منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-05-13, 02:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي البارسا يودع الليغا بتعادل صعب

في مباراة كان فيها فريق البارسا قريبا من تحقيق الفوز الاول لغوارديولا في ملعب بينتيو فيارمران ، كانت نقطة التحول طرد الفيس في الدقيقة 52 . حيث تحول تقدم البارسا بهدف لصفر الى هزيمة ب2-1 . هدفان دخلا مرمى فالديس في دقيقتين في الشوط الثاني ترجم بهما بيتيس الة اهداف تفوقه في اللعب بعد النقص العددي في صفوف البارسا . لكن في الوقت بدل الضائع ، يحصل كايتا هدف التعادل و بذلك يهدي تعادلا مهما للفريق و غوارديولا : عدم انهاء الليغا بهزيمة. فيما توقف عداد ميسي في الاهداف في الليغا ب50 هدف لعدم تسجيله اي هدف في اخر مباراة منها .


:: تحليل الشوط الأول من المباراة ::

+ بيتيس يلعب بالنار أمام البارسا و بوسكيتس يفتتح حصة التسجيل +

انطلقت المباراة بتكتل لاعبي الفريقين في وسط الملعب . حيث أن فريق بيتيس اعتمد على خطة 4-4-2 لكن بضغط عالي و تقدم الى منتصف الملعب مع خط دفاعي متقدم ينتهج خطة التسلل .

هذا التكدس في وسط الملعب ، جعلت الفرص الهجومية من الفريقين قليلة و بدون خطورة و لكن بلعب مفتوح من الفريقين حيثما أنهما معا يتقدمان بالكرة و يبحثان عن تسجيل أهداف .
و كان يجب انتظزار الدقيقة 6 لرؤية اول تسديدة نحو المرمى و كانت للبارسا بواسطة بيدرو الذي سدد كرة ارضية لم تخدع كاستو حارس مرمى بيتيس . تلتهت فرصة خطيرة من البارسا بفضل تمريرة في العمق من ميسي نحو افلاي الذي كسر خطة تسلل الخصم تقريبا انفرد بحارس مرمى بيتيس في اطار الدفاع المتقدم للفريق الاندلسي ، غير أن افلاي تباطء في التسديد ماا فتح المجال لخروج ناجح لحارس مرمى بيتيس .
و في الدقيقة 8 ، بعد عدة محاولات هجومية بدا فيها فريق البارسا يخلق فرص هجومية أخطر مستغلا المساحات التي يتركها خلفه فريق بيتيس المتقدم ، بوسكيتس يفتتح حصة التسجيل براسية بديعة و ذكية اثر تنفيذ ضربة ركنية نفذا تشافي . و سجل بوسكيتس اول هدف له في الليغا هذا الموسم .



+ بيتيس يحتار تكتيكيا أمام البارسا +

بعد هذا الهدف ، اندفع فريق بيتيس للأمام باحثا عن هدف التعادل . و اندفع بعدد كبير من اللاعبين باحثا عن خنق البارسا امام مربع عملياتها و الضغط هناك على لاعبيها . لكن فريق بيتيس لم ينجح في مخططه و عجز عن أن يفرض على البارسا التراجع للخلف . و لكن بالمقابل ترك مساحات كبيرة خلفه ، استمر فريق البارسا محاولاته استغلالها في هجمات سريعة لاضافة الهدف الثاني
في الدقيقة 14 يسقط افلاي على الارض يتألم . و كان من الواضح أن الاصابة في يده ربما كسر في احد اصابع يده اليمنى .



+ بيتيس يختار في الاخير تحصين الوسط و الدفاع و الهجوم بالمرتدات +

مع مرور الوقت ، بدأ فريق بيتيس يتراجعه عن اندفاعه الكامل الى الامام و بدا يفكر اكثر في تحصين دفاعه بانتشار جيد في وسط الملعب و لكن بدفاع متقدم بعيدا عن مربع عملياته . مما كان يسمح له بتقارب بين الخطوط يغلق به المساحات أمام البارسا و مشاركة افضل للاعبيه في الوسط في العمل الهجومي . في حين لاعبيه في الهجوم بدؤوا يبحثون عن هجمات سريعة انطلاقا من وسط الملعب .
غير أن اخطر الفرص الهجومية بقيت من نصيب البارسا . ابرزها تسديدة ميسي في الدقيقة 17 التي مرت محاذية بقليل من مرمى كاستو . حيث كان سر قوة البارسا متانة خط وسطه و سيطرته على الكرة و ايضا صلابة دفاعه و تركيز مدافعيه مع مساندتهم من طرف بوسكيتس و كايتا في الغالب حين انتقال الكرة للاعبي بيتيس .
في الدقيقة 19 ، كاد تشافي ان يسجل الهدف الثاني للبارسا من ضربة خطأ نفذها بطريقة رائعة مرت محاذية بقليل جدا من القائم الايمن لمرمى بيتيس .



+ البارسا يلعب بتقريبا مهاجم واحد هو ميسي +

تواصل اللعب باستحواذ واضح للبارسا على الكرة لكن بدون محاولات هجومية خطيرة . بل مع مرور الوقت صارت الفرص الهجومية لبيتيس هي الابرز و ان لم تشكل ادنى خطر على مرمى فالديس للتدخل الجيد مكل مرة لمدفاعي البارسا : ماسكيرانو ، بيكي و ايضا بوسكيتس الذي كان يعود باستمرار للخلف لمساندة الدفاع في ظل تقدم الفيس للوسط على الجهة اليمنى .

من الناحية الهجومية ، كان فريق البارسا يلعب في الواقع بمهاجم واحد هو ميسي . إذ أن بيدرو و افلاي على الاطراف انشغلا اساس بالمهام الدفاعية : إعلاق الممرات و منع لاعبي بيتيس من التقدم من الاطراف .
و كان فريق البارسا يعول اساسا على تقدم لاعبي الوسط : تشافي و احيانا ايضا كايتا و تقدم الفيس من الجهة اليمنى . لكن مع اشارة الى ان عرضيات الفيس كانت سيئءة جدا و تذهب تقريبا كلها خارج الملعب .



+ حارس مرمى بيتيس يتألق و يمنع هدف محققا لادريانو +

في الدقيقة 31 ، تسديدة رائعة من ادريانو يقابلها تصدي اورع من كاستو حارس مرمى بيتيس و يبعد الكرة بطريقة مبهرة للركنية . ركنية لم تثمر عن شيء لفائدة البارسا . تلتها مباشرة مرتدة خطيرة لبيتيس يوقفها الفيس في الجهة اليمنى بارتكاب خطأ تكتيكي و يحصل اثر ذلك على انذار .
من جهة بيتيس ، تواصلت مرتداته الهجومية و كانت خطيرة تقريبا في كل مرة . و لكن في كل مرة كانت تجد دفاع البارسا بالمرصاد و لا تشكل بالتالي خطرا على مرمى فالديس .



+ خلل في منظومة لعب البارسا يتسبب في مرتدات خطيرة لبيتيس +

مع تواصل الوقت ، ظهرت واضحة السهولة الكبيرة التي ينقلها بها لاعبو بيتيس الكرة من وسط الملعب الى مشارف مربع عمليات البارسا في لعب جيد بين خط وسط البارسا و خط دفاعه .

و بدا بالتالي واضحا العدد الكبير من الكرات التي يضيعها لاعبو البارسا في منطقة خطيرة ( على مشارف منتصف ملعبهم ) و بالتالي تقصير واضح في الاداء الدفاعي للاعبي الوسط و الهجوم . و لكن بقي انه لحسن الحظ : ماسكيرانو على الخصوص و معه بيكي تألقا في التصدي للهجمات المرتدة الخطيرة للاعبي بيتيس .
في الدقيقة 41 ، كاد بيدرو ان يسجل الهدف الثاني للبارسا من هجمة فردية قادها على الجهة اليمنى ن فعل فيها بيدرو كل شيء : توغل و سرعة و مهارة تقنية في التقدم و تجاوز المدافعين و سدد بدقة غير ان كاستو حارس مرمى بيتيس يتالق من جديد و يبعد الكرة لركنية لم تثمر عن شيء لفائدة البارسا .
فرصة اخرى خيطرة اخرة اتيحت للبارسا بواسطة تشافي في الدقيقة 43 من تنفيذ ضربة خطا سددها تشافي بمهارة فنية عالية ابعدها دفاع بيتيس بصعوبة لركنية لم تثمر عن شيء لفائدة البارسا .
بعد ذلك مباشرة ، ماسكيرانو يتألق من جدي و يكسر هجمة مرتدة خطيرة لبيتيس . حصد منها على بطاقة صفراء رغم كون تدخله لم يكون عنيفا . بل فقط الحكم استجاب لضغط جماهير بيتيس .
و تميزت الانفاس الاخيرة من الشوط بهجمات سريعة متبادلة بين الفريقين .
و انتهى الشوط بتقدم البارسا ب0-1 . شوط كان متكفاء في اللعب بين الفريقين ن تالق فيه حارس مرمى بيتيس في منع أهداف محققة للبارسا و تالق فيها دفاع البارسا في التصدي لمرتدات خطيرة لبيتيس .


:: تحليل الشوط الثاني من المباراة ::

+ بيتيس يهدد بجدية مرمى البارسا +


انطلق الشوط الثاني بهجمة خطيرة للبارسا كاد بيدرو ان يسجل منها الهدف الثاني للبارسا لولا تألق كوستا حارس مرمى بيتيس . و كان رد الفريق الاشبيلي قويا بمحاولة هجومية هخطيرة من مرتدة سريعة و كان نجم اللقطة هو ماسكيرانو بفضل تدخله الكبير لابعاد الكرة عن منطقة الخطر .

توالت بعد ذلك الهجمات الخطيرة لفريق بيتيس الذي بدا جادا في بحثه عن هدف التعادل .
ثم كانت الدقيقة 51 اخطر محاولة هجومية لبيتيس حيث تغلب مهاجم بيتيس على ماسكرانو و توغل في مربع عمليات البارسا لكن فالديس تألق و منع هدفا محققا عن مرماه .



+ الفيس يترك فريقه ب10 لاعبين منذ بداية الشوط الثاني +

في الدقيقة 52 ، تدخل عنيف من الفيس في حق كاسترو مهاجم بيتيس ، لا يتردد معه الحكم في اشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه البرازيلي و بالتالي طرده من المباراة ليترك الفيس فريقه يخوض تقريبا كل الشوط الثاني ب10 لاعبين .

تواصل الضغط الهجومي لفريق بيتيس و ان صار اقل تهديدا لمرمى فالديس و بدأ فريق البارسا يشل خطورته الهجومية قبل اقترابه من مربع عمليات الفريق .
في الدقيقة 57 ، يخرج افلاي و يدخل مكانه مونتويا في حين فريق بيتيس في نفس اللحظة يدخل مهاجم في تاكيد لنوياه الهجومية الواضحة منذ انطلاق الشوط الثاني و محاولة منه لاستغلال النقص العددي في صفوف البارسا .


+ غوارديولا يبتكر دورا جديدا لبوسكيتس +


بدخول مونتيوا ، اعتقد الجميع لأول وهلة بحكم انه ظهير ايمن أنه دخل مكان الفيس الذي تعرض للطرد . لكن المفاجأة كانت من غوارديولا . حيث تراجع بوسكيتس للجهة اليمنى من دفاع البارسا . في حين مونتويا عوض افلاي . مما أحدث ثغرة واضحة في خط وسط البارسا و ادائه في منتصف الملعب



+ بيكي ينقذ مرمى البارسا من هدف محقق +

مع مرور الوقت ، بدا واضحا ان فريق البارسا يعاني من النقص العددي و لكن عوض ذلك بسيطرة على الكرة و انتشار جيد في وسط الملعب لتقليل فرص بيتيس على الكرة . كما من جهة اخرى ، كان لكايتا دور دفاعيا مهما بعودته للخلف لمساندة الدفاع بالاضافة الى دوره الدفاعي في وسط الملعب .
و في الدقيقة 67 ، بيكي ينقذ البارسا من هدف محقق مبعدا الكرة من خط المرمى بعد انهزام فالديس و كانت اخطر فرصة هجومية على الاطلاق لبيتيس منذ انطلاق المباراة .
تواصل اللعب بتواصل ضغط فريق بيتيس الهجومي انطلاقا من وسط الملعب . اثناء ذلك ، بقي هجوم البارسا ساكتا و مشلولا . و ليس فقط بسبب النقص العددي في صفوف البارسا . و لكن ايضا و على خصوصا : حين لا يكون ميسي في يومه ، تفقد البارسا قوتها الهجومية



+ كاسترو يقلب الطاولة على البارسا و يحول الهزيمة الى تقدم في النتيجة +

و في الدقيقة 70 ن يترجم كاستر ضغط فريقه الى هدف . حيث كسر خطة التسلل التي يطبقها دفاع البارسا و توغل و رفع الكرة فوق فالديس لتستقر الكرة في الشباك . هدف تعادل مستحق لبيتيس بالنظر لاداءه في الشوط الثاني على الخصوص .
في الدقيقة 73 ، بيتيس يضيف الهدف الثاني بكرة في العمق اثر هجمة سريعة لبيتيس ، يتفوق فيها كاسترو على فالديس المتقدم بتسديدة مركزة .
هدفان اتيا من هجمات سريعة من وسط الملعب بكرات استرجعت فيه على مشارف منتصف ملعب البارسا و نقلت بسرعة بتمريرات اخترقت دفاع البارسا المتقدم . مما يجعل المسؤول الاول عنها هو لاعبي الوسط بتقصيرهم في الاداء الدفاعي في منتصف الملعب و تضييعهم للكرات و عدم الضغط لاسترجاعها حين اضاعتها .

في الدقيقة 77 ، يخرج بيدرو و يدخل مكانه كوينكا .
لكن ، ذلك لم يغير شيء في الاداء الهجومي للبارسا الذي بقي شبه منعدما . كما لم يغير شيء في خطورة فريق بيتيس الذي استاسد امام بارسا ب10 لاعبين و بميسي " الحاضر – الغائب عن المباراة "






+ كايتا يهدي غوارديولا التعادل في اخر انفاس المباراة +

في الدقيقة 82 يخرج تشافي و يدخل انييستا . حيث مع توالي الدقائق نول مستوى اداء تشافي و هذا منطقي و طبيعي بالنسبة للاعب عائد للتو من اصابة ابعدته اسبوعين عن الملاعب .
و في الوقت الذي اعتقد فيها الجميع ان المباراة انتهت بفوز لبييتس على اراضيه امام البارسا ، يضغط فريق البارسا بقوة في الانفاس الاخيرة من اللعب و بالضبط في الوقت بدل الاضافي . و من جهمة جماعيى شارك فيها بيكي ، احرز كايتا هدف التعادل في الدقيقة 92 . تعادل مهم نفسيا ، حيث به تتفادى البارسا و غوارديولا على الخصوص توديع بالليغا بهزيمة .


:: لاعب مميز من صفوف البارسا أمام بيتيس ::

بدون شك كان افضل لاعب في صفوف البارسا في هذه المباراة و ربما في صفوف الفريقين هو النجم الارجنتيني خافيير ناسكيرانو . حيث بفضل تدخلاته الحاسمة و الدقيقة ، تصدى تقريبا لوحده لاغلب المرتدات الهجومية لفريق بيتيس . و يعود بالتالي اليه الفضل بشكل كبير في الحفاظ على نظافة شباك البارسا في العديد من المناسبات طيلة الشوط الاول و بداية الشوط الثاني و ايضا في مساعدة فالديس في الحفاظ على فارق الاهداف بينه و بين كاسياس و تتويجه فائزا بجائزة زامورا .
و قد لعب ماسكيرانو دور " الاطفائي " بتدخلاته لابعاد الكرة و قطعها في مربع عمليات البارسا كما على مشارفها بعيدا بفضل قراءته الجيدة للعب و تركيزه المثالي طيلة اللعب . إلا انه حين بدا الفريق يلعبه ب10 لاعبين و انهيار خط وسط البارسا ، لم يستطيع ماسكيرانو فعل شيء لمنع هدفين عن مرمى فالديس . فهو لاعب من الطراز الرفيع و ليس سوبرمان .


:: لاعب مميز من صفوف بيتيس امام البارسا ::

كما كان دور ماسكيرانو في البارسا ، كان دور حارس المرمى كوستا في صفوف فريقه . حيث انه لولا تالقه في منع اهداف محققة عن مرماه ن لاستطاع فريق البارسا قتل المباراة مبكرا في النصف ساعة الاولى من المباراة .
حيث كان حارس مرمى بيتيس دورا حاسما في منع 3 أهداف على الاقل للبارسا في الشوط الأول . و بالتالي نجح في ترك فريقه حيا في المباراة و استمرار محاولاته في اهداء نتيجة ايجابية لجماهيره في اخر مباراة لفريقهم في الليغا و هو ما كان قريبا من تحقيقه لولا هدف التعادل الذي احرزه كايتا في الانفاس الاخيرة من المباراة .





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهداف الليغا الإسبانية (الجولة 6) el-visa رياضة عالمية وعربية 0 2010-10-04 20:33
كورنثيانز يودع مدربه بانتزاع صدارة الدوري 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-26 19:56
برشلونة يستهل الليغا في ضيافة راسينغ Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-20 20:16
اخبار الدوري الإسباني :: الليغا :: 2010- 2011 Dandoun رياضة عالمية وعربية 8 2010-07-05 23:43
بيليغريني يحطم أرقام المدربين في الليغا khaldoun رياضة عالمية وعربية 1 2010-04-27 21:59




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت