منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-08, 23:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Wink استاد فري ستيت.. رمز ساطع للتعايش بين الرجبي وكرة القدم

لم تعتد كرة القدم على الانسجام جيدا مع الرجبي خلال تاريخهما المشترك بدولة جنوب أفريقيا.

ففي فترة نظام الفصل العنصري ، كان الرجبي رياضة الأقلية البيضاء الحاكمة بينما كانت كرة القدم رياضة غالبية الشعب الجنوب أفريقي السوداء ، التي لم تكن تتمتع بأي حقوق سياسية.

وفي عاصمة مقاطعة فري ستيت ، بلومفونتين ، يقف استاد فري ستيت في شموخ كدليل على أن اللعبتين الرياضيتين يمكنهما التعايش سويا وإلى جانب بعضهما البعض.

ويقتسم فريق تشيتاس للرجبي ، الذي ينافس في دوري ال14 السوبر ، مع فريق بلومفونتين سيلتيك لكرة القدم الاستاد باعتباره الملعب الخاص بكل منهما لاستضافة مبارياته.

وأقيم استاد فري ستيت كملعب للرجبي عام 1952 وتم تجديده استعدادا لبطولة كأس القارات التي استضافتها جنوب أفريقيا في 2009 ، وشهد هذا الاستاد واحدة من كبرى مفاجآت البطولة عندما تغلبت أمريكا على أسبانيا ، بطلة أوروبا ، في الدور قبل النهائي للبطولة.

وخلال أعمال التجديد التي شهدها الاستاد زادت سعته من 38 ألف متفرج إلى 45 ألفا وتم توسيع المركز الإعلامي بالاستاد إلى جانب توسيع موقف السيارات.

ويستضيف الاستاد ، الذي عادة ما يكون شديد البرودة في ليالي الشتاء ، ست مباريات ببطولة كأس العالم 2010 ، من بينها مباراة بالغة الأهمية بالنسبة للبلد المضيف عندما تلتقي بفرنسا في 22 حزيران/يونيو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

المباريات التي يستضيفها الاستاد خلال مونديال 2010: 14 حزيران/يونيو: اليابان مع الكاميرون في المجموعة الخامسة. 17 حزيران/يونيو: اليونان مع نيجيريا في المجموعة الثانية. 20 حزيران/يونيو: سلوفاكيا مع باراجواي في المجموعة السادسة. 22 حزيران/يونيو: فرنسا مع جنوب أفريقيا في المجموعة الأولى. 25 حزيران/يونيو: سويسرا مع هندوراس في المجموعة الثامنة. 27 حزيران/يونيو: أول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة في دور ال16



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:16.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت