منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-15, 11:35 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
achref_26
عضو مبتدئ
إحصائية العضو





achref_26 is on a distinguished road

achref_26 غير متواجد حالياً


Icon1 رياضيون ماتوا وهم يتنافسون




توفي هذا الموسم العديد من اللاعبين وكان أخرهم اللاعب الإيطالي في صفوف فريق ليفورنو بيرماريو موريسيني ، وهي حادثة ليست بجديدة على عالم الرياضة لذلك سنرصد لكم هنا أبرز من ماتوا وهم يتنافسون من أجل الفوز ليخلدوا في تاريخ الرياضة كلحظات حزينة عشناها جميعاً ونتمنى احترامها دوماً.

1- راي تشامبان :
لاعب بيسبول توفي عام (1920) بسبب ضربة كرة تلقاها على رأسه في الدوري الأمريكي ، صوت الكرة يقال أنه كان عالياً للغاية عندما ضربت برأسه ليموت بعدها خلال (12) ساعة بسبب كسر في الجمجمة مما أدى إلى تغيير نوع الكرة المستعملة ونوع الواقي الذي يرتديه اللاعبون على رأسهم.




2- فرانك هاييس:
عام (1923) حقق الحصان الذي يقوده فرانك فوزاً بإحدى السباقات ، ليركض نحوه مالك ذلك الحصان ويبارك له الفوز فيتفاجىء بأن هاييس متوفي ولا يحرك ساكناً وسبب الوفاة التي أعلن هو سكتة قلبية...على كل حال هاييس ما زال اللاعب الوحيد الذي فاز وهو ميت.

3- أنتونيو بويرتا:
توفي الشاب الإسباني بسبب سكتة قلبية عن عمر يناهز (22) عاماً ، ليخسر نادي إشبيلية ومنتخب اسبانيا جناحاً أيسر لا يمكن وصفه إلا بالرائع ومشروع النجم الكبير...نتيجة الوفاة كانت جلطات قلبية متتالية تعرض لها أثناء مباراة ضد خيتافي ليتم عمل كل ما هو ممكن لإنقاذه فيتوفى الشاب بعد تلك المبارة بثلاثة أيام متأثراً بما جرى له فيها.

4- ريجي لويس:
الأمريكي الطائر في عالم كرة السلة ولاعب بوستن سلتكس ، توفي عام 1993 عن عمر يناهز (27) عاماً أثناء مباراة ودية لفريقه علماً أن متوسط نقاطه كان عالياً جداً في المباراة وهو (20.7) نقطة.

5- ديل إرنهاردت:
توفي بطل الناسكار عام (2001) بسبب تصادم مروع تعرض له في اللفة الأخيرة ، تصادم إرنهاردت كان مع سيارة أخرى وثم ارتطم بالحائط بسرعة كبيرة للغاية جعلته يفارق الحياة رغم بطولته للسباقات الشهيرة "ناسكار".

6- ميكلوس فيهر:
قد يكون هو أحد أشهر اللاعبين الذين توفوا على أرض الملعب في عالم كرة القدم الحديثة بسبب الضجة الإعلامية الكبرى التي أثيرت حوله ، فقد سقط المجري لاعب فريق بنفيكا مغشياً عليه بسبب أزمة قلبية تعرض لها مع فريقه البرتغالي ضد فيكتوريا غيماريش عام 2004...فيهر فارق الحياة عن عمر يناهز (24) عاماً.

7- أيرتون سينا:
توفي البرازيلي عن عمر يناهز (34) عاماً في (1994) خلال سباق الفورمولا وان بسبب اصطدامه مع الحائط بسرعة كبيرة ليفارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى وسط تفسيرات مختلفة من فشل في السيارة إلى مؤامرات وغير ذلك...لكن سينا يبقى أحد أشهر من ماتوا على ميادين الرياضة كيف لا وهو البطل العالمي في الفورمولا وان.

8- برونو نيفيس:
توفي البطل في سباق الدراجات الهوائية عام 2008 إثر سقوطه عن الدراجة وهو يرتدي قميص المتصدر للترتيب ، سقوط نيفيس عرضه لضربات كثيرة انتهت بوفاته بسبب الرضوض الشديدة والسكتة القلبية.

9- ليتو سيسنوريو:
توفي الملاكم الفلبيني عام 2007 بعد خوضه لقاءاً غير مرخصاً ضد ملاكم تايلندي ليتعرض لإصابة في الدماغ فشلت الجراحة بإنقاذه منها لينتهي بطل العالم لوزن الفراشة للشباب ميتاً.

10- مارك فيفيان فوي:
النجم الكاميروني الراحل بعدما كان يلعب لفريق ليون الفرنسي ، توفي عام (2003) في نصف نهائي كأس القارات أثناء مواجهة كولومبيا في الدقيقة (72) سقط بشكل مفاجىء في نصف الملعب ولم تنجح كل المحاولات لإنقاذه ليتبين بعد ذلك أنه كان يعاني من مشاكل في عضلة القلب تسببت بهذه الوفاة.





آخر تعديل Ahmadou 2012-04-15 في 13:22.
  رد مع اقتباس


قديم 2012-04-15, 11:37 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Anouer-net
عضو مميز بمنتدى التكنولوجيا

إحصائية العضو






Anouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond repute

Anouer-net غير متواجد حالياً


افتراضي رد: رياضيون ماتوا وهم يتنافسون

أظف إليهم لاعب ليفورنو بيرماريو موروسيني الذي توفيّ أمس بعد أن إبتلع لسانه



  رد مع اقتباس
قديم 2012-04-15, 13:50 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


افتراضي تأجيل مباريات البطولة الإيطالية بعد وفاة اللاعب موروسيني على الميدان

تأجيل مباريات البطولة الإيطالية بعد وفاة اللاعب موروسيني على الميدان



أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن تجميد جميع أنشطته حدادا على وفاة اللاعب بيارماريو موروسيني متوسّط ميدان فريق ليفورنو الذي يلعب في الدرجة الثانية الإيطالية إثر تعرضه يوم السبت لأزمة قلبية على أرضية الملعب.



ونقل موروسيني إلى المستشفى بعد دخوله في غيبوبة حيث سقط على أرضية الملعب خلال مباراة الفريق أمام بيسكارا عشية السبت في بطولة الدرجة الثانية الإيطالية.
ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول في بيسكارا أن اللاعب فارق الحياة وهو في طريقه إلى المستشفى.
وفقد موروسيني، البالغ من العمر 25 عاما، الوعي بعد 30 دقيقة من بداية المباراة ونقلته سيارة الإسعاف على الفور من ملعب "أدرياتيكو" إلى المستشفى.
ويرجح أنه تعرض لأزمة قلبية ودخل في غيبوبة قبل نقله إلى مستشفى "سانتو سبيريتو" في بيسكارا.
ويذكر أن موروسيني انتقل من أودينيزي الذي يلعب في الدرجة الأولى إلى ليفورنو في جانفي الماضي.
وكان مقررا إقامة مباراتي جمعية ميلانو مع جنوة وإنتر ميلانو ضد أودينيزي يوم أمس ويلعب جوفنتوس وتشيزينا اليوم الأحد في إطار مباريات الجولة 36 للبطولة الإيطالية إلا أن الاتحاد قرر تجميد الجولة حدادا على اللاعب.



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريال مدريد و مانشستر سيتي يتنافسون على ديفيد لويز Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-27 23:53
أربعة حراس مرمى يتنافسون على حلم واحد Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-05 12:31




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:18.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت