منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-10, 13:09 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


Yes "المنصف المرزوقي": الشرعية خط أحمر ومنع التظاهر في شارع بورقيبة وقتي



دافع منصف المرزوقي في حواره ببرنامج "حديث الساعة" على الوطنية 1 عن أداء الحكومة قائلا أن أي تركيبة أخرى لن تقدر على نتائج أفضل لقصر المدة مؤكدا أن الذين يطالبون بإسقاط الحكومة في باردو أمام المجلس التأسيسي حسب ما وصله من أخبار، عليهم باحترام اختيار الشعب مضيفا إنهم يقفون ضد إرادته معتبرا الشرعية خط أحمر.
وقال المرزوقي أن الانتخابات المقبلة قريبة فإذا اختارهم الشعب حينها فليتفضلوا لتجسيد أفكارهم ومشاريعهم مؤكدا أنهم بوقوفهم ضد الشرعية يضعون أنفسهم خارج الإطار الوطني مستدلا في دفاعه عن الحكومة بكونه حين كان في المعارضة قدم تصوره القائم على مرحلة بثلاث سنوات حتى لا نكون تحت الضغط كما يحدث الآن حسب قوله.
وعن إغلاق شارع بورقيبة ومنع التظاهر فيه، قال السيد الرئيس أنه تحادث مع وزير الداخلية الذي أكد له أن القرار وقتي وليس نهائيا، واستغرب حديث البعض عن ضرورة "تحريره" وهو أمر غير مقبول.
وعن التعذيب، بين المرزوقي انه لن يسمح به إطلاقا واذا ثبت حصول حالات تعذيب فسيطبق القانون على كل متجاوز، معلنا في ذات الشأن الحقوقي انه لن يمضي على أحكام تنفيذ الإعدام مادام رئيسا قائلا حرفيا "ياريت تونس تكون أول دولة تلغي عقوبة الإعدام.
وعن تأخر محاسبة المسؤولين عن الفساد، أكد المرزوقي أنه مع العدالة الانتقالية وضد العدالة الانتقامية والحكومة تريد المحاسبة وتعطيل الموجود ليس ناتجا عن إرادة في التلكؤ بل بسبب عدد الملفات الذي يقدر بالآلاف مبينا أن خيار المحاسبة استراتيجي (فماش أمسح وفسخ ) لابد من المحاسبة ثم المصالحة.
وفي معرض حديثه عن الترويكا، أكد المرزوقي على ضرورة أن تتوحد، وإذا نجحت يمكن أن تتقدم بما قامت به قائلا حرفيا ولما لا تتواصل الترويكا بعد ذلك مع انفتاحها على أطراف أخرى لأنني أعتقد في فكرة حكومة الوحدة الوطنية.
وفي ما يخص مستقبله السياسي، قال: "(أنا خدام) إن قررت عدم الترشح سأقول للشعب ماذا قدمت خاصة لو أصبح المنصب شرفيا بلا صلاحيات، وان ترشحت سأشتغل ليلا نهارا لخدمة الشعب كما أفعل الآن."
وعن أحداث شارع بورقيبة و"ما جاوره " والعنف المفرط الذي موس على المتظاهرين، عبر المرزوقي عن أسفه لهذا العنف متمنيا الشفاء لكل الجرحى من المواطنين وأيضا رجال الأمن.
وفي ختام حواره، أكد أن هاجسه هو الوحدة الوطنية حتى لا تعرف تونس مصيبة ثالثة مجددا بحثه الدؤوب عن الوفاق حتى نبتعد عن الشرخ في المجتمع التونسي بعيدا عن المواجهات الظرفية بين فئات مختلفة تونسية مذكرا بان هذا الهاجس سببه ما عاشه وما عرفه في تجربته الشخصية إبان الفتنة البورقيبية اليوسفية ثم عذابات اليساريين والقوميين والإسلاميين.







  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زلزال داخل "المؤتمر" و"التكتل".. هل يهز عرش "الترويكا"؟ siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-03-06 17:44
النائب الفرنسي "برنار دبري" يرد على الرئيس "المرزوقي" "تتحدث m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-16 22:55
المرزوقي يعلن ان بلاده تدعم بكل قوة "تحرير" سوريا m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-03 23:51
"الكاف" يعيّن "انور الحداد " في لجنة تنظيم "الشان" bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-14 20:27
"مايكروسوفت": الاتصال بـ"الفيس بوك" عبر "ويندوز لايف ماسنجر" BOYKA عالم التكنولوجيا 3 2010-08-24 13:39




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:08.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت