منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-06-06, 12:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Icon14 حكومة الجبالي تضبط خطة جديدة للاتصال مع الرأي العام



حكومة الجبالي تضبط خطة جديدة
للاتصال مع الرأي العام




قال المكلف بالإعلام برئاسة الحكومة رضا الكزدغلى إن رئيس الحكومة المؤقتة حمادى الجبالي سيعقد لقاء إعلاميا شهريا مع وسائل الإعلام المختلفة سيبث مباشرة على التلفزيونات التونسية إلى جانب توجهه بكلمة متلفزة مسجلة إلى الرأي العام كل أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

وفي لقاء مع الصحفيين لتقييم عمل خلية الاتصال بالوزارة الأولى والتي تشرف على اللقاءات الدورية التي تربط الصلة بين الوزارات وممثلي وسائل الإعلام ابرز الكزدغلي الحرص على تحسين الاتصال الحكومي مع الصحفيين لتعتمد ردة الفعل في التعاطي مع المستجدات الوطنية والقرب أكثر من الاتصاليين في تمرير المعلومة الدقيقة والمُحيّنة والسريعة.

وتأتي هذه المبادرة الحكومية والأولى من نوعها على إثر تذمر الصحفيين والإعلاميين من ضعف الاتصال الحكومي الذي لم يرتق إلى حدّ الآن على مستوى التطلعات والآمال المعلقة عليه، إلى جانب اعتراف أعضاء من الحكومة للمصدر بأن الاتصال الحكومي مهزوز وبحاجة إلى مراجعة خاصة في فترة حساسة من تاريخ تونس.

وأكد الصحفيون خلال هذا اللقاء أن اللقاءات الدورية لا تواكب المستجدات التي تعيشها البلاد خاصة فيما يتعلق بالملف الأمني والعدلي وطالبوا خلية الاتصال بالسعي إلى إضفاء ديناميكية ونجاعة على هذه اللقاءات والقرب أكثر من الصحفيين والأخذ بمقترحاتهم.

كما اشتكوا من غياب المعلومة وعدم وضوح الرؤية في العديد من المسائل والمواضيع التي تستوجب توضيحات من الوزارات فيما تعهد الكزدغلى برفع هذه التشكيات إلى رئاسة الحكومة ومختلف الوزارات وذلك من أجل تسهيل عمل الصحفيين وتقديم المعلومة من مصدرها إلى الرأي العام وتجنب الأخبار المغلوطة وذات الاتجاه الواحد.

يشار إلى أن الاتصال الحكومي يشكل من أبرز نقاط القوة التي تعتمد عليها الحكومات الديمقراطية في العالم للتواصل مع الرأي العام والتعريف ببرامجها الوطنية والجهوية، وذلك بالاعتماد على خبراء ومختصين أكاديميين في المجال ويكفى أن نستذكر أن العديد من الرؤساء في العالم لم يتمكنوا من الترشح لولايات رئاسية ثانية بسبب الأخطاء الاتصالية.

كما انه وفي مقارنة بين الاتصال الحكومي للوزير الأول السابق الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي يلاحظ تباينا شاسعا في التعاطي الاتصالي، إذ أن الاتصال الحكومي في فترة السبسي شكّل نقطة قوة واستقطاب كما لعب هذا الاتصال دورا محوريا في إعطاء صورة إيجابية وموضوعية لعمل الحكومة في تلك الفترة حتى إن تصريحات كل الوزراء كانت متناسقة وموحّدة والتفاف حول خيارات السبسي.




وأجمع أغلب الإعلاميين على نجاعة الاتصال الحكومي زمن السبسي لا سيما من خلال توفر المعلومات وتفتح خلية الاتصال في الوزارة الأولى على جميع الصحفيين، أما أداء الاتصال الحكومي الحالي فهو بعيد كل البعد عن مهمته الأصلية وظلّ متقوقعا على نفسه.

مريم التايب
2012/06/06 09:12 - www.almasdar.tn

المصدر





  رد مع اقتباس


قديم 2012-06-06, 17:05 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حكومة الجبالي تضبط خطة جديدة للاتصال مع الرأي العام

السلام عليكم
هي خطوة تذكر فتشكر وان كانت متاخرة نسبيا ..ونرجو ان تؤتي ثمارها مستقبلا ولا تنقلب سلبيا ..بل تكون عاملا ايجابيا لاصلاح مايمكن اصلاحه بالتواصل والتحاور بين الاعلام والسلطة ونرجو كذلك ان لا يتم استغلال الاعلام لمارب حزبية سياسية بحتة.
الاعلام سلطة رابعة ان اراد اهل الحل والعقد واصحاب القرار ان يجعلوها كذلك ولا يجعلوا منها طابورا رابعا او خامسا كما كان عهدنا .



مشكور اخي يوسف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمادي الجبالي: حكومة من 26 وزيرا.. والإعلان عنها بداية الأسبوع siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-12-18 17:58
تسريبات عن حكومة حمادي الجبالي : التركيبة الحكومية المحتملة BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-12-16 21:26
الأحزاب الممثلة في الهيئة تتفق على مبادئ وفاقية تعرضها اليوم على الرأي العام BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-09-14 10:31
الاتحاد العام التونسي للشغل يقرر الانسحاب من حكومة الوحدة الوطنية 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-18 19:08
ألعاب إلكترونية جديدة في مطلع العام الجديد HЄNI-TЄCH التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-01-17 19:27




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:39.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت