منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-03, 13:31 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي ريال مدريد وتشلسي اقرب الى دور الاربعة

يبدو ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (9) وتشلسي الانكليزي اقرب الى بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيفان ابويل نيقوسيا القبرصي وبنفيكا البرتغالي الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي.
ويعتبر النادي الملكي اوفر حظا لتخطي ربع النهائي كونه فاز بثلاثية نظيفة ذهابا قطع بها شوطا كبيرا لوقف مغامرة الفريق القبرصي في المسابقة، فيما عاد الفريق اللندني بفوز ثمين بهدف وحيد من لشبونة سيحاول تأكيده على ارضه وامام جماهيره.
في المباراة الاولى على ملعب "سانتياغو برنابيو"، يسعى متصدر الليغا الى مواصلة صحوته منذ سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ملقة ومضيفه فياريال محليا بنتيجة واحدة 1-1 وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات بعد انتصاريه الساحقين على ضيفه ريال سوسييداد ومضيفه اوساسونا بنتيجة واحدة 5-1.
وتعتبر المباراة بروفة للنادي الملكي قبل مواجهة ضيفه فالنسيا الاحد المقبل ومضيفه وجاره اتلتيكو مدريد الاربعاء المقبل في قمتين حاسمتين ضمن الدوري المحلي الذي يسعى الى التتويج بلقبه ووضع حد لسيطرة غريمه التقليدي برشلونة في الاعوام الثلاثة الاخيرة.
كما تعتبر المباراة مناسبة لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لتأكيد سجله المثالي في الدور ربع النهائي من المسابقة، اذ خرج فائزا في جميع المواجهات الخمس التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي، اولها مع بورتو عام 2004 عندما توج باللقب ثم تشلسي الانكليزي عامي 2005 و2007 وانتر ميلان الايطالي عام 2010 عندما توج باللقب ايضا وريال مدريد عام 2011 حين تغلب الاخير على توتنهام الانكليزي 4-صفر ذهابا ثم 1-صفر ايابا قبل ان يخسر امام غريمه التقليدي برشلونة الذي توج باللقب لاحقا.
ويعول ريال مدريد على قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة لتحقيق فوزه التاسع في 10 مباريات في المسابقة هذا الموسم ورفع معنوياته قبل دور الاربعة حيث من المرجح ان يلاقي بايرن ميونيخ الالماني العائد بفوز ثمين ذهابا على حساب مرسيليا الفرنسي 2-صفر (يلتقيان ايابا مساء اليوم في ميونيخ).
ويملك ريال مدريد الذي يخوض ربع النهائي للمرة ال29 في تاريخه حيث فشل في تخطيه في 6 مناسبات فقط، ثاني اقوى خط هجوم في المسابقة هذا الموسم برصيد 27 هدفا بفارق 3 اهداف خلف غريمه برشلونة الافضل تهديفيا حتى الان.
ويعود الى صفوف ريال مدريد لاعب وسطه تشابي الونسو بعدما غاب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة، كما يبدو ان مدربه سيمنح الفرصة الى الدولي الارجنتيني الاخر انخل دي ماريا للعب اساسيا للمرة الاولى منذ عودته من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب فترة طويلة.
وكان دي ماريا دخل بديلا في المباراة الاخيرة امام اوساسونا.
وعلى الرغم من ان كفة ريال مدريد راجحة لتحقيق الفوز فان مدافعه البرازيلي مارسيلو اكد ان فريقه يكن احتراما كبيرا للفريق القبرصي. وقال "اعتقد بان بلوغ ابويل ربع النهائي يؤكد ان فريق جيد، لقد ازاح ليون لبلوغ هذا الدور وبالتالي نكن له احتراما كبيرا"، مضيفا "جميع اللاعبين يرغبون في الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا وانا لست مختلفا عنهم لكن لا يزال امامنا الكثير من المباريات لبلوغ هذا الهدف".
وتابع "ريال مدريد مرشح دائما للفوز بهذه المسابقة لكن لا يزال امامنا عمل كبير كي نتوج ابطالا هذا الموسم".
وختم "يجب ان نلعب بتركيز كبير غدا ونبذل كل ما في وسعنا لتأكيد التأهل".
في المقابل، يستعيد ابويل خدمات مهاجمه البرازيلي غوستافو مندوزا الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الايقاف، بيد انه سيفتقد خدمات مواطنه المدافع مارسيلو اوليفيرا والمهاجم المقدوني ايفان تريكوفسكي بسبب الاصابة التي تعرضا لها في مباراة الذهاب الاول في ركبته في الدقيقة 13 ستبعده عن الملاعب بين 4 و6 اشهر، والثاني بكسر في يده اليمنى اضطره لاجراء عملية جراحية وسيبتعد نحو شهر عن الملاعب.
يذكر ان ابويل الذي يعتبر اول فريق قبرصي يبلغ دور المجموعات والدور ربع النهائي للمسابقة، خسر جميع المواجهات العشر التي تخلف خلالها ذهابا على ملعبه في المسابقات الاوروبية، احداها بنتيجة صفر-3 وكان ذلك خلال موسم 1984-1985 في الدور الاول من مسابقة كأس الكؤوس امام سيرفيت السويسري الذي فاز ايضا ايابا على ارضه 3-1.





وفي الثانية على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، يامل تشلسي بقيادة مدربه المؤقت الايطالي روبرتو دي ماتيو، في تاكيد نتائجه الجيدة على ارضه هذا الموسم حيث حقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها حتى الان، وبالتالي بلوغ دور الاربعة للمرة السادسة في الاعوام التسعة الاخيرة.



ولم يخسر تشلسي على ارضه في 9 مباريات في المسابقة الاوروبية العريقة منذ الموسم الماضي وتحديدا عندما خسر امام مانشستر يونايتد في ربع النهائي.
بيد ان دي ماتيو اكد على صعوبة مهمة فريقه امام بنفيكا الذي بحسب رأيه "قادر على قلب الطاولة على اصحاب الارض في حال كرروا الاخطاء الدفاعية التي ارتكبوها امام استون فيلا في الدوري السبت الماضي".
وكان تشلسي تقدم بهدفين نظيفين ورد استون فيلا بمثلهما مدركا التعادل قبل ان يسجل رجال دي ماتيو هدفين اخرين وخرجوا فائزين 4-2.
وقال دي ماتيو "يجب ان نحسم الامور في صالحنا. قطعنا 50 بالمئة من التأهل ويتعين علينا تأمين ال50 بالمئة المتبقية لان حظوظ الفريقين في التأهل لا تزال متساوية".
وتابع "نحن في وضع جيد بعد الفوز ذهابا لكن بنفيكا يملك فريقا قويا يلعب بشكل جيد خارج القواعد وهو قادر على التهديف في اي لحظة وبالتالي يتعين علينا الا نمنحه هدايا لتحقيق ذلك".
واردف قائلا "اعتقد باننا قاتلنا بشكل جيد في الاسابيع الثلاثة الاخيرة واظهرنا ذلك في العديد من المناسبات. ردة الفعل امام استون فيلا كانت رائعة".
ويعول دي ماتيو على سجله الرائع مع الفريق منذ استلامه المهمة خلفا للبرتغالي فيلاش بواش حيث حقق الفوز في 6 مباريات من اصل 8 خاضها حتى الان.
في المقابل، يسعى بنفيكا الذي لم يتخط الدور ربع النهائي منذ عام 1990، الى اضافة تشلسي الى قائمة ضحاياه الانكليز في المسابقة بعدما حجز بطاقته الى ربع النهائي على حساب مانشستر يونايتد.
وحقق بنفيكا الفوز في مناسبتين خارج قواعده هذا الموسم وهو لم يخسر سوى مرة واحدة وكانت امام زينيت سان بطرسبورغ في ذهاب ثمن النهائي، وبالتالي سيحاول اقتناص الفوز في لندن اقله لفرض التمديد وركلات الترجيح.
واعترف مدرب بنفيكا جورج جيسوس بان فريقه يملك الشجاعة والجودة اللازمتين لحجز بطاقته الى دور الاربعة، وقال "كنا الافضل من تشلسي في فترات كثيرة ذهابا لكنهم كانوا محظوظين مرة واحدة سجلوا منها هدف الفوز"، مضيفا "لقد سجلنا في جميع المباريات التي لعبناها خارج قواعدنا وبالتالي فانه بامكاننا الذهاب الى لندن وتحقيق الفوز بسهولة".








  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجولة 22 : ريال مدريد - ريال سوسيداد (بطاقة االقاء) khmoussi رياضة عالمية وعربية 1 2011-02-06 17:48
التشكيله المتوقعه للقاء ريال مدريد - ريال سوسيداد من الــــ AS + MARCA khmoussi رياضة عالمية وعربية 2 2011-02-06 13:25
هل فاتك لقاء ريال مدريد-ريال سوسيداد el-visa رياضة عالمية وعربية 0 2010-09-20 11:05
فان دير فارت: نعم ادارة ريال مدريد رفضت بيعي لاتليتكو مدريد Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-09-04 00:16
الإعلام في مدريد يعترف بتفوق برشلونة بعد الفوز على ريال مدريد mounirinho رياضة عالمية وعربية 0 2010-04-11 20:01




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت