منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-07, 22:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


No ديون عائلة جليزر تصل إلى 1ر1 مليار استرليني

كشف تحقيق نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" اليوم الاثنين أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم قد يضطر لدفع فائدة مالية تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات الاسترليني كل عام بعدما بلغت الديون المتراكمة على عائلة جليزر المالكة للنادي إلى 1ر1 مليار استرليني (6ر1 مليار دولار).

وتشمل هذه الديون 700 مليون استرليني هي ديون النادي الإنجليزي العريق و388 مليون استرليني هي قيمة صكوك الرهن المبرمة على مركز "فرست ألايد" التجاري المملوك للعائلة في الولايات المتحدة بالإضافة إلى 66 مليون استرليني هي ديون فريق تامبا باي بوكانيرز الأمريكي لكرة القدم والمملوك أيضا للعائلة.

وأكد أفراد عائلة جليزر أن قيمة أصول ممتلكاتهم تتجاوز الملياري استرليني وأنهم لا يشعرون بالقلق إزاء هذه الديون وهذا الموقف.

ولكن المحلل الاستثماري آندي جرين الذي أجرى تحريات بشأن الأوضاع المالية لعائلة جليزر لصالح برنامج بانوراما في "بي.بي.سي" يرى أن عائلة جليزر ليس لديها من بديل سوى بيع بعض نجوم مانشستر يونايتد لسداد القروض المستحقة عليها في الوقت الحالي والتي تبلغ قيمتها 220 مليون استرليني.

ويبلغ سعر الفائدة على هذه القروض 25ر16 بالمئة وإذا لم تسدد هذه المستحقات ستتضاعف قيمتها لتصل إلى 600 مليون استرليني قبل عام 2017 .

وقال جرين "الأمر ليس مثيرا للذعر لأن عائلة جليزر لديها الخيار لسداد هذه القروض أو مواجهة خطر بيع النادي.. وما يشغلني هو استخدام مانشستر يونايتد كطوق نجاة لسداد الديون بدلا من ضخ أموال لاستثمارها في الفريق".




وأضاف أن الاستثمار في تدعيم الفريق أصبح أكثر أهمية في ظل استمرار فرق مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين وبرشلونة وريال مدريد الأسبانيين في استثمار أموال طائلة لتدعيم صفوفها.

وأوضح أن الأرباح التي تحققها عائلة جليزر من المركز التجاري وفريق بوكانيرز لا تستطيع التعامل مع هذه الديون بينما يستطيع مانشستر يونايتد فقط الصمود أمام هذه الديون الضخمة.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:44.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت