منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-30, 09:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي نسور نيجيريا تسعى للتحليق مجددا في المونديال

في ظل إسناد مهمة تدريب الفريق لمدير فني جديد ووجود العديد من اللاعبين الموهوبين في صفوفه ، يبدو المنتخب النيجيري هو علامة الاستفهام الكبرى من القارة الأفريقية قبل نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويستهل المنتخب النيجيري (النسور) مسيرته في النهائيات بمواجهة المنتخب الأرجنتيني ، الفائز بلقب البطولة مرتان سابقتان ، وذلك في اليوم الثاني للبطولة حيث سيكون هذا اللقاء مصيريا للفريق في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة والتي تضم مع الفريقين منتخبي اليونان وكوريا الجنوبية.

ويحاول المنتخب النيجيري تجنب تكرار ما تعرض له في آخر مشاركة سابقة له في بطولات كأس العالم عندما خرج صفر اليدين من الدور الأول لمونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان بعد الهزيمة أمام الأرجنتين واحتلال المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات.

وبعد مرور سنوات طويلة على تألق الفريق في بطولتي كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة و1998 بفرنسا واللتين وصل فيهما للدور الثاني (دور الستة عشر) ، تبدو نيجيريا ، أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان، متعطشة بشدة لتحقيق نجاح جديد في البطولة العالمية.

وفاز المنتخب النيجيري بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 1994 بتونس وتوج الفريق بالميدالية الذهبية لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 1996 بأتلانتا.

وبعد مشوار حافل بالنجاح والكبوات وتذبذب النتائج صعودا وهبوطا ، شق نسور نيجيريا طريقهم إلى نهائيات كأس العالم 2010 وأصبحت التوقعات المصاحبة لهم كبيرة للغاية للتحليق واستعادة الأمجاد في أول مونديال يقام بالقارة السمراء.

وحجز المنتخب النيجيري مقعده في النهائيات بالجولة الأخيرة من المرحلة النهائية في التصفيات الأفريقية المؤهلة وذلك بعد فوزه على كينيا 3/2 وسقوط منافسه التونسي في فخ الهزيمة أمام موزمبيق.

وكان أوبافيمي مارتينز الذي لعب في الشوط الثاني هو البطل والنجم الأول للمباراة أمام كينيا حيث سجل هدف التعادل 2/2 ثم هدف الفوز 3/2 في الدقيقة 83 من هذه المباراتة العصيبة والحاسمة ليصبح المرشح الأقوى لقيادة هجوم الفريق في مونديال 2010 .

وجاء التأهل الصعب إلى النهائيات ليدفع مشجعي الفريق إلى المطالبة بإقالة المدرب الوطني شايبو أمادو من منصب المدير الفني خاصة بعدما احتل الفريق المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.

وبعدها ، أسند الاتحاد النيجيري للعبة مهمة تدريب الفريق إلى المدرب السويدي لارس لاجرباك صاحب الخبرة الكبيرة في بلاده والذي لا يحظى بأي خبرة في التدريب بالقارة الأفريقية.

ولكن قلة خبرة لاجرباك بالعمل في أفريقيا وقصر المدة التي تولى فيها تدريب الفريق ستنضم إلى مشكلة أخرى وهي افتقاد معظم اللاعبين البارزين في الفريق إلى اللعب بشكل أساسي ومنتظم مع أنديتهم على مدار الموسم المنقضي.

ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين المدافع جوزيف يوبو الذي لم يصبح من النجوم الأساسيين في إيفرتون الإنجليزي وهو ما ينطبق أيضا على المهاجم ياكوبو إيوجبيني زميله في إيفرتون والمهاجم المخضرم نوانكو كانو لاعب بورتسموث الإنجليزي. وبدأ إيوجبيني وكانو المشاركة بشكل أكبر مع نادييهما في نهاية الموسم.

كما يواجه لاجرباك عائقا آخر وهو افتقاد معظم لاعبي خط وسط المنتخب النيجيري للقدرة على الابتكار. ويظل أمل لاجرباك لحل هذه المشكلة كامنا في قدرة اللاعب جون أوبي ميكيل على دفع وتمويل زملائه في خط الهجوم بشكل أفضل مما يقدمه في تشيلسي الإنجليزي.

ويبدو بيتر أوديمونجي هو اللاعب الأكثر نشاطا وتحفيزا في الثلث الهجومي للفريق خاصة من الجانب. ويمتلك لاجرباك حلولا هجومية أخرى تأتي من خط الدفاع نفسه حيث يمتلك لاعبوه وفي مقدمتهم تايي تايو القدرة على التقدم للمعاونة الهجومية الفعالة.

وبعيدا عن المشجعين المتحمسين للمنتخب النيجيري ، لا يتوقع كثيرون النجاح للمنتخب النيجيري في المونديال ، ولكن لاجرباك صاحب الخبرة الكبيرة يرى أن فريقه يمتلك الإمكانيات اللازمة ليصبح الحصان الأسود للبطولة.

وقال لاجرباك مؤخرا إن المنتخب النيجيري لديه فرصة كبيرة للتألق في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

المدير الفني : لارس لاجرباك

أصبح المدرب السويدي لارس لاجرباك /61 عاما/ أول مدير فني اسكندنافي يتولى تدريب المنتخب النيجيري بل إن هذه المهمة هي الأولى له خارج السويد على مدار مسيرته التدريبية.

ونبعت شهرة لاجرباك من مسيرته الطويلة في تدريب المنتخب السويدي بداية من تدريب المنتخب الثاني ثم العمل كمدرب مساعد وبعدها الاشتراك في منصب المدير الفني للفريق ثم الانفراد بالمنصب.




وقاد لاجرباك المنتخب السويدي في نهائيات خمس بطولات كبيرة بداية من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2000) ولكنه فشل في الوصول بالفريق إلى مونديال 2010 .

وسبق للاجرباك أن قاد المنتخب السويدي إلى الدور الثاني في بطولتي كأس العالم 2002 (على حساب نيجيريا) و2006 .

نجم الفريق : جون أوبي ميكيل

ما زال في الثالثة والعشرين من عمره ، ولكن جون أوبي ميكيل نال شهرة عالمية بعدما تصارع ناديا تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيان على التعاقد معه.

وفاز أوبي نجم خط وسط المنتخب النيجيري بلقب ثاني أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) عام 2005 خلف النجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي.

كما أصبح أمل النيجيريين بعد تألقه الواضح في صفوف تشيلسي الإنجليزي.

واشتهر أوبي بالتحاماته القوية والقراءة الجيدة للملعب مما دفع السويدي لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب النيجيري إلى منحه شارة قائد الفريق لاسيما وأنه يمثل العنصر الرئيسي المحرك للنسور.

منتخب نيجيريا في سطور :

اللقب: النسور الخضر. تأسيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم: عام 1945 . الانضمام للفيفا: عام 1960 . التصنيف الحالي: المركز 21 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا: الخامس في نيسان/أبريل 1994 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا: 82 في تشرين ثان/نوفمبر 1999 . مشاركاته السابقة في بطولات كأس العالم: ثلاث مرات في أعوام 1994 و1998 و2002 . أفضل نتيجة في بطولات كأس العالم: دور الستة عشر في بطولتي 1994 و1998 . إنجازات أخرى: لقبان في كأس الأمم الإفريقية في عامي 1980 و1994 . تاريخ التأهل للنهائيات: 14 تشرين ثان/نوفمبر 2009 . المدير الفني : السويدي لارس لاجرباك. قائد الفريق : نوانكو كانو.


  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت