منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-04, 13:25 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي حادث عارض يخيم بظلاله على وداع رئيس شيلي لمنتخب البلاد الكروي

جمع وداع غير مريح الرئيس الشيلي سباستيان بينييرا والمدير الفني لمنتخب البلاد لكرة القدم الأرجنتيني مارسيلو بييلسا أمس الخميس ، قبل أيام من بدء مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا.

ووقعت الحادثة عندما توجه بينييرا بناء على دعوة سابقة من القائمين على كرة القدم المحلية إلى مقر معسكر تدريبات الفريق وبدأ يلقي التحية على الحضور.

ومضى كل شيء بصورة طبيعية حتى قام الرئيس بتحية بييلسا ، الذي خرق البروتوكول وترك المكان بعد أن صافح الرئيس. وغادر إلى جانب المدير الفني عدد من اللاعبين.

وحدث كل ذلك أمام ناظري نائب وزير الرياضة جابرييل رويز تاجلي ورئيس الاتحاد الشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز الذي وجه مؤخرا انتقادات لبينييرا متهما إياب بمحاولة استغلال المنتخب سياسيا.

ولم يعلق بينييرا على الأمر وخلال كلمته اكتفى بالقول إنه يأسف لعدم حضور أحد المونديالات للمرة الأولى منذ 20 عاما: "لارتباطات علي القيام بها ، لن أكون في جنوب أفريقيا".

وطالب لاعبي المنتخب بجلب السعادة إلى البلاد ، التي تعرضت في شباط/فبراير الماضي لزلزال وموجات تسونامي. كما قال إنه يحمل حب المواطنين للفريق.

وقال "أحمل معي تقدير وإعجاب الشعب كله. إنني واثق بأنكم عندما تنزلون إلى الملعب سيكون هناك أكثر من 17 مليون من مواطنيكم متعلقون بكم. إنكم مثال على الأمل".

ودائما ما اتسمت العلاقة بين بييلسا والرئيس الشيلي بالتباعد ، على عكس ما كان عليه الحال مع الرئيسة السابقة ميشيل باشليه.

ويمتد تاريخ الضيق الذي يشعر به مسئولو الكرة الشيلية إزاء بينييرا إلى تاريخ بعيد ، إلى ما قبل حتى أن يتمكن رجل الأعمال اليميني من الفوز بالانتخابات الرئاسية في كانون ثان/يناير الماضي.

وتمثلت أولى بوادر الصدام في كانون ثان/يناير تحديدا ، عندما قال بينييرا المنتخب حديثا إنه يود أن يفعل مثل بييلسا ويستدعي من هم أفضل إلى فريقه الحاكم.




وجاء الرد على الفور من رئيس الاتحاد ماين نيكولز الذي قال إن الاستشهاد ببيلسا يعد "سوء استخدام ، لأنه لا يجب أن يستولي أحدهم على المنتخب. المنتخب ملك للجميع والسياسة لها توجهات مختلفة".

بعد ذلك انتقد ماين نيكولز سلوك بينييرا تجاه الرئيسة السابقة ، التي أسست لنفسها علاقة وطيدة بعالم كرة القدم ، عندما أمرت بإقامة نحو 20 استادا جديدا للكرة.

وقال رئيس الاتحاد في ذلك الحين "جاء سباستيان بينيرا إلى هنا وتحدث بشكل سيء عن الرئيسة (باشليه) فأوقفت الاجتماع وانتهى الأمر ، لأن الحديث عن المشروعات الجيدة شيء والحديث بصورة سيئة عن الأشخاص شيء آخر. على الأرجح لم يعجبه ذلك ، لكن الأمر سيان بالنسبة لي".


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:11.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت