منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-16, 13:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Yes مواطنة تقاضي المدير العام للوكالة الوطنية للمترولوجيا



تقدمت المواطنة سلمى القرفي بدعوى قضائية الى الرئيس الأول للمحكمة الادارية ضد المدير العام للوكالة الوطنية للمترولوجيا وذلك على خلفية أن المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب متصرف اختصاص حقوق بعنوان سنة 2010 بُنيت على أساس مخالف للواقع والقانون وتنطوي على انحراف بالسلطة والاجراءات حسب ما أكدت الشاكية.
وجاء في العريضة أنه تم فتح مناظرة خارجية بالاختبارات لانتداب متصرف اختصاص حقوق من طرف الوكالة الوطنية للمترولوجيا بعنوان سنة 2010 وقد صرحت الوكالة بقبول الشاكية في المشاركة في الاختبار الكتابي من خلال دعوتها للاختبار بتاريخ 23 أفريل الماضي.
وأضافت العريضة أن الشاكية نجحت في الاختبار الكتابي وتمت دعوتها لاجتياز الاختبار الشفاهي بتاريخ 28 جويلية الماضي الذي نجحت فيه وتم ادراج اسمها في القائمة التكميلية دون الأصلية وهو ما يخول قبولها في الخطة في حالة عدم مباشرة السيدة ايمان الشعباني (محامية) المدرج اسمها في القائمة الأصلية.
وأكدت العارضة أنها اتصلت بإدارة الوكالة لمعرفة عدم قبولها في الخطة وقد أقرت هذه الأخيرة بحصولها على المرتبة الأولى في كل من الاختبارين الكتابي والشفاهي ولكنه تم الرجوع الى الملفات والوضعيات الاجتماعية للقيام بعملية الانتداب مشيرة الى أن السيدة الشعباني أسند لها عدد أفضل بالنسبة لملفها المقدم للترشح لاجتياز المناظرة.
وذكرت العريضة أن المناظرة تعتمد معيار الاختبارات الكتابية والشفاهية لتحديد من يتم انتدابه حسب تسميتها بالاختبارات وليس بالملفات وتعتمد معيار الكفاءة وتبعا لذلك فإن المتحصل على المرتبة الأولى في الاختبار الكتابي والشفاهي هو الأحق بالانتداب وهو الشاكية باعتبارها تحصلت على المرتبة الأولى.



وأفادت الشاكية أنه تمت مراسلة الوكالة من قبل وحدة متابعة تنظيم المنشآت والمؤسسات العمومية بالوزارة الأولى مع طلب اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المترشحة التي انتدبت خطأ وتفعيل العمل بالقائمة التكميلية ولكن المدير العام للوكالة (المشتكى به) رفض ذلك وأكد في مراسلته أن السيدة إيمان الشعباني تقدمت بمطلب سهو منذ مباشرتها دون الادلاء بما يفيد ذلك مشيرة الى أن ذلك مناف للحقيقة فالمحامي إما أن يكون في حالة مباشرة أو غير مباشرة وهذا يعد من باب المغالطة والتضليل وهضم حقها وخرق مبدأ حياد الادارة وخرق مبدأ المساواة.
وقد قدمت العارضة تقريرا الى المحكمة الادارية تضمن أن التفقدية العامة لوزارة التجارة بوصفها سلطة اشراف تعهدت بالتحقيق في الغرض اثر توصلها بمراسلة من الادارة العامة للوظيفة العمومية بالوزارة الأولى وختم التحقيق بتقرير يثبت صحة ما ادعته الشاكية وأن قرار الانتداب بني على أساس المحسوبية وتعمد اقصائها بصورة تعسفية ومن المنتظر أن تنظر المحكمة الادارية في هذه القضية في الأيام القادمة.



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحقيق مع المدير العام السابق للسجون والإصلاح BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-12-17 19:28
الاتحاد العام التونسي للشغل يقرر الانسحاب من حكومة الوحدة الوطنية 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-18 19:08




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:50.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت