منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-04, 13:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي خطط هيتزفيلد وطموح هندوراس تتحدى مهارة الأسبان وشيلي

تتميز المجموعة الثامنة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بأنها المجموعة التي تضم أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة كما أنها تشهد مواجهة بين الفن والمهارة من ناحية والأداء الخططي من ناحية أخرى والطموح والحماس من ناحية ثالثة.

ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الأسباني ، الذي توج بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) ، سيخوض فعاليات مونديال 2010 وهو المرشح الأقوى لإحراز اللقب لاسيما وأنه أكثر منتخبات العالم اكتمالا في الصفوف.

كما يضم بين صفوفه مجموعة من أبرز لاعبي العالم بل إنه يمتلك حاليا أفضل خط هجوم في العالم ويتكون من ديفيد فيا المنضم لبرشلونة الأسباني حديثا وفيرناندو توريس نجم ليفربول الإنجليزي.




كما يمتلك الفريق ، إلى جانب المهارة الفردية والقدرات الهجومية الفائقة ، النزعة والإمكانيات الخططية العالية التي تساعده هذه المرة على خوض التحدي العالمي بقيادة مديره الفني المتميز فيسنتي دل بوسكي.

ولذلك تتجه معظم الترشيحات إلى المنتخب الأسباني لحجز إحدى بطاقتي هذه المجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في البطولة بينما تتصارع باقي منتخبات المجموعة (سويسرا وشيلي وهندوراس) على البطاقة الثانية.

ويبدو منتخب شيلي هو الأقرب في هذه المجموعة إلى المنتخب الأسباني من حيث المهارات الفردية وقوة الأداء الهجومي حسبما أظهرت مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة للمونديال.

أما المنتخب السويسري ، فعلى الرغم من كونه فريقا أوروبيا أيضا ، يختلف عن نظيره الأسباني حيث يعتمد في المقام الأول على الأداء الخططي بقيادة مديره الفني الألماني أوتمار هيتزفيلد.

وفي حالة فوز المنتخب الأسباني بالبطاقة الأولى ، ما لم تشهد هذه المجموعة مفاجآت حقيقية ، سيكون من الصعب التكهن بهوية الفريق الفائز بالبطاقة الثانية والتي يدور عليها الصراع بين سويسرا وشيلي.

وفي المقابل ، يبدو المنتخب الهندوراسي هو الأكثر ترشيحا للخروج صفر اليدين من هذه المجموعة بصفته الأقل خبرة حيث يشارك في المونديال للمرة الثانية فقط وذلك بعد 28 عاما من مشاركته الأولى.

ولكن مسيرة الفريق الناجحة في التصفيات تجعل من الصعب استبعاده تماما من دائرة المنافسة خاصة وأن لديه الطموح لتفجير مفاجأة في النهائيات.

ويمكن أن تتسم هذه المجموعة أيضا بالمواجهة بين ثلاثة مدربين عمالقة هم الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لمنتخب شيلي وكذلك دل بوسكي وهيتزفيلد.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:12.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت