منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-05-11, 22:12 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
K!NG
عضو متميز

إحصائية العضو





K!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud of

K!NG غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 وداعاً أليساندرو نيستا



وأخيراً جاءت اللحظة التي تخوف منها عشاق الكرة الإيطالية بصورة عامة ومحبو الروسونيري بصفة خاصة.. فقد أعلن المدافع القدير أليساندرو نيستا رسمياً أن الموسم الحالي هو الأخير له مع فريقه بعد عشرة مواسم مميزة قضاها رفقة النادي اللومباردي.

لا يختلف إثنان على أن صاحب الرقم 13 يعتبر واحداً من خيرة اللاعبين في مركزهم وذلك لفكره الدفاعي العالي وثباته الإنفعالي وقدرته المذهلة على إفتكاك الكرة من الخصم دون ارتكاب الأخطاء إضافةً لإجادته التعامل مع الكرات العالية والأرضية ما جعله يستحق لقب المدافع العصري.

ولكن هذه هي حال الدنيا ولكل بداية نهاية وللعمر أحكام وقد قالها صاحب ال36 ربيعاً صراحةً في المؤتمر الصحفي الذي عقده خصيصاً لإعلان رحيله عن الميلان وإيطاليا وأوروبا حيث أكد أنه لم يعد قادراً على مجاراة الخصوم كما كان في السابق مفضلاً خوض تجربة جديدة خارج القارة العجوز ليختم بها مسيرته الكروية الحافلة وهذا ديدن جل لاعبي العصر الحالي.



نشأ نيستا في روما حيث وضح منذ نعومة أظفاره حبه لكرة القدم، لمحه كشاف نادي روما فرانشيسكو روكا واقتنع بموهبته فسعى في ضمه لكتيبة ذئاب العاصمة إلا أن والده عاشق لاتسيو رفض مجرد التفكير في أن يرتدي إبنه شعار العدو اللدود لفريقه لينضم بعدها لأكاديمية البيانكو شليستي عام 1986، أعجب به مدرب الفريق حينها سيدريك زيمان فقام بترفيعه للفريق الأول عام 1993 ليشارك في أول مباراة رسمية له أمام أودينيزي والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل.

في بداية فترته مع النادي السماوي لم يوفق اللاعب في الفوز بأي لقب إلى أن تم تنصيبه كقائد للفريقوبعدها بدأت الألقاب تتهاطل على قطب مدينة روما كالمطر حيث فاز بكأس إيطاليا مرتين والدوري الإيطالي مرة واحدة وكأس السوبر الإيطالي مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي مرة وكأس السوبر الأوربي مرةً أيضاً.

بعد ذلك ساءت حالة لاتسيو المادية كثيراً فأضطر لقبول العرض المغري الذي قدمته إدارة الميلان عام 2002 والذي بلغ 31 مليون يورو ليخوض نيستا تجربةً أخرى مليئة بالألقاب والإنجازات رفقة الروسونيري.

في أول مواسمه مع الميلان تمكن من تحقيق الثنائية بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس بالركلات الترجيحية بعد تعادل الفريقين من دون أهداف حيث قدم الدولي الإيطالي مستوى رفيعاً للغاية رفقة قائده باولو مالديني، إضافةً إلى كأس إيطاليا بعد فوزهم على روما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بستة أهداف مقابل ثلاثة.



واصل نيستا حصده للألقاب رفقة ناديه الجديد حيث فاز في موسم 2003 - 2004 بالدوري الإيطالي وكأس السوبر الأوروبي وفي الموسم الذي يليه فاز بكأس السوبر الإيطالية على حساب فريقه السابق لاتسيو، لكنه فشل في جلب كأس دوري أبطال أوروبا من جديد للديار الميلانية عندما خسر بالركلات الترجيحية أمام ليفربول في واحدة من أكثر مباريات كرة القدم جنوناً على مر التاريخ، لكنه نجح في قيادة فريقه بعد موسمين للثأر من ليفربول والفوز بدوري أبطال أوروبا وبعد ذلك كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية وكأس العالم للأندية على حساب بوكا جونيورز.

تعرض نيستا لصدمة جديدة في موسم 2008 - 2009 بعدما أصيب إصابةً بليغةً في ظهره أدت لابتعاده عن الملاعب طيلة الموسم تقريباً، ليعود بقوة في الموسم الذي يليه رفقة ليوناردو حيث كان أحد أعمدة الفريق الأساسية، وفي الموسم الماضي قاد فريقه للفوز بلقب الاسكوديتو إضافةً إلى كأس السوبر الإيطالية بداية الموسم الحالي على حساب الإنتر في بكين.






مسيرة نيستا مع المنتخب الإيطالي لم تكن موفقة حيث لعبت الإصابات دوراً كبيراً في قلة عطائه مع الآتزوري مقارنةً مع ناديي لاتسيو وميلان، فاز نيستا ببطولة أوروبا للمنتخبات تحت 21 عاماً كما شارك في بطولة أوروبا 1996 التي أقيمت في إنجلترا لكنه لم يكن من العناصر الأساسية للمنتخب الإيطالي في ذلك الوقت.

شارك نيستا فقط في مباريات الدور الأول لكأس العالم 1998 حيث تعرض لإصابة عنيفة حرمته من إكمال البطولة، بعدها كان أحد أعمدة المنتخب الإيطالي الأساسية والتي حصلت على الميدالية الفضية في يورو 2000، كما شارك في كأس العالم 2002 وأمم أوروبا 2004.

تواصلت مشكلة نيستا مع الإصابات حيث بدأ مشاركته بصورة طبيعية في مباريات الدور الأول لكأس العالم 2006 ليتعرض بعدها لإصابة جديدة في مباراة التشيك حرمته من مواصلة مشواره في البطولة والتي فاز بها رفاق فابيو كانافارو عن جدارة واستحقاق.

تمكن نيستا من جمع كل الألقاب الممكنة على صعيد الأندية وهذا إنجاز كبير يحسب له ولكنه فشل في الفوز رفقة منتخب بلاده بلقبي كأس القارات وكأس أمم أوروبا وهذا لا يُنقص بأي حال من الأحوال من قيمته كنجم خارق للعادة فلا يوجد أي لاعب من الجيل الحالي للكرة الإيطالية نجح في تحقيق هذين اللقبين.

أعتقد أن نجم لاتسيو الأسبق اختار الوقت الأنسب للرحيل والسبب واضح وهو المحافظة على سمعته الرائعة في الملاعب الأوروبية ولكن يبقى السؤال المهم هل ستنجح إيطاليا في أن تُخرج لن نجماً جديداً بمستوى أليساندرو ؟ أم أن علينا إنتظار توماسو أليساندرو نيستا ذو الأربع سنوات حتى ينضج ويشتد عوده ويرث تركة أبيه الثقيلة ؟



أرقام عن نيستا

- كان متوسط الدفاع أحد العناصر الأساسية التي فازت بلقب كأس العالم للأندية عام 2007
- أختير نيستا ثلاث مرات في تشكيلة العام لبطولة دوري أبطال أوروبا (2003 - 2004 - 2007).
- سجل أليساندرو 7 أهداف رفقة الروسونيري ثلاث منها في موسم (2009 - 2010).
- حقق لاعب لاتسيو السابق 10 ألقاب رفقة الديافولو منها بطولتين لدوري الأبطال ولقب الأسكوديتو مرتين أيضاً.
- شارك نيستا رفقة ميلان في 223 مباراة في الدوري الإيطالي.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أليساندرو ماتري يُسجل و يقود اليوفي للفوز على فريقه السابق كالياري Ahmadou رياضة عالمية وعربية 3 2011-02-06 14:01
نيستا يجري عمليه جراحيه ويغيب لمدة 7 أيام Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-17 00:55
راؤول : وداعاً ريال مدريد بعد 5.747 يوم مدريدية Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-27 09:55
شكوك حول مشاركة أليساندرو دل بييرو في مباراة نابولي Owtinod Defacer رياضة عالمية وعربية 0 2010-03-24 17:45




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:36.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت