منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-23, 20:31 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


افتراضي جوهر بن مبارك: هكذا طرحوني أرضا.. وطلبوا السكين لذبحي

أكد شهود عيان خلال عملية الاعتداء على رئيس شبكة دستورنا جوهر بن مبارك في مدينة سوق الاحد بقبلي ان المعتدين وهم من الجماعة السلفية كان هدفهم الاساسي من الحضور مكان الواقعة هو النيل من جوهر بن مبارك و "الحيلولة دون خروجه حيا" حسب قولهم.
وقد بين سالم العياري ممثل اتحاد أصحاب الشهادات العليا المعطلين عن العمل في ندوة صحفية صباح عقدت صباح وحضرها عدد من الشخصيات الوطنية والحقوقيين أن "هؤلاء المتطرفين كانوا يعتزمون ذبح جوهر بن مبارك لولا الارتباك الحاصل في صفوفهم".



من جهته بين جوهر بن مبارك ان "العملية كانت مخططة ومبرمجة حيث تم الاعتداء على سيارتي الخاصة وتهشيم كل زجاجها، ثم تقدم قرابة 50 شابا لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة نحوي مرددين أناشيد تؤكد أنهم ينتمون إلى جماعات إرهابية متطرفة وكانوا مسلحين بهراوات و سكاكين و انهالوا على كل الحاضرين بالضرب المبرح و كنت اول المستهدفين حيث امسكوني و اجبروني على الجلوس ارضا وكانوا يتحدثون على سكين..."
و شدد جوهر بن مبارك خلال الندوة الصحفية على أن المسالة تتجاوز شبكة دستورنا وتمثل تهديدا لكل الشخصيات السياسية والحقوقية التي يجب ان تعمل على أن يكون الرد جماعيا.
من جهة أخرى اعتبر أستاذ القانون عياض بن عاشور أن المشكل لا يتعلق بمتطرفين و إنما بالدولة باعتبارها القوة الأكبر التي يجب أن تحد من هذه الظواهر و الحيلولة دون وقوع حرب أهلية في البلاد. وفي سياق متصل دعا النائب بالمجلس الوطني التأسيسي احمد نجيب الشابي كل الاطراف المعنية الى الخروج يوم غرة ماي الى الشارع الى جانب الاتحاد العام التونسي للشغل للدفاع عن الحريات لتكون حجر الأساس لإنشاء جبهة كانت قد دعت إليها العضو بالتأسيسي سلمى بكار.
و في مداخلته بين محمد الكيلاني الأمين العام للحزب الاشتراكي اليساري ان هذه الاعتداءات المتكررة تستهدف أصحاب الأفكار. ودعا كل الديمقراطيين والحداثيين إلى التوحد لتكون الانتخابات القادمة مناسبة لتعديل المسار الانتقالي خاصة وان حركة النهضة ماضية في تطبيق برنامجها على حد تعبيره.
و للإشارة فقد حضر الندوة العديد من الشخصيات السياسية والحقوقية على غرار سهام بن سدرين، زياد الهاني، يوسف الصديق، الصادق بلعيد، خميس قسيلة، غازي الغرايري، امنة منيف، سعيد العايدي....




  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موت اللاعب التونسي جوهر المثلوثي إختناقا بالغاز بمنزله Anouer-net رياضة عالمية وعربية 1 2012-03-13 17:20
هكذا هى الاقدار.. rihab87 خواطر و مقالات أدبيّة 0 2011-11-24 10:45




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:10.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت