منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-05-10, 10:57 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


افتراضي الإعلام الإسرائيلي: فوز "هولاند" كارثة على إسرائيل






الإعلام الإسرائيلي: فوز "هولاند" كارثة على إسرائيل




بعد الفوز الذى حققه الزعيم الاشتراكي الكبير فرانسوا هولاند فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية، على منافسه الرئيس السابق نيكولا ساركوزى، وحصوله على نسبة 51.6% من أصوات الناخبين، تنظر إسرائيل بجدية إلى مواقف الرئيس الفرنسي الجديد اتجاهها، ومدى تأييده لضرب البرنامج النووي الإيراني.
ورأت معظم وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الانتخابات الفرنسية قد تكون كارثة على إسرائيل بفوز هولاند، موضحة بأن اليهود من حملة الجنسية الفرنسية كانوا يعربون عن خيبة أملهم من فوز المرشح الاشتراكى بينما يتطلع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو يتطلع إلى إقامة علاقات جدية معه.
وقالت صحيفة: "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنه لم يكن يتوقع اليهود من حملة الجنسية الفرنسية الذين يتركز وجودهم فى مدينة "نتانيا" شمال إسرائيل، فوز هولاند على منافسه ساركوزى، وخاصة بعد أن صوت نحو 92.8% منهم لصالح ساركوزى فى الانتخابات الأخيرة.
وعبر العديد من اليهود عن خيبة أملهم من فوز هولاند، والذى قد يدعم الجالية المسلمة فى فرنسا على حساب الجالية اليهودية فى المدينة، داعين جميع اليهود الذين يعيشون فى فرنسا إلى الهجرة لإسرائيل.
وخلال مقابلة مع لورانس بروتوش وهى إحدى المهاجرات اليهوديات من فرنسا مع يديعوت قالت:"بأن نتائج الانتخابات الرئاسية فى فرنسا غير جيدة لليهود ولا لإسرائيل، مشيرة إلى أنه سيضطر الكثير من اليهود فى فرنسا للهجرة إلى إسرائيل وترك فرنسا، بسبب علاقة هولاند الجيدة مع المسلمين"، بحسب قولها.
وبينما أعرب مهاجر يهودى آخر من فرنسا يدعى موشيه أزولاى عن خيبة أمله من نتائج الانتخابات الفرنسية قائلاً: "إننى أشعر بخيبة أمل كبيرة بعد فوز هولاند بالانتخابات، وأدعو جميع اليهود لأن يتركوا فرنسا ويهاجروا إلى إسرائيل، لقد شكل فوز هولاند ضربة قاضية بالنسبة لنا".
وأضاف المهاجر اليهودى الفرنسى: "الجالية اليهودية تعيش فى فرنسا منذ 40 عاماً، وفى الوقت الحالى يشكل هولاند خطراً حقيقياً على وجودها فى فرنسا، وأنا آمل بأن لا يواجه هؤلاء اليهود أى مصاعب خلال فترة حكمه".
ومن جهة أخرى، ينظر الشارع الإسرائيلى إلى تولى هولاند مقاليد الحكم فى باريس بقلق شديد، وخاصة بعد أن فقدت إسرائيل أكبر مؤيديها لضرب البرنامج النووى الإيرانى، والذى لطالما تحدث وبصراحة عن ضرورة معالجة الموضوع النووى الإيرانى عن طريق التدخل العسكرى.
وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إنه من الممكن أن يكون القلق الإسرائيلى نابع من عدم وضوح مواقف الزعيم الاشتراكى هولاند حول الموضوع النووى الإيرانى، حيث أنه لم يتحدث عن إيران سوى فى حملته الانتخابية، عندما أكد أنه سينظر بحزم حيال النووى الإيرانى.
فيما قالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إن الإسرائيليون يرون أن تصريحات هولاند لربما لا تكشف عن مواقفه الحقيقية تجاه إيران، وخاصة أنه قد يحاول بهذه التصريحات كسب تأيد أكثر 700 ألف يهودى ممن يحملون الجنسية الفرنسية فى إسرائيل، ويحق لهم الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية.
وأضافت القناة التلفزيونية الإسرائيلية أن أكثر ما يقلق الشارع الإسرائيلى فى الموضوع النووى الإيرانى هى التصريحات الأخيرة التى تناقلتها وسائل الإعلام الفرنسية والتى أكد فيها هولاند على أنه سيعمل على حل الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها فرنسا فى حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيراً إلى أنه لا يملك الوقت للاهتمام بموضوع التهديد النووى الإيرانى على إسرائيل.
وبالرغم من التخوفات الإسرائيلية، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إنه من المتوقع أن يشغل منصب وزير الخارجية الفرنسية، مرشحين سياسيين بارزين من أصول يهودية، وهما لورن فبيوس الذى كان يشغل منصب رئيس للحكومة فى عهد الرئيس فرانسوا متيران، وبيير موسكوفيتش الوزير السابق للشئون الأوروبية، وأحد أبرز الشخصيات الذين قادوا الحملة الانتخابية للرئيس الحالى هولاند.
وأضافت هاآرتس أنه يبقى موضوع العلاقات بين فرنسا وإسرائيل رهيناً لما تحمله الأيام، لمستقبل علاقات بين الجانبين، لطالما ربطهما مصالح ورؤى مشتركة، وخاصة فيما يتعلق بقضية الشرق الأوسط (وكالات)





  رد مع اقتباس


قديم 2012-05-10, 19:12 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Grrrrrr رد: الإعلام الإسرائيلي: فوز "هولاند" كارثة على إسرائيل

يكذبو عليهم اللعنة
يكذبو
يكذبو المجرمين



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأخير قضية تعذيب متهم فيها "بن علي" و"زهير الرديسي" و"عبد الرحمان القاسمي" و"الح prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-27 18:18
دخلة "باك سبور" بالعاصمة تتحول إلى كارثة... (معهد 9 افريل) prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-24 21:23
"أوكس عمر" يعاود نشاطه ويخترق بيانات سلاح الجو الإسرائيلي Anouer-net عالم التكنولوجيا 0 2012-03-16 19:16
دراسة أمريكية : إسرائيل أكثر الدول استخداما لـ"فيس بوك" و"تويتر " Anouer-net عالم التكنولوجيا 1 2011-12-27 14:58
وسائل الإعلام العالمية تشيد "بالفارس ذي البشرة الشاحبة" Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-12 21:17




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:51.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت