منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-08, 23:17 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي استاد مبومبيلا استلهم تصميمه من البيئة المحيطة

أحاط الجدل باستاد مبومبيلا في مدينة نيلسبروت أكثر مما حدث مع أي استاد آخر من الاستادات العشرة المضيفة لمباريات بطولة كأس العالم.

وتسببت فكرة بناء استاد يسع 43 ألف متفرج في منطقة لا يمثلها فريق بالدوري الجنوب أفريقي الممتاز في حد ذاتها في إثارة علامات استفهام عديدة فيما أثارت الطريقة التي تم من خلالها الحصول على الأرض من قبيلة ماتسافيني مقابل 13 سنتا جدلا واسعا.

ورغم لجوء القبيلة إلى المحكمة بسبب المخالفات التي حدثت ورفع ثمن الأرض إلى مليون دولار ، فقد استمرت الشكوك والجدل في الإحاطة بعملية بناء الاستاد.




واستمر الحديث عن المخالفات والتجاوزات خلال المناقصات المتعلقة بالعديد من تجهيزات الاستاد ، فيما قتل أحد المسئولين عندما حاول الكشف عن هذه المخالفات.

وهدمت مدرستان لإفساح المجال أمام بناء الاستاد ورغم تقديم الوعود للأهالي ببناء مدرستين أخريين جديدتين على نفس المستوى فقد نقل التلاميذ إلى مدارس مؤقتة مما تسبب في خروج مظاهرات احتجاجية غاضبة.

ومع ذلك يبدو أن سعادة أهالي نيلسبروت في تزايد مستمر مع اقتراب موعد انطلاق المونديال حيث شهد الاستاد حضورا جماهيريا كبيرا في مباراة جنوب أفريقيا الودية أمام تايلاند منتصف أيار/مايو الماضي.

وكما حدث مع استاد بيتر موكابا فقد استلهم مصممو استاد مبومبيلا تصميمه من البيئة المحيطة.

وجاءت القوائم الثمانية عشرة التي تحمل سقف الاستاد ، والذي بلغت تكاليف إنشائه 3ر1 مليون راند (164 مليون دولار) ، برتقالية اللون لتعطي انطباعا بأنها زرافات فيما لونت مدرجات الجماهير باللونين الأسود والأبيض بطريقة تشبه شكل الحمار الوحشي. ويعتبر الزراف والحمير الوحشية من بين العديد من الحيوانات البرية الأخرى الموجودة بمتنزه "كروجر ناشيونال بارك" القريب.

المباريات التي يستضيفها الاستاد خلال مونديال 2010: 16 حزيران/يونيو: هندوراس مع شيلي في المجموعة الثامنة. 20 حزيران/يونيو: إيطاليا مع نيوزيلندا في المجموعة السادسة. 23 حزيران/يونيو: أستراليا مع صربيا في المجموعة الرابعة. 25 حزيران/يونيو: كوريا الشمالية مع كوت ديفوار في المجموعة السابعة.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:55.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت