منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-08, 23:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules استاد سوكر سيتي قطعة فنية أفريقية ساخنة

يستضيف استاد سوكر سيتي ، الذي يتمتع بأكثر تصميم أفريقي الروح بين الاستادات الستة الجديدة ، مباراتي الافتتاح والنهائي حيث يعتبر المكان الأمثل لأن يكون أول استاد في أفريقيا يستضيف نهائي بطولة كأس العالم.

وتمت إعادة بناء الاستاد ، الموجود بضاحية سويتو على أطراف مدينة جوهانسبرج تقريبا ، من العدم استعدادا لكأس العالم على شكل نبتة القرع أو اليقطين.

ويعتبر الإناء رمزا لمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية ، فهي ملتقى الحضارات وإناء عملاق تمتزج فيه الثقافات المختلفة بفضل تاريخ المدينة في التنقيب عن الذهب.

ويتميز الاستاد العملاق ، الذي يسع 700ر94 متفرج وتكلف تجديده ما بين 4ر3 مليار راند (465 مليون دولار) و8ر3 مليار راند (520 مليون دولار) ، بأنه منقط بأكسيد الرصاص والفسيفساء الملونة التي تتوهج في ضوء الغروب.

وفي الليل وأثناء انشغال الجماهير الموجودة داخل الاستاد بإمتاع نفسها بالإثارة والحماس ، سيتم إضاءة الاستاد من أسفله ليصبح أشبه بوعاء طهي عملاق فوق نيران متوهجة.

كما يتميز موقع استاد "سوكر سيتي" بالرمزية.

فأكبر استادات أفريقيا يقع بضاحية سويتو التي لم تكن معقل مقاومة نظام الحكم العنصري المتبني لسياسة الفصل العنصري خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي وحسب ولكنها أيضا كانت ، وما زالت ، القلب النابض لكرة القدم الجنوب أفريقية.

وتضم سويتو أكبر خصمين في الكرة الجنوب أفريقية والفريقين صاحبي الشعبية الكبرى بالبلاد ، أورلاندو بايرتس وكايزر تشيفز.

وتجمع المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2010 على استاد سوكر سيتي منتخبي جنوب أفريقيا والمكسيك.




المباريات التي يستضيفها الاستاد خلال مونديال 2010 : 11 حزيران/يونيو: جنوب أفريقيا مع المكسيك في المجموعة الأولى. 14 حزيران/يونيو: هولندا مع الدنمارك في المجموعة الخامسة. 17 حزيران/يونيو: الأرجنتين مع كوريا الجنوبية في المجموعة الثانية. 20 حزيران/يونيو: البرازيل مع كوت ديفوار في المجموعة السابعة. 23 حزيران/يونيو: غانا مع ألمانيا في المجموعة الرابعة. 27 حزيران/يونيو: أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في دور ال16 الثاني من تموز/يوليو: مباراة بدور الثمانية 11 تموز/يوليو: النهائي


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:28.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت