منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-04, 18:26 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Rules نائب رئيس جنوب افريقيا يتسلم كأس العالم"الذهبية" من بلاتر

قام السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة بتسليم كأس العالم الذهبية إلى نائب رئيس جنوب افريقيا كجاليما موتلانثي اليوم الجمعة في جوهانسبرج قبل أسبوع واحد على انطلاق المونديال.




والكأس التي تتنافس على الفوز بها 32 منتخبا وطنيا أتوا من أنحاء الكرة الارضية، إلى جنوب أفريقيا حيث تنطلق بطولة كأس العالم 2010 بعد أيام قليلة موضوعة فى صندوق فاخر من تصميم دار لويس فويتون للازياء وتصميم الحقائب.

وقد استغرقت عملية تصنيع الصندوق الفاخر 100 ساعة.

وتم وضع الكأس في الصندوق أول أمس الثلاثاء لنقلها إلى جنوب أفريقيا، انتظارا للفريق الفائز الذي سيحصل عليها في نهاية البطولة، ليحتفظ بها لاربع سنوات مقبلة حتى البطولة القادمة التي تقام في البرازيل عام 2014.

وكأس العالم مصنوعة من الذهب ، وتزن حوالي ستة كيلوجرامات ، وإذا دققت النظر إلى صورة الكأس فستجد أنها تحمل رجلين يرفعان الكرة الأرضية.

وقال موتلاني إن البطولة تعد "نقطة تحول في تاريخ العالم..ليس فقط لأنها المرة الأولى التي تقام فيها البطولة هنا ، ولكن المرة الأولى التي تقام فيها في القارة الأفريقية السمراء".

وزين مجلس الوزراء"أخر جمعة"قبل المونديال عبر خوض مباراة كرة قدم في مبنى المجلس.

ونظم حزب المؤتمر الوطني الأفريقي حفلا في الشارع خارج المقر الرئيسي في وسط جوهانسبرج احتفاء بالأسبوع الاخير الباقي على تنظيم كأس العالم.

وبدأ اطلاق مهرجان يوم الجمعة في العام الماضي كوسيلة لتشجيع الناس على دعم كأس العالم ومساندة المنتخب المضيف "بافانا بافانا".

ويحتفل الآلاف من الاشخاص كل يوم جمعة بهذا المهرجان عن طريق ارتداء القميص الأصفر لبافانا بافانا وكذلك عبر النفخ في الفوفوزيلا ، ألة العزف البلاستيكية التي اصبحت علامة مسجلة في كرة القدم الجنوب أفريقية.

وستتوجه الكأس الذهبية إلى سويتو لمدة يومان قبل أن يتم حجبها لحين نهاية المباراة الختامية في سويتو في 11 تموز/يوليو المقبل.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت