منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-22, 13:21 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Wink بدء التصويت في انتخابات الرئاسة الفرنسية



باريس (رويترز) - أدلى الناخبون في فرنسا بأصواتهم يوم الاحد في الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة في ظل ضعف الاقتصاد الذي يمكن أن يجعل من نيكولا ساركوزي أول رئيس للبلاد يخسر معركة الترشح لولاية ثانية خلال أكثر من 30 عاما.
وفي منافسة يحركها الى حد كبير استياء مما توصف بميول ساركوزي الاستعراضية واخفاقه في خفض معدلات البطالة علاوة على اختلافات في السياسة يقدر أن ساركوزي ومنافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند سيتغلبان على المرشحين الثمانية الاخرين ليخوضا جولة الاعادة التي تجرى في السادس من مايو ايار وتشير استطلاعات الرأي الى تقدم هولاند فيها بفارق في خانة العشرات.
ويعد هولاند (57 عاما) بتخفيضات أقل حدة للانفاق من التي يعد بها ساركوزي ويريد فرض ضرائب أعلى على الاثرياء لتمويل جهود توفير فرص عمل بمساعدة الدولة.
وسيصبح في حال فوزه اول رئيس يساري لفرنسا منذ هزم فرانسوا ميتران الرئيس فاليري جيسكار ديستان عام 1981 .
ويقول ساركوزي (57 عاما) انه اختيار أكثر أمانا لتفادي الاضطراب الاقتصادي في المستقبل لكن الكثير من العمال والناخبين الشبان الذين استقطبهم تعهده عام 2007 بزيادة الرواتب وتوفير المزيد من فرص العمل يحجمون عن انتخابه بعد أن وصلت طلبات اعانة البطالة الى أعلى مستوى منذ 12 عاما.



كما عبر الكثير من الفرنسيين عن استياء من الرئيس الذي يرون أن لديه ميولا استعراضية بعد زواجه من عارضة الازياء الشهيرة كارلا بروني في مستهل ولايته الرئاسية والذي أحيط بالكثير من الدعاية علاوة على انفعالاته في مناسبات علنية وعلاقاته الوثيقة مع مسؤولين تنفيذيين أثرياء.
وقال مارك بواتل وهو عازف ترومبون شارك في احتجاج بأحد الشوارع قبل الانتخابات "يجب أن نتخلص من ساركوزي. الناس يريدون وظائف وحسب."
ويتقدم هولاند بفارق طفيف في الجولة الاولى بمتوسط تأييد 28 في المئة في استطلاعات الرأي في الجولة الاولى مقابل 27 في المئة لساركوزي. والاثنان متقدمان بفارق كبير على مارين لو بان مرشحة اليمين المتطرف التي تحتل المركز الثالث بنسبة 16 في المئة والتي تريد فرض قيود على الهجرة واخراج فرنسا من منطقة اليورو.
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها في فرنسا في السادسة بتوقيت جرينتش.
وستعلن أول توقعات رسمية للنتائج في الثامنة مساء (1800 بتوقيت جرينتش) بناء على فرز جزئي للاصوات التي تم الادلاء بها. وهددت الهيئة المعنية بالرقابة على الانتخابات في البلاد بمعاقبة اي وسائل اعلام تخرق هذا الحظر بغرامات واجراءات قانونية.
وتعاني فرنسا من ضعف اقتصادها وتزايد العجز التجاري بالاضافة الى نسبة بطالة تبلغ عشرة في المئة كما أن ماليتها العامة مثقلة بالاعباء



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن: صالح يُسلّم الرئاسة رسمياً إلى عبد ربه منصور RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-02-27 16:15
الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر منتصف افريل m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-16 23:19
الرئاسة تتبرع ب 20 مليون دينار للتشغيل Musulman الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-12-27 22:57
النهضة تغازل المرزوقي بعدد من الصلاحيات في منصب الرئاسة BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-12-03 12:10




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:12.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت