منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-08, 21:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


No قرصنة الحساب الشخصي لحمادي الجبالي ونشربعض محتوياته




تمكنت مجموعة أنونيميوس من قرصنة البريد الالكتروني لرئيس الحكومة حمادي الجبالي، وبث محتوياته على فيديو. البريد يحتوي على بضع رسائل ، كطلب فيزا لزيارة اسبانيا تخص 3 أعضاء من حركة النهضة، كما احتوى مراسلة لسفارة تركيا بتاريخ 24 ديسمبر 2011، تتضمن السيرة الذاتية لوزير الخارجية رفيق عبد السلام.
و ربما لا يكون هذا البريد الإلكتروني الشخصي نظرا لكونه يعين صفته الحزبية كأمين عام “ nahdha.sg@gmail.com” و لكنه يبقى محتويا على معلومات و مبادلات رسائل متعددة و سرية.
و يبرز الفيديو معلومات خاصة كتبادل مراسلات مع السفير الألماني و السفارة التركية, و مراسلات مختلفة مع مدعوة فاطمة التومي في مختلف المواضيع ( ربما كانت سكريترة أو مسؤولة عن العلاقات مع الحزب صاحب الأغلبية …



و يأتي هذا الهجوم على حساب البريد الإلكتروني في إطار حملة “إنتقامية” تزعم مجموعة انونيموس قيادتها ضد الإسلاميين، حيث قامت في وقت سابق بقرصنة بعض صفحات حزب التحرير.
علما أن القرصنة على وسيلة Gmail ليست ممكنة إلا بتقصير ذاتي من صاحب البريد الإلكتروني يستغله القرصان و هو ما يستوجب طرح تسائلات حول مدى إلمام رجال الدولة التونسية بالوسائل الحديثة للإتصال و حماية المعلومات السرية و المهمة المتداولة عبرها.
وقال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة نجيب غربي "ان بعض المعلومات التي نشرت مزورة". وأفاد ان الحزب يعتزم التقدم بشكوى. واضاف "اننا لا نقبل القرصنة، لأنها سلوك غير حضاري"، وقال عامر لعريض، رئيس المكتب السياسي للحزب، من دون التأكد من صحة الوثائق. "على أي حال ،رئيس الوزراء حمادي الجبالي هو شخصية عامة وليس لديها ما تخفيه."
المصدر: الوكالة الفرنسية للأخبار





  رد مع اقتباس


قديم 2012-04-09, 11:19 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
prince
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






prince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond reputeprince has a reputation beyond repute

prince غير متواجد حالياً


افتراضي "أنونيموس" تنفض الغبار عن ملفات حركة النهضة وتضع حكومة الجبالي تحت الضغط

أعلنت مجموعة قرصنة إلكترونية اختراق البريد الإلكتروني الشخصي لرئيس الحكومة التونسية وأمين عام حركة النهضة الإسلامية حمادي الجبالي.
وسربت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "أنونيموس تونس" على موقعها في شبكة الانترنت 2725 رسالة قالت إنها من سجل البريد الإلكتروني الشخصي لحمادي الجبالي.
وقالت المجموعة في رسالة صوتية نشرتها الأحد على شبكة التواصل الاجتماعي "يوتيوب": "قررنا نشر وثائق سرية لحركة النهضة، تتضمن عناوين بريد إلكتروني شخصية، وأرقام هاتف ومعاملات مصرفية إضافة إلى فواتير (مالية) تم استخلاصها خلال الحملة الانتخابية" للحركة.



ومن بين الوثائق التي سربت برقية من حمادي الجبالي الى السفارة التركية تتضمن مرفقا بالسيرة الذاتية لرفيق عبد السلام وزير الخارجية الحالي ورسالة من عضو في النهضة الى حمادي الجبالي يقول فيه ان التونسيين يمكنهم التصويت مرتين في الانتخابات مرة في الخارج ومرة في تونس .
وأضافت أنها "احتفظت بجزء كبير من المعطيات السرية" للحكومة التونسية مهددة بنشرها على الإنترنت "إن لم تحترم (الحكومة) حقوق الإنسان وحرية التعبير في تونس".
وأشارت إلى أن اختراق البريد الإلكتروني للجبالي يأتي "احتجاجا" على "اعتداء" رجال أمن السبت على عاطلين من خريجي الجامعات خلال تظاهرهم في العاصمة تونس، وعلى "تعيين محافظين موالين لحركة النهضة " وعلى "سكوت الحكومة" إثر "مهاجمة" سلفيين لفنانين ومسرحيين تونسيين نهاية آذار/مارس الماضي.
ولم تنف مصادر حكومية اختراق الحساب الشخصي لحمادي الجبالي على الانترنت لكنها لم تؤكدها .
وقال رضا الكزدغلي المستشار الاعلامي للجبالي لرويترز " ندرس الموضوع وسيتم اعطاء موقف في وقت لاحق..وسنحاول التأكد ان كان الحساب البريدي المقرصن (اخترق) قبل تولي السيد الجبالي رئاسة الحكومة او بعدها ."
وتواجه الحكومة الحالية انتقادات واسعة بالتضييق على حرية التعبير والصحافة لكنها تؤكد ان تسعى لحماية الحريات وفقا لاهداف الثورة وانها لا تسمح بتجاوز الخطوط الحمراء مثل المقدسات الاسلامية .
وتمت محاكمة صحفي بسبب نشر صورة امرأة عارية اضافة الى استمرار محاكمة قناة نسمة الخاصة بعد بث فيلم ايراني يصور الذات الالهية .
وكانت المجموعة قد شنت هجوما إلكترونيا الشهر الماضي على موقع إلكتروني لحركة النهضة وعدة صفحات إسلامية تونسية على "فيسبوك" أشهرها صفحة "حزب التحرير" التونسي (غير مرخص له) الذي يدعو إلى إقامة "دولة خلافة إسلامية" في تونس .
قالت المجموعة في رسالة صوتية نشرتها الشهر الماضي على موقعها الالكتروني إن عمليات القرصنة تأتي ردا على "سكوت الحكومة عن تجاوزات " الجماعات السلفية في تونس.
وأضافت في رسالتها مخاطبة السلفيين:"سنناضل ضدكم (...) سنترصّد بريدكم الالكتروني وحساباتكم ومعاملاتكم البنكية، وسنستنسخ أقراصكم الصلبة، وهذه مجرد بداية (...) إن لم توقف الحكومة أعمالكم في الأسابيع القادمة، سنقوم نحن بذلك".





  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرصنة موقع راشد الغنوشي..!!!! D-hacker التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 2 2011-04-24 11:03




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت