

وقتل 36 شخصا، هم 24 مدنيا و12 عنصرا من قوات النظام، في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الثلاثاء.

واتهمت سوريا الثلاثاء الولايات المتحدة بالتدخل "السافر" بشؤونها الداخلية، مؤكدة ان التصريحات التي تطلقها تشجع "الارهابيين" على تصعيد عملياتهم في البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان ان التصريحات الاميركية "تقلب الحقائق وتزور ما يجري على الارض وتشجع المجموعات الارهابية المسلحة على ارتكاب مزيد من المجازر والعنف والارهاب ليس في الحفة فحسب بل في جميع ارجاء سوريا".

واشارت الخارجية الى ان الإدارة الأميركية "تابعت تدخلها السافر في الشؤون الداخلية لسوريا ودعمها المعلن للمجموعات الإرهابية المسلحة والتغطية على جرائمها وتشويه الحقائق حول سوريا".

واضافت ان ذلك "انعكس في تصريحات تصعيدية خلال الايام الأخيرة بشكل خاص انسجاما مع التصعيد الذي يقوم به الإرهابيون في مختلف انحاء سوريا وقتلهم للعشرات من الابرياء وهجماتهم الارهابية على عدد من المدن السورية".



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعوان الأمن يمنعون المعطلين عن العمل من استكمال مسيرتهم siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-02-12 21:14
مخابرات الأسد تصور المراقبين داخل حماماتهم.. وتبتزهم بالنساء m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-22 19:32
تلاميذ يمنعون السيارات من المرور بالطريق الوطنية رقم 1 بمنطقة وادي العكاريت بقاب khmoussi الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-02-08 11:51




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:38.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت