منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-27, 18:13 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Icon5 وزير الداخلية يوقع في تركيا على اتفاقية ثنائية للتعاون الأمني






وزير الداخلية يوقع في تركيا على اتفاقية ثنائية للتعاون الأمني






تونس (وات)- أدى وزير الداخلية علي لعريض، زيارة رسمية إلى تركيا، من 24 إلى 27 أفريل الجاري وذلك بدعوة من نظيره التركي إدريس نعيم شاهين، وفق بلاغ صادرة اليوم الجمعة عن وزارة الداخلية.
وقد التقى لعريض، خلال هذه الزيارة رئيس الجمهورية التركي عبد الله غول الذي أثنى على مسار الثورة التونسية والبناء الديمقراطي في البلاد وجدد استعداد تركيا لدعم تونس خاصة في المجال الاقتصادي ووضع تجربتها على ذمة البلاد التونسية، مذكرا بالزيارة التي أداها في مارس 2012 إلى تونس وما تمخضت عنه من "نتائج إيجابية".
كما عقد كل من وزير الداخلية ونظيره التركي جلسة عمل تم التطرق خلالها إلى سبل دعم وتطوير التعاون بين الوزارتين في مختلف المجالات، واتفقا في هذا الصدد على إرساء آليات جديدة لتوسيع التعاون ليشمل التدريب والتكوين والتجهيزات ووسائل العمل والحماية المدنية والبلديات إضافة إلى التعاون الأمني.
وعلى صعيد آخر أجرى لعريض محادثات مع نائب الوزير الأول التركي بشير أتلاي، استعرضا خلالها مسيرة التعاون الثنائي القائمة بين البلدين وخاصة الاستفادة من الخبرات والتجارب التركية في مجال الدفاع المدني.
والتقى أيضا رئيس الوكالة التركية للتعاون الدولي سردار شام الذي عبر عن استعداد وكالته لمساندة ودعم الجهود التونسية في مجال التدريب والتكوين والتنمية الجهوية وعزمها فتح مكتب لها بتونس في الفترة القادمة.
ومن جهة أخرى تحول لعريض خلال زيارته هذه إلى تركيا، إلى عدد من المؤسسات التركية على غرار الأكاديمية الوطنية للشرطة ومنظمة الدفاع المدني. وكانت مناسبة لتبادل المعلومات والآراء والاطلاع على التجربة التركية والالتقاء بعديد المسؤولين.
وأفاد بلاغ وزارة الداخلية أن هذه الزيارة توجت بالتوقيع على اتفاقية ثنائية للتعاون الأمني بالإضافة إلى الاتفاق على تعزيز التعاون في مجالات التكوين والتدريب الأمني والحماية المدنية والبلديات.





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد عدم التزام وزير الداخلية : السلك الاداري في وزارة الداخلية يلوح بإضراب prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-16 13:04
عدد من جمعيات المجتمع المدني تطالب وزير الداخلية بالاعتذار prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-11 20:20
وزير الداخلية : من اسموهم بالمليشيات هم أعوان أمن مدنيون prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-10 13:28
تكليف المنصف العجيمي بمهمة لدى وزير الداخلية BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-11 16:29
وزارة الداخلية: بعض الفئات لا تريد لتونس أن تستعيد استقرارها الأمني والاجتماعي RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-04-29 20:29




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:01.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت