منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-14, 19:51 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Great آلاف مواطن شغل جديدة في قفصة.. ومصنع للعطور



وقعت شركة فسفاط قفصة وصندوق اعادة توجيه وتنمية المراكز المنجمية والقطب التنموي بقفصة من جهة ومجمع بروتون المتكون من عدة شركات أجنبية من جهة أخرى اتفاقية شراكة تهدف الى توفير آلاف مواطن الشغل.
وتنص هذه الاتفاقية على مجموعة من المشاريع التنموية بولاية قفصة حيث تقدر الكلفة الجملية لـ11 مشروع قرابة 240 مليار كما ستوفر حوالي 14 الف موطن شغل على المدى البعيد و4000 موطن على المدى القريب.
وقد افاد وزير الصناعة محمد الامين الشخاري اثناء امضاء هذه الاتفاقية ان هذه المشاريع ستكون متعددة الاختصاصات فلاحية وصناعية خدماتية وسينطلق إنجاز اولى المشاريع الفلاحية بعد حوالي شهرين وستشمل هذه المشاريع حماية البيئة وإعادة رسكلة النفايات.
وسيكون مشروع الورود والعطورات أولى المشاريع التي سيتم انجازها بعد قرابة شهرين وستمكن من تشغيل حوالي الفا موطن شغل والتي سترتكز في مناطق الحوض المنجمي والعديد من المعتمديات على غرار السند وسيدي عيش.
ومن جانبه أفاد نبيل بن جنات رئيس مدير عام القطب التنموي بقفصة ان جملة هذه المشاريع ستوجه اساسا للتصدير وسيكون التمويل مائة بالمائة اجنبي .



وعن مدى جاهزية البنية التحتية والكفاءات والارضية الملائمة لانجاز هذه الاستثمارات اوضح بن جنات انه وقع في البداية تجهيز قرابة 60 هكتار المخصصة للمشاريع الصناعية التي ستشمل مناطق الحوض المنجمي والعديد من المعتمديات كما سيتم استقطاب مشاريع كبرى على غرار "يازاكي" ومصنع الملابس الجاهزة "بينيتون" والتي تشغل عدد هام من مواطن الشغل.
وفي نفس السياق اكد صالح الجريدي مدير مشروع التأهيل البيئي بشركة فسفاط قفصة انه سيتم انجاز المشاريع المستعجلة في البداية اما بقية المشاريع فهي تنتظر استكمال الدراسات بعد قرابة 6 اشهر.
وأضاف ان فكرة انجاز هذه المشاريع قد بدات منذ 2007 الى حين استقطاب مجموعة المستثمرين الاجانب التابعين لمجمع "بروتون" الذي يضم عديد الشركات الممولة الايطالية والألمانية والاسبانية والسلوفاكية وستنضم اليها شركات تونسية.



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قفصة : احراق حافلة فسفاط قفصة" بالقطار" و الجيش يطلق النار في الهواء prince الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-04-10 13:29
توضيح وزارة الداخلية حول ايقاف مواطن تونسي RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-31 19:02




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:29.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت