منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-22, 20:55 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي بطولة انكلترا: ايفرتون يشعل الصراع على اللقب وولفرهامبتون اول الهابطين




بطولة انكلترا: ايفرتون يشعل الصراع على اللقب وولفرهامبتون اول الهابطين







اسدى ايفرتون خدمة كبيرة لمانشستر سيتي واشعل الصراع على اللقب بعد ان نجح في العودة من بعيد من اجل اجبار مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه 4-4 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
واستفاد سيتي من الخدمة على اكمل وجه وقلص الفارق الذي يفصله عن جاره اللدود الى ثلاث نقاط بعد فوزه على مضيفه وولفرهامبتون 2-صفر، وذلك قبل مواجهتهما المصيرية الاثنين المقبل حيث سيتصدر مجددا بفارق الاهداف عن "الشياطين الحمر" في حال فوزه عليهم على ملعبه "ستاد الامارات" قبل مرحلتين على ختام الموسم.
على ملعب "اولدترافورد"، اعتقد الجميع ان رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في طريقهم للخروج فائزين من مباراتهم مع ضيفهم القادم ليفربول بعد ان نجحوا في تعويض تخلفهم صفر-1 الى تقدم 3-1 ثم 4-2، لكن الكرواتي نيكيتسا ييفاليتش والجنوب افريقي ستيفن بينار رفضا ان ينتهي صراع اللقب على الدوري قبل المرحلة الختامية ونجحا في تقليص الفارق ثم ادراك التعادل في الدقائق السبع الاخيرة.
ووجد يونايتد نفسه متخلفا في الدقيقة 33 بهدف من ييفاليتش سجله بكرة رأسية بعد تمريرة من توني هيبرت، لكن يونايتد ادرك التعادل قبل الدخول الى استراحة الشوطين عبر واين روني الذي وصلته الكرة الى داخل المنطقة بتمريرة عرضية من البرتغالي لويس ناني فاودعها برأسه شباك فريقه السابق (41).
وفي الشوط الثاني تمكن داني ويلبيك من وضع يونايتد في المقدمة بتسديدة من حدود المنطقة وسط سخط لاعبي ايفرتون الذين طالبوا لاعبي يونايتد بايقاف اللعب بسبب اصابة بينار لكن رجال فيرغوسون لم يرضخوا لهذا الطلب (57).
وعزز يونايتد تقدمه بعد ثلاث دقائق فقط بعد لعبة جماعية مميزة انهاها ويلبيك بتمريرة خلفية لناني الذي وضع الكرة في الشباك (60)، لكن ايفرتون لم يستسلم ونجح في العودة الى اللقاء بفضل البلجيكي مروان فيلايني الذي وصلته الكرة من هيبرت فتلقفها "طائرة" في شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا (66).
وعاد يونايتد ووسع الفارق الى هدفين عبر روني الذي سجله هدفه الثاني في اللقاء والسادس والعشرين هذا الموسم بعد ان تبادل الكرة مع ويلبيك قبل ان يضعها في شباك الحارس الاميركي تيم هاورد (69).
عندما اعتقد الجميع ان يونايتد في طريقه لتحقيق فوزه السابع والعشرين هذا الموسم والاقتراب اكثر من الاحتفاظ باللقب، ضرب ييفاليتش مرة اخرى وقلص الفارق الى هدف في الدقيقة 83 مستفيدا من فشل دفاع يونايتد في ابعاد الكرة عن منطقته ليخطفها ويسددها في الشباك، واكتملت المفاجأة بعد دقيقتين عندما مرر مدافع يونايتد السابق فيل نيفل الكرة لفيلايني الذي التف على نفسه قبل ان يحضرها لبينار الذي اطلقها في شباك دي خيا (86) وسط ذهول جماهير "اولدترافورد".
وفي المباراة الثانية، اصبح ولفرهامبتون اول الهابطين الى الدرجة الاولى بعد ان ذهب ضحية الصراع بين قطبي مانشستر حيث خسر امام سيتي صفر-2.
وسجل الارجنتيني سيرجيو اغويرو الهدف الاول لفريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني في الدقيقة 27 بعد تمريرة متقنة من الفرنسي غاييل كليشي، رافعا رصيده الى 22 في الدوري الممتاز هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني اضاف الفرنسي سمير نصري الهدف الثاني بعد ركلة حرة نفذها بسرعة الارجنتيني كارلوس تيفيز لكليشي فاعادها الاخير الكرة لزميله العائد الى سيتي بعد تصالحه مع مانشيني، فتوغل بها قبل ان يمررها لنصري الذي اودعها الشباك (74).
وعلى ملعب "انفيلد" سقط ليفربول على ارضه امام وست بروميتش البيون بهدف سجله النيجيري بيتر اوديموينجي (75) في مباراة هامشية للفريقين لان الاول فقد الامل بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وضمن وجوده في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لفوزه بلقب كأس رابطة الاندية (يخوض ايضا نهائي الكأس امام تشلسي)، فيما اصبح الثاني بعيدا عن منطقة الخطر ولا امل له بالمشاركة الاوروبية.
- ترتيب ابرز الهدافين:
- 27 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)
- 24 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)
- 21 هدفا: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)
- 16 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن) والاميركي كلينت ديمبسي (فولهام)
- 13 هدفا:البوسني ادين دزيكو والايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام) وغرانت هولت (نوريتش سيتي)
- 11 هدفا: فرانك لامبارد (تشلسي)
- 10 اهداف: الويلزي غاريث بايل وجيرماين ديفو (توتنهام) والمكسيكي خافيير هرنانديز (مانشستر يونايتد) والسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (نيوكايل) ودانيال ستاريدج (تشلسي) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (ولفرهامبتون) وداني غراهام (سوانسي)












  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصراع الملكى البافارى يشغل الجميع فى أوروبا أبو خالد رياضة عالمية وعربية 29 2012-04-18 11:57
بطولة ايطاليا: باتزيني يؤجل حسم اللقب Ahmadou رياضة عالمية وعربية 1 2011-05-01 10:28
نابولي يدخل حلبة الصراع على اللقب بقوة بعد الفوز على كالياري Ahmadou رياضة عالمية وعربية 0 2011-03-20 22:59
تشيلسي لا يريد بيع مانسيني إلى وولفرهامبتون Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-25 16:09
مانشستر يونايتد يهزم وولفرهامبتون ويعود لصدارة الدوري الإنجليزي HЄNI-TЄCH رياضة عالمية وعربية 0 2010-03-06 20:58




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:10.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت