منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-24, 07:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


افتراضي برشلونة أمام مفترق طرق وعقبة تشلسي تحدّد وجهته

برشلونة أمام مفترق طرق وعقبة تشلسي تحدّد وجهته



سيكون برشلونة الإسباني أمام مفترق طرق، ستحدّد وجهته المباراة المرتقبة مع ضيفه تشلسي الإنكليزي الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل النادي الكاتالوني إلى هذه المواجهة وهو يسعى إلى تعويض خسارته ذهاباً في "ستامفورد بريدج" بهدف سجله العاجي ديدييه دروغبا، لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل المعنويات المهزوزة للاعبيه بعد فقدانهم الأمل "منطقياً" في الفوز بلقب الدوري المحلي للموسم الرابع على التوالي بخسارتهم السبت أمام الغريم الأزلي ريال مدريد (1-2) على أرضهم وبين جماهيرهم، ما سمح للنادي الملكي في الابتعاد بالصدارة بفارق 7 نقاط.
وستكون مواجهة الغد بالتالي مصيرية بالنسبة للنادي الكاتالوني؛ لأن تنازله عن اللقب الأوروبي الذي توّج به الموسم الماضي للمرة الثانية في غضون ثلاثة أعوام، قد يشكل فترة انحدار، خصوصاً إذا فشلت إدارة النادي في الاحتفاظ بخدمات المدرّب جوسيب غوارديولا، الذي قاد "بلاوغرانا" إلى لقب الدوري ثلاث مرات والكأس المحليّة مرة واحدة والكأس السوبر المحلية ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين والكأس السوبر الأوروبية مرتين وكأس العالم للأندية مرتين أيضاً، أي ما مجموعه 13 لقباً منذ استلامه الإشراف على الفريق عام 2008.

مصير غوارديولا





وتشير بعض التقارير إلى أن غوارديولا مرشّح لاستلام الإشراف على تشلسي بالذات، إلا أنه نفى هذا الأمر قبيل لقاء الذهاب في لندن، معتبراً هذه الأخبار من "نسج الخيال".
وذكرت وسائل الإعلام أن غوارديولا يعتبر الهدف الأوّل لمالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، الذي أقال المدرّب البرتغالي اندري فياش-بواش وعيّن مساعده الايطالي روبرتو دي ماتيو بديلاً له حتى نهاية الموسم.


لكن إغراءات ابراموفيتش المستعد لكي يمنح غوارديولا راتباً سنوياً قدره حوالي 16 مليون دولار بحسب بعض التقارير، لم تلق طريقها إلى المدرّب الشاب الذي علّق على هذه الاخبار، قائلاً: "إنها من نسج الخيال، إنها افتراضية. أنا مدرّب برشلونة حاليا وتشلسي يملك مدرّباً جيّداً نجح في تحقيق نتائج رائعة. ليس من المفيد بالنسبة لتشلسي أو برشلونة أن نتحدّث عن هذه المسألة. لا يوجد الوقت من أجل التحدّث عن الموضوع".
ويمر لاعبو برشلونة والنادي بفترة من التشكيك الناجم عن عدم حسم مصير غوارديولا الذي ينتهي عقده الحالي أواخر الموسم.
ورغم ثقة إدارة النادي الكاتالوني بقدرتها على إقناع غوارديولا بمواصلة المشوار مع "بلاوغرانا"، فإن لاعب الوسط الدولي السابق ترك تلميحات أثارت قلق مشجعي الفريق وإدارته، ما دفع الصحف إلى التكهّن برحيله.
وتأتي هذه الشكوك والمخاوف من التصريحات التي أدلى بها غوارديولا سابقاً حيث أشار إلى أنه يحتاج إلى المزيد من الوقت لكي يحسم مسألة استمراره مع برشلونة من عدمه، مضيفاً: "في الوقت الحالي، لا أدري، احتاج إلى المزيد من الوقت. لا يمكنني العمل في فريق متطلب من هذا النوع إذا لم يكن في متناولي جميع عناصر القوة".
وفي ظل الضبابية التي تحيط بمسألة بقاء غوارديولا مع الفريق، ارتفعت في الآونة الأخيرة الأصوات داخل أروقة النادي مطالبة الأخير بتقديم الحوافز اللازمة من أجل اقناع "بيبي" بمواصلة المشوار، وأبرز هذه الأصوات من اللاعبين انفسهم، وعلى رأسهم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي قال مؤخراً: "نريد أن يواصل غوارديولا مهامه باسم كل ما يمثله بالنسبة لنا".
ومن المؤكّد أن تخطّي عقبة تشلسي ووصول النادي الكاتالوني إلى المباراة النهائية للمرّة الثامنة في تاريخه والفوز باللقب للمرّة الخامسة (توّج باللقب أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 وخسر أعوام 1961 و1986 و1994)، قد يلعب دوره في بقاء غوارديولا في منصبه أما الخروج على يد النادي اللندني قد يسهل من عملية الطلاق.
وسيسعى برشلونة منذ البداية إلى الوصول لشباك الحارس التشيكي بتر تشيك من أجل إطلاق المواجهة مع النادي اللندني من نقطة الصفر، وقد تحدّث لاعب الوسط تشافي هرنانديز عن المباراة قائلاً: "قد نكون خسرنا لقب الدوري، لكن بانتظارنا نهائي الكأس (أمام اتلتيك بلباو)، فزنا باللقب (الدوري) ثلاث مرات وما زال بإمكاننا الوصول إلى نهائي دوري الأبطال".
وأكّد تشافي أنه لا يوجد هناك متّسع من الوقت من أجل التحسّر على مباراة السبت أمام ريال مدريد، مضيفاً: "نحن نلعب الآن من أجل فرصة بلوغ نهائي دوري الأبطال، وذلك كاف لكي يؤكد أهمية الأمر. المشجعون يتمتّعون بالذكاء الكافي ليدركوا أن هناك الكثير على المحك في مباراة الثلاثاء ونريد مساندتهم بشدة".
ويطمح برشلونة، الذي لم يذق طعم الهزيمة في ملعبه في المباريات الـ15 الأخيرة على الصعيد القاري، إلى أن يصبح أوّل فريق يحافظ على لقبه منذ ميلان الايطالي عامي 1989 و1990، وذلك بعد أن أصبح أوّل فريق يتأهّل إلى نصف النهائي خمس مرات متتالية منذ اعتماد النظام الجديد للمسابقة في موسم 1992-1993، لكنه يصطدم بطموح تشلسي الساعي إلى تحقيق ثأره من النادي الكاتالوني الذي أطاح به من نصف نهائي موسم 2008-2009.
وما تزال تلك المواجهة عالقة في الأذهان بعد أن سجّل اندريس اينيسيتا هدفاً قاتلاً (1-1) في 6 ايار/مايو 2009 خلال لقاء الاياب في "ستامفورد بريدج" ليقود فريقه إلى النهائي لأن لقاء الذهاب انتهى حينها بالتعادل السلبي.
ويأمل تشلسي أن يواصل انتفاضته مع مدرّبه المؤقت الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي حلّ بدلاً من البرتغالي اندريه فياش بواش، وتحقيق ثأره من مضيّفه من أجل بلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد 2008 حين خسر أمام مواطنه مانشستر يونايتد، على أمل الفوز باللقب الذي يلهث وراءه مالك النادي ابراموفيتش.




آخر تعديل bahzed bouchnak 2012-04-24 في 07:54.
  رد مع اقتباس


قديم 2012-04-24, 07:55 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


افتراضي رد: برشلونة أمام مفترق طرق وعقبة تشلسي تحدّد وجهته

تفوّق تشلسي



وستكون مواجهة الغد الثانية عشرة بين الفريقين على الصعيد القاري، ويتفوّق تشلسي في عدد الانتصارات بأربعة، مقابل أربعة تعادلات وثلاثة انتصارات لبرشلونة الذي تفوّق على منافسه الانكليزي في ثلاث من اربع مواجهات جمعتهما في الأدوار الإقصائية (مباراتي ذهاب وإياب).



كانت الغلبة لتشلسي في دور المجموعات من موسم 2006-2007 حيث فاز 1-0على أرضه وتعادل 2-2 في كاتالونيا.

وفي الدور الثاني من نسخة 2006 عندما أحرز اللقب، تأهّل برشلونة لفوزه في لندن 2-1 بهدف متأخر من الكاميروني صامويل ايتو بعد تعادله 1-1 على أرضه، لكن تشلسي حسم موقعة 2005 لمصلحته في الدور الثاني لخسارته 1-2 ذهابا وفوزه 4-2 إيابا، في حين حقّق برشلونة فوزا ساحقا على خصمه في ربع نهائي 2000 على أرضه 5-1 بعد التمديد بمشاركة دي ماتيو مع تشلسي وغوارديولا مع برشلونة وذلك بعد خسارته ذهابا 3-1، كما تواجه الفريقان في نصف نهائي كأس المدن والمعارض 1966 عندما فاز كل فريق 2-0على أرضه، قبل أن يفوز برشلونة بمباراة فاصلة 5-0في برشلونة.
ويحوم الشك حول مشاركة دروغبا في مباراة الغد بعد أن غاب عن مواجهة آرسنال السبت في الدوري المحلي.
ويعاني دروغبا من إصابة في ركبته قد تبعده عن الملاعب لعدة ايام، وذلك بحسب ما كشف دي ماتيو الذي دافع عن مهاجمه العاجي ضد الانتقادات التي وجهت إليه بعد مباراة الاربعاء أمام برشلونة بسبب سقوطه المتكرّر في أرضية الملعب وإدعائه الإصابة.
وقال دي ماتيو: "لكلٍّ رأيه الخاص، لكنه كان مراقباً من قبل مدافعين في معظم المباراة وتعرّض لتعنيف جسدي، وبالتالي علينا أن نكون موضوعيين في ردّ فعلنا. لكلٍّ أسلوبه الخاص في اللعب لكننا فريق عادل. قدّم مساعدة كبيرة للفريق (أمام برشلونة)، سجّل لنا هدفاً مهماً جداً ونحن سعداء بذلك". وأشار دي ماتيو إلى أن لا رأي له في المباحثات القائمة بين إدارة النادي ودروغبا من أجل تجديد عقد اللاعب العاجي البالغ من العمر 34 عاماً، مضيفاً: "إنها مباحثات تتم داخل النادي. لا دخل لي فيها".
وفي المقابل، سيكون نجم برشلونة ميسي، صاحب 63 هدفاً في 53 مباراة هذا الموسم، أمام فرصة تحطيم رقم قياسي جديد وهو أكبر عدد من الأهداف في المسابقة القاريّة الأولى في موسم واحد والذي يتقاسمه راهناً مع الإيطالي-البرازيلي جوزيه التافيني صاحب 14 هدفاً لميلان الايطالي في موسم 1962-1963.


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كالو يبقي على أمال تشلسي Ahmadou رياضة عالمية وعربية 2 2011-04-30 22:17
برشلونة يؤمن صدارة الليجا أمام أوساسونا قبل الانتقام أمام ريال مدريد Fiorezy رياضة عالمية وعربية 1 2011-04-23 22:06
إقالة لييو بعد الهزيمة الثقيلة أمام برشلونة Ahmadou رياضة عالمية وعربية 0 2010-11-21 09:57
تشلسي يدافع عن لقب درع المجتمع أمام يونايتد 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-08 11:25
تشلسي يستهل حملته أمام وست بروميتش 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-19 10:19




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:58.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت