منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-07, 22:28 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon14 حرس الحدود يسقط الأهلي بضربات الجزاء ويحافظ على لقب كأس مصر

حافظ فريق حرس الحدود على لقب كأس مصر لكرة القدم بعدما تغلب على الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية 5/4 في المباراة النهائية للبطولة التي جرت اليوم الاثنين على استاد القاهرة.

توج الحرس بلقب الكأس المحلي للعام الثاني على التوالي بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 1/1 ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي مر دون جديد ليحسم الحرس البطولة بضربات الجزاء الترجيحية.

وكان الحرس أحرز اللقب في العام الماضي عبر الفوز في المباراة النهائية على إنبي 4/1 بضربات الجزاء الترجيحية.

تقدم أحمد سالم بهدف للحرس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، ثم تعادل محمد بركات للأهلي قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الثاني.

اقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن مالت كفة الخطورة بعض الشيء لصالح الأهلي الذي أهدر مهاجمه محمد فضل ثلاث فرص مؤكدة ، وامتدت سيطرة الفريق الأحمر في الشوط الثاني ولكن صلابة دفاع الحرس حالت دون هز شباك الفريق.

وأهدر الأهلي عدة فرص محققة في الشوطين الإضافيين ، لتأتي "كلمة الحسم" عبر ضربات الجزاء الترجيحية لصالح حرس الحدود.

وتوج فريق الأهلي بلقب الدوري المصري ويستعد الفريق للمشاركة في دوري الثمانية لدوري أبطال أفريقيا ، فيما ينافس الحرس في كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) ، ويستعد الفريقان للمشاركة في كأس السوبر في تحد أخر جديد.

وبدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب الأهلي وكاد أن يتقدم الفريق الأحمر بهدف في الدقيقة الأولى بعدما قطع شهاب الدين أحمد مشوارا ماراثونيا قبل أن يسدد كرة قوية مرت بالكاد بجوار القائم.




وأنقذ حارس الأهلي شريف إكرامي فرصة هدف محقق وحرم أحمد حسن مكي من التسجيل.

وحاول أحمد عيد عبد الملك الحصول على ضربة جزاء مدعيا تعرضه للعرقلة من جانب وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر.

وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد أن سدد سيد معوض كرة قوية ارتدت من الدفاع إلى محمد فضل الذي سدد مباشرة ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وأهدر فضل فرصة أخرى محققة بعد ثلاث دقائق فقط إثر تمريرة أخرى من سيد معوض ولكن فضل سدد في أقدام الدفاع وهو على بعد ياردات من المرمى.

وارتكب شريف اكرامي خطأ قاتلا كاد أن يكلف فريقه الكثير بعد أن مرر الكرة عن طريق الخطأ إلى لاعب الحرس أحمد عبد الغني ولكن وائل جمعة أنقذ الموقف بشجاعة يحسد عليها وحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وكاد أحمد السيد أن يتقدم بهدف للأهلي بعد أن ارتقى برأسه لضربة ركنية نفذها أحمد فتحي ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

واعتمد الأهلي على مصيدة التسلل التي نجحت في بعض الأحيان في إيقاف خطورة مهاجمي الحرس ولكن في أحيان أخرى كادت أن تكلف الفريق الأحمر الكثير.

وأهدر عبد الغني أخطر فرصة في المباراة بعد أن أهداه أحمد صالح تمريرة سحرية وضعته على بعد ياردات قليلة من مرمى إكرامي ولكن عبد الغني سدد بغرابة خارج الشباك.

وحصل أحمد عيد عبد الملك على بطاقة صفراء بعد تدخله بعنف مع حسام عاشور قبل أن ينال أحمد فتحي نفس المصير بعد تدخله بعنف مع عبد الملك.

وتصدى إكرامي بصعوبة لقذيفة صاروخية أطلقها عبد الغني من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة41 .

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وضع أحمد سالم حرس الحدود في المقدمة وسجل هدفا قاتلا برأسه مستغلا تمريرة نموذجية من أحمد حسن مكي من الناحية اليسرى ، ليطلق بعدها مباشرة الحكم الألمانى فيليكس بريش صافرة نهاية الشوط الأول.

وكاد محمد أبو تريكة ، الذي لم يظهر بمستواه المعهود في الشوط الأول ، أن يدرك التعادل للأهلي في الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من محمد بركات من الناحية اليمنى ولكن تسديدته الرأسية مرت بالكاد من فوق العارضة.

وسنحت فرصة تسجيل الهدف الثاني للحرس في الدقيقة 53 بعد أن استغل الفريق تفكك دفاعات الأهلي ليسدد أحمد حسن مكي ضربتين رأسيتين ارتدت الأولى من أحمد السيد قبل أن يخرج شريف إكرامي الضربة الرأسية الثانية إلى ضربة ركنية.

وبعد دقيقة واحدة سنحت فرصة أخرى مؤكدة لمكي ولكنه سدد برأسه خارج الشباك لحظة خروج إكرامي.

وارتدت الكرة إلى هجمة مرتدة سريعة انتهت بعرضية من شريف عبد الفضيل على رأس محمد فضل الذي سددها ضعيفة خارج المرمى.

ودفع حسام البدري ، المدير الفني للأهلي ، بأحمد شكري بدلا من أحمد فتحي أملا في زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

وأحدث نزول شكري خطورة في منطقة جزاء الحرس ولكن لم يحالفه الحظ وأهدر اللاعب فرصتين محققتين.

واعتمد حرس الحدود على سرعة عبد الملك وتحركات أحمد عبد الغني وكاد الفريق أن يسجل هدفا جديدا لولا يقظة الدفاع الأحمر.

وأجرى طارق العشري ، مدرب الحرس ، تغييرا بنزول محمد الهرده بدلا من أحمد سالم لتأمين هدف التقدم لفريقه.

وبسط الأهلي سيطرته على مجريات اللعب واحتشد أغلب لاعبي الحرس في منتصف ملعبهم قبل أن يدفع البدري بقائد منتخب مصر أحمد حسن بدلا من شهاب الدين أحمد ورد عليه العشري بإخراج أحمد كمال ونزول عبد الرحمن فاروق.

وكاد أبو تريكة أن يدرك التعادل للأهلي في الدقيقة 30 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من شريف عبد الفضيل ولكن التسديدة المباشرة لأبو تريكة ضلت طريقها للمرمى.

واعتمد الأهلي على مهارة شكري وتمريرات عبد الفضيل في الوقت الذي اكتفى الحرس بالهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة في بعض الوقت على مرمى إكرامي.

وقبل ثماني دقائق على النهاية أشعل محمد بركات المدرجات الحمراء بتسجيله هدف التعادل للفريق مستغلا تمريرة متقنة من أحمد حسن ليسدد الكرة مباشرة من فوق الحارس علي فرج لتتهادى الكرة داخل الشباك.

وكاد بركات أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه ولكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء مرت بالكاد بجوار القائم.

وتسيد الأهلي الدقائق الأخيرة وأهدر أبو تريكة فرصة لا تضيع عندما وضعه شكري منفردا مع علي فرج ولكن الكرة لم تطاوعه ليضيع هدف محقق للأهلي ، وبعد دقيقة واحدة تلقى فضل تمريرة أخرى رائعة من شكري ولكن تسديدته الرأسية ذهبت في أحضان الحارس.

وواصل أبو تريكة إهدار الفرص المحققة واحدة تلو الأخرى وأضاع هدفا بمنتهى الغرابة وهو منفرد تماما بمرمى علي فرج.

وجاءت هجمة أخرى خطيرة للأهلي عن طريق بركات ولكن ظل الوضع على ما هو عليه لينتهي الشوط الثاني بتعادل الفريقين بهدف لمثله ليتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الإضافي الأول وأهدر فضل وأبو تريكة وبركات وشكري عدة فرص مؤكدة فيما كاد خطأ دفاعي للفريق الأحمر أن يهدي الحرس الهدف الثاني.

وكاد أبو تريكة أن يحسم فوز الفريق الأحمر عندما أرسل أحمد حسن بينية نموذجية داخل منطقة الجزاء ولكن متابعة أبو تريكة لم تؤت ثمارها.

وواصل العشري تنشيط صفوفه ودفع بمحمد حامد بدلا من محمد مكي في الوقت الذي أهدر فيه الأهلي العديد من الفرص السهلة لتكون كلمة الفصل عبر ضربات الجزاء الترجيحية.

وخلال ضربات الجزاء الترجيحية سجل للأهلي كل من أبو تريكة وبركات وجمعة وأحمد حسن ، فيما أهدر فضل ضربة الجزاء الثالثة وسجل الحرس خمس ضربات جزاء عن طريق أحمد عبد الغني وأحمد مكي وعبد الملك وإسلام رمضان وعبد الرحمن فاروق.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:54.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت