منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-20, 17:48 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Great بعد 100 يوم من العمل وزير الشؤون الدينية يسلط الضوء على وضعية المساجد والسلفية و

بعد 100 يوم من العمل وزير الشؤون الدينية يسلط الضوء على وضعية المساجد والسلفية وحق الأقليات الدينية



تونس (وات)- اعتبر وزير الشؤون الدينية نور الدين الخادمي ما يحدث في المساجد من إنزال للائمة وتعويضهم بآخرين "من إفرازات الثورة"، مبينا ان "موضوع السلفية معقد ولا يمكن حله عبر اتخاذ حلول أمنية وفوقية وقرارات متسرعة" بل يستوجب وضع إستراتيجية شاملة تتدخل فيها كل الأطراف المعنية وتكون مبنية على منهج الحوار والإقناع بالحجة العلمية والشرعية.
وأوضح خلال ندوة صحفية عقدها صباح الجمعة بمقر الوزارة خصصت لعرض نشاط الوزارة بعد 100 يوم من العمل ان هذه المسألة في طور المعالجة التدريجية مقترحا فتح الفضاء الإعلامي لاحتضان حوارات علمية يشارك فيها علماء ورجال قانون وممثلون عن الأحزاب السياسية لتشخيص هذا الإشكال من كل الجوانب قصد الوصول إلى حلول تضمن وحدة الشعب وانسجام فئاته بعيدا عن الاستقطابات الإيديولوجية.
ونفى في رد على استفسارات الإعلاميين ما شاع بخصوص احتكاره إمامة جامع الزيتونة ،موضحا انه "أم المصلين بالجامع المذكور لمرة واحدة وبناء على دعوة ملحة"، مذكرا ان الإمامة هي وظيفته الأصلية قبل تكليفه بهذه الحقيبة الوزارية.



وشدد في سياق آخر على ان حق الأقليات الدينية مكفول في تونس استنادا إلى مبدأ المواطنة الذي يساوي بين الجميع في الحقوق والواجبات في إشارة إلى الاعتداءات الأخيرة التي طالت بعض المعالم الدينية المسيحية واليهودية في تونس.
واستعرض انجازات الوزارة بدءا بتفعيل هياكلها على غرار الهيئة العليا للوزارة وبتسوية وضعية الوعاظ المنتدبين في بداية 2011 والإطارات الدينية وصولا إلى تشخيص منظومة الحج والعمرة والعمل على تلافي كل النقائص المسجلة سابقا قائلا في هذا الصدد " لقد تعرض الشأن الديني طويلا للفساد والتهميش".
ومن جهته تطرق المستشار الإعلامي للوزارة إلى برنامج عملها المستقبلي فبين انها تتمثل بالخصوص في تهيئة المعالم الدينية وتفعيل التعاون الدولي والعلاقات الخارجية ودعم البحوث والدراسات الشرعية والمساهمة في إرساء أسس المصرفية الإسلامية.
وأفاد الكاتب العام للمعهد الأعلى للشريعة حافظ حادة ان وزارة الشؤون الدينية عملت على تفعيل دور هذا المعهد الذي يعود لها بالنظر مذكرا بالدورة التكوينية التي نظمها لفائدة 180 واعظا متربصا من بين المنتدبين سنة 2011.
وصرح رئيس اللجنة العليا للرصد والمتابعة والإنصات صلب الوزارة عنتر الحامدي ان هذه اللجنة التي تتلقى العرائض والشكاوى بخصوص المشاكل في الجوامع تمكنت من خلال سياسية الحوار التي تتبعها من التقليص في حالات التعدي على المساجد لتقتصر على 200 حالة بعد ان ناهزت بعيد الثورة 900 حالة.
ومن ناحيته استعرض المسؤول على مصلحة الإعلام الديني حاتم النفاتي البرامج الدينية على القنوات التلفزية والإذاعية والتي هي الآن بصدد الإعداد على غرار "علماء تونس" و"من أخلاق المصطفى" و"حديث الجمعة" على التلفزة الوطنية" وبرامج "رسائل نبوية" على أمواج الإذاعة الوطنية.



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الشؤون الدينية يشارك في الدورة 11 لندوة "تطور العلوم الفقهية" بسلطنة عمان prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-08 15:45
وزير الشؤون الدينية: قريبا الإعلان عن إجراءات العمرة والحجّ siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-06 17:41
مستشار وزير الشؤون الدينية: على وجدي غنيم أن يحترم ثورة تونس ومكاسبها 3abdallah الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-02-15 13:51
بيان ردّ على بلاغ وزير الشؤون الدينية habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-11 15:02




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:10.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت