منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-12, 18:02 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Wink كاتب عام نقابة قوات الأمن الداخلي للجريدة: نطالب بتحقيق فوري حول "ميليشيات الداخ

كاتب عام نقابة قوات الأمن الداخلي للجريدة: نطالب بتحقيق فوري حول "ميليشيات الداخلية"


احتفالا بذكرى 9 افريل شهد شارع الحبيب برقيبة وشارع محمد الخامس و الانهج الفرعية لهما احداثا دامية واعتداءات عنيفة طالت عدد كبير من السياسيين و الحقوقيين و المواطنين و اتجهت اصابع الاتهام كالعادة الى اعوان الامن الذين اشتكوا بدورهم من اعتداءات من قبل المتظاهرين.
"الجريدة" التقت بكاتب عام نقابة قوات الامن الداخلي عبد الحميد جرّاي و اجرت معه الحوار التالي.
*كيف تفسّرون الاعتداءات اللفظية والمادية التي تمت على الحقوقيين و السياسيين و المواطنين اثناء الاحتفال بذكرى 9 أفريل في شوارع العاصمة؟
نحن كأمنيين نقدّر دماء الشهداء الذين سقطوا في شارع الحبيب بورقيبة يوم 9 أفريل 1938 لكنّنا سابقا لم نكن نحتفل به في هذا الشارع بل كان في معقل الزعيم و بالتالي فان احياء الذكرى هذه السنة كان استثنائيّا. فالذين نادوا للاحتفال من مجتمع مدني و احزاب و حقوقيين و غيرهم هم على علم انّ وزير الداخلية اصدر قرارا منذ 28 مارس الفارط لمنع التظاهرات و الاحتجاجات في الشارع الرئيسي للعاصمة و نحن كسلطة تنفيذية علينا تطبيق القرار، لذا كان من الاجدر على الحقوقيين و المفكرين و السياسيين والمجتمع المدني الالتجاء الى اعضاء المجلس التأسيسي المنتخب لمراجعة القرار الذي اتخذه الوزير قبل تاريخ 9 أفريل الجاري. كما انه ليس لنا اي اشكال ان تم الغاء القرار او الابقاء عليه فهل نتحمّل المسؤولية في تطبيق القانون و القرارات.
من ناحية اخرى فانّ الشعارات المرفوعة ليست لغاية الاحتفالات بل لغايات اخرى هدفها التخريب والتكسير.
*في تصريح لتوفيق الديماسي مدير الامن العمومي اكّد انّه لا توجد اي تجاوزات في تطبيق القانون في حين نرى انّ هناك اعتداءات على سياسيين في مقر الحزب اليساري ، كيف تفسّرون ذلك؟
الضرر وقع على الامنيين و المتظاهرين على حدّ السواء.و مع تضرر قرابة 15 زميل فقد تولّد لدى الاعوان نوع من الغضب وردّ الفعل ضدّ المتظاهرين و خلال الفوضى لم يعد بالإمكان التفريق بين الحقوقي و السياسي و المواطن العادي ذلك ان العون اصبح في حالة هيجان و لا يستطيع حينها ان يتحكّم في تصرفاته.
* لاحظنا وجود اعوان امن صغار السن في الصفوف الاولى و يبدو انهم لا يملكون الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه الوضعيات الامنية، كيف تفسّر ذلك؟
الى حد الان لا توجد قوانين جديدة يمكننا ان نطبّقها مع ما يتماشى و الوقت الراهن خاصة قانون عدد 70 و عدد 4، فالقوانين الموجودة سارية المفعول منذ 1969 و لم يتم تغييرها او حتّى التنقيح فيها فطريقة عملنا لم تتغيّر كما هي منذ زمن المخلوع في حين ان الادارة حريصة على ضرورة تنقيحها كما اننا نحن حاليا نعمل بدون غطاء قانوني.
و نحاول مع وزارتنا و الحكومة الحالية الاسراع في تفعيل قوانين جديدة تتماشى مع الواقع.
امّا بخصوص وجود اعوان الامن من صغار السن ذلك لقلّة عدد الاعوان في هذا السلك.
ففي النظام السابق كان يعتقد الناس ان عدد اعوان الامن يفوق 150 الف في حين انّ عددهم 50 الف لا غير و قد تمّ انتداب اكثر من 10 الاف عون خلال السنة الفارطة حتّى ينقص ضغط العمل على الاعوان الذين كانوا يعملون 18 ساعة في اليوم.
*ما هو تفسيركم لوجود "ميليشيات" ينتمون حسب قولهم الى رابطة حماية الثورة و حسب الحقوقيين الى حركة النهضة في حين ان وزير الداخلية نفى من وجود هؤلاء الاشخاص؟
هناك من المواطنين من يساندون قرار الوزير في عدم التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة وهناك من الاشخاص ضد هذا القرار.
فالأشخاص الذين يؤيّدون هذا القرار يكونوا متواجدين مع الاعوان ليساعدونهم في صدّ التظاهر والمواطن هنا يعتبرهم "ميليشيات"و العكس صحيح.
اضافة الى انّ اصحاب المتاجر و المحلاّت ضدّ التظاهر لما له من اضرار اقتصادية على التجار.
امّا بخصوص وجود مليشيات في وزارة الداخلية فاننا ننفي وجودها و ان تمّ اثبات ذلك فنحن كنقابة نطالب بفتح تحقيق في الغرض.
هل نحن في حاجة الى رابطة حماية الثورة مع وجود حكومة شرعية منتخبة؟
*بالنسبة لي كمواطن فانّ هذه الحكومة التي مرّت على فترة حكمها مائة يوم يجب اعطائها الفرصة لتقوم بعملها.فهي تسلّمت مهام بلاد ذات أوضاع سيئة للغاية و الاصلاح يحتاج الى الوقت الكافي و مزيد المتابعة ، في حين نجد المواطن التونسي يطالب الحكومة في ايجاد حلول عاجلة و فورية.
فالانتخابات التي خضناها هي انتخابات نزيهة بشهادة العالم بأسره لذلك وجب اعطاء فرصة لهذه الحكومة حتّى لا نخسر ثورتنا. فسلطة القوّة والتحدي لا فائدة ترجى منها فنحن المواطنين علينا المحافظة على شمعة الحرية من الرياح العاصفة.



و رغم كلّ الانتقادات و الاعتداءات الموجهة ضدّ اعوان الامن فإننا لا نزال متماسكين ففي فترة الثورة كانت لنا الوسائل و المعدّات الكافية لقمعها و رغم التعليمات المسلطة علينا الاّ انّنا كنّا بجانب الشعب وفضّلنا ان نحاسب من قبله عوض ان يحاسبنا المخلوع اذا ما فشلت هذه الثورة اذا فنحن اخترنا محاسبة الشعب لنا، و لاننا آمنّنا بانّ الدولة تحتاج الى ثورة والى تغيير لذلك لا ارى جدوى من مزيد استهداف الامنيين.




آخر تعديل prince 2012-04-12 في 18:05.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي xmen الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-30 11:42
وزارة الأمن الداخلي الأميركية تراقب مواقع التواصل الأجتماعي siiriinn التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2012-01-16 21:28
«قناصة» تالة والقصرين .. أعوان من الأمن الداخلي siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-08-20 14:27
تونس: إقرار مجانية النقل على الخطوط الداخلية لقوات الأمن الداخلي BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-07-05 00:28
بيان شديد اللّهجة لنقابة قوات الأمن الداخلي BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 3 2011-06-25 02:25




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت