منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-12, 10:48 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Yes النهضة تتهم العلمانيين بتلفيق الإشاعات



حذَّرت حركة النهضة من خطورة الابتعاد بالصراع والتنافس السياسي إلى المعارك الإيديولوجية التي من شأنها أن تعمق حالة الاستقطاب وتقسم المجتمع التونسي. وقال راشد الغنوشي زعيم الحركة ردًّا على اتهامات المعارضة: "ليست لنا ميلشيات", كما نبه إلى "خطورة التسرع بتلفيق الاتهامات دون أدلة وبراهين".
وأضاف رئيس حزب النهضة أن تونس اليوم ليست مهددة بعودة الدكتاتورية، بل هي مهددة بإمكانية تعطيل المسار الانتقالي وفترة التحول نحو الديمقراطية، ودافع عن الحكومة، مشيرًا إلى أن إسقاطها مجرد أضغاث أحلام, وفقًا للعربية نت.
من جهته, دعا القيادي في حركة التجديد (الحزب الشيوعي سابقًا) عادل الشاوش إلى "ضرورة الإسراع بفتح حوار وطني شامل، والعمل على تكريس روح الوفاق وتغليب المصلحة الوطنية على الصراعات الحزبية".
وأوضح أن "هناك ضعفًا في أداء النخبة السياسية الحالية، وأن الساحة السياسية في حاجة إلى بناء حزب وسطي من شأنه أن يحدث التوازن مع التيار الإسلامي".
وكان أحد مقرات حركة النهضة الإسلامية في المنستير قد تعرض لهجوم من قبل عشرات الأشخاص أمس الثلاثاء.
وقال نجيب مراد - نائب النهضة في المنستير - : "إنهم هاجموا المحل وصعدوا على سطحه واقتلعوا الملصقات وأعلام النهضة وحاولوا دخول المبنى لكن تم صدهم".
وربط مراد بين ما حدث من هجوم على المقر وأعمال العنف التي جرت صباح اليوم وسط العاصمة، وقال: "إنهم استغلوا ما حدث صباحًا في تونس في شارع بورقيبة" مؤكدًا أن المهاجمين كانوا يهتفون "تسقط الجمعية" و"ديغاج" لحاكم المنستير الجديد.
وأشار مصدر أمني إلى توقيف ستة أشخاص.
وأظهر شريط فيديو تناقله نشطاء على موقع "فيسبوك" الإلكتروني للتواصل الاجتماعي عددًا من المدنيين، يتحركون جنبًا إلى جنب مع رجال أمن في شارع الحبيب بورقيبة خلال تفريق تظاهرة دعت إلى تنظيمها جمعيات غير حكومية بمناسبة "عيد الشهداء".
وأظهر شريط الفيديو مدنيين وهم يدفعون نشطاء سياسيين ومحامين بارزين ويتهجمون عليهم لفظيًّا وينعتونهم بأنهم من أتباع حزب "التجمع الدستوري الديمقراطي" الحاكم في عهد الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.
وطالبت أحزاب سياسية وصحافيون وحقوقيون السلطات التونسية بفتح تحقيق للكشف عن هوية "الميليشيات" التي تحركت مع الشرطة خلال وقف المتظاهرين.
وقد أنكر وزير الداخلية علي العريض بشدة أن تكون "ميليشيات" من الحركة ساعدت الشرطة في كبح جماح تظاهرة بشارع الحبيب بورقيبة الرئيس وسط العاصمة تونس، والذي حظرت وزارة الداخلية التظاهر فيه منذ يوم 28 مارس الماضي.
وقال الوزير خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي التونسي: "الأمن التونسي ليس في حاجة للاستعانة بميليشيات، ولا ميليشيات لحركة النهضة



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تهجم العلمانيين على مؤتمر النهضة habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-17 22:40
الحرب بين العلمانيين في تونس و الإسلام habiballah الاخبار المحلية و العالمية 5 2011-03-29 21:44
تونس تتهم إسرائيل بتشويه ثورتها Son Gokû الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-03-28 23:17
'' الجزيرة '' تتهم القذافى باحتجاز 4 من صحفييها siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-03-20 19:24


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت