منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-05-11, 22:04 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


No ميزانية ضخمة لرئاسة الجمهورية لا تعكس حقيقة صلاحيات المرزوقي







ميزانية ضخمة لرئاسة الجمهورية لا تعكس حقيقة صلاحيات المرزوقي



رصدت الحكومة المؤقتة ميزانية تفوق 71 مليار لرئاسة الجمهورية فيما تعيش تونس أزمة اقتصادية وهي في أشد الحاجة إلى الضغط على المصاريف خاصة وأن الصلاحيات التي أقرها المجلس التأسيسي لرئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي محدودة ولا يمكن أن تستوجب صرف هذا المبلغ الضخم.

وتفوق ميزانية القصر الميزانية المخصصة للمجلس التأسيسي المقدرة ب22 مليارا وهو الذي يضم 217 نائبا ونائبة ويمثل "أعلى" سلطة في البلاد.

كما تتناقض مع تصريحات المرزوقي إبان توليه منصب الرئاسة والتي أكد خلالها أنه سيقوم بالضغط على المصاريف قدر الإمكان وأنه ضد البذخ والترف، معبرا عن استعداده للتبرع بجرايته وبيع القصور الرئاسية من أجل دعم جهود التشغيل والتنمية في تونس. كما تعهد للتونسيين باستقالته في حال لم تتحسن أوضاع البلاد بعد ستة أشهر، وهي مدة تنتهي بحلول شهر جوان المقبل.




من جهة أخرى، يثير العدد الكبير لمستشاري المنصف المرزوقي في قصر قرطاج الكثير من الجدل والتساؤلات باعتبار أن عددهم الكبير لا يعكس حقيقة صلاحياته. وقالت إحدى النائبات في التأسيسي إنهم يمثلون لوحدهم حكومة موازنة، في حين وصفهم آخر بأنهم جيش من المستشارين والملحقين.

كما يدعو عدد المستشارين الذي يفوق عدد أعضاء العديد من الحكومات في العالم إلى التساؤل حول مدى أهميتهم في فترة انتقالية من المفروض أن من أهم أهدافها كتابة دستور جديد للبلاد وهو ما قد يوحى بأن المرزوقي وجماعته يحضرون للحملة الانتخابية القادمة.

كما تتطلب الفترة الانتقالية أن يكون السياسيون وخاصّة من منهم في الحكم في مستوى تطلعات الشعب التونسي الذي فقد ثقته بالدولة وبالسياسيين بسبب نفشي الفساد والمحسوبية وتغوّل الحزب الحاكم على الدولة واستقواء الغني والقوي على الفقير والضعيف.

ولا يمكن الحديث عن ميزانية الرئاسة دون التذكير بما كان يحدث في الماضي حيث ترصد للقصر ميزانية ضخمة بالإضافة إلى الهبات والمزايا التي تقدمها الدولة مجانا لمتساكنيه وهو ما مكّنهم من تحقيق أرباح مالية كبرى صدمت التونسيون بعد الثورة عندما تم العثور على قدر كبير من الأموال والمجوهرات.

ويتطلب الوضع الحالي في تونس أن تتظافر جميع الجهود لتوفير الدعم اللازم لانجاز المشاريع التنموية والتقليص من نسبة البطالة. وعلى مسؤولية الدولة اليوم أن تكون في الصفوف الأولى لتطبيق سياسة التقشف ولتشجيع الشعب على ذلك بالإضافة إلى التضامن والتبرع.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من موظفي وأعوان قصر قرطاج تحدثوا عن تجاوزات إدارية من قبل مستشاري المرزوقي وقالوا إن بعضا منهم لا يهمهم إلا تقاسم الغنائم والسفر والمنح والأجور.











  رد مع اقتباس


قديم 2012-05-11, 23:15 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ميزانية ضخمة لرئاسة الجمهورية لا تعكس حقيقة صلاحيات المرزوقي

مرحبا
قلنا ونقول ان الخلف يسير على خطى السلف وان كانت نهاية السلف لايقبلها لنفسه الخلف فان الذكرى ليست عنا بعيدة ..وقلنا وقالوا ان كلام الليل مدهون بالزبدة ..وفارس من اركب اليوم ..وهلم جرى من الامثلة ..ولكن ارى ان اخطاء وعيوب هؤلاء السادة الجدد في مصلحة الشعب ..فدعهم يخطؤون ويسيرون على منوال من سبقهم والحساب قريب ..موش كي يحضروا للانتخابات ويعملوا حساباتهم باش يعادوا الحكاية ويبقاوا في السلطة مرة اخرى ..فاخطاءهم هذه رب ضارة نافعة للشعب حتى يحكم على مصيرهم مستقبلا ..وهناك سؤال يطرح نفسه اين دور نواب الشعب من هذا البذخ والتبذير وحماية ثروات واملاك الشعب اللي انتخبهم ؟ والا الكعبة جاهزة للقسمة ..قسمة اوخيان ..اما المؤكد ان الفاضل لن يبقى لسي الفاضل .



وليك ربي يا شعب تونس على الاقل الطرابلسية المتهمين بالسرقة والنهب كان الكثير يقتات من افارياتهم وكما يقول رجل عجوز كانوا يسرقوا واحنا عايشين معاهم ان لم نكن نسرق بدورنا مثلهم اما هؤلاء فانهم لم يتركوا للمستضعفين غير مزيدا من المعاناة والخصاصة .
وتحيا تونس واذراريها عليها الخير يدز.


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ندوة صحفية لرئيس الجمهورية منصف المرزوقي : 09-02-2012 m3alim الاخبار المحلية و العالمية 1 2012-02-10 07:21
(مارادونا) يهدد بالرحيل إذا لم توضع ميزانية ضخمة بتصرفه m3alim رياضة عالمية وعربية 0 2012-02-09 23:52
خاص : الدكتور منصف المرزوقي رئيس الجمهورية التونسية BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-12-13 11:36




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:49.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت