منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-30, 09:43 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي مهارة الأرجنتين وسرعة الكوريين تتحدى قوة النسور وخطط ريهاجل في مونديال 2010

عندما أجريت قرعة نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا قبل عدة شهور ، أعادت المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة إلى الأذهان ذكريات مونديال 1994 بالولايات المتحدة.

وأسفرت قرعة مونديال 2010 بجنوب أفريقيا عن وقوع منتخبات الأرجنتين واليونان ونيجيريا ضمن المجموعة الثانية مثلما حدث تماما في قرعة مونديال 1994 عندما وقعت الفرق الثلاثة سويا في المجموعة الرابعة بينما ضمت المجموعة وقتها المنتخب البلغاري بينما ضمت في المونديال المقبل منتخب كوريا الجنوبية.

وتشهد المجموعة الثانية في مونديال 2010 تنوعا واضحا في أساليب اللعب حيث يتميز كل منتخب في هذه المجموعة بخصائص تميزه عن باقي منافسيه.

ويتسم أداء المنتخب الأرجنتيني بالمهارة الفنية مقابل القوة البدنية واللياقة العالية بالنسبة للمنتخب النيجيري والسرعة في المنتخب الكوري والأداء الخططي والنزعة الدفاعية في المنتخب اليوناني.

ولكن التشابه بين هذه المجموعة والمجموعة الرابعة في مونديال 1994 لا يبدو كبيرا بالدرجة التي يتوقعها كثيرون خاصة وأن الظروف اختلفت كثيرا في كل فريق عما كان عليه في الماضي.

ولا يختلف اثنان على أن التشابه الأبرز والباقي حتى الآن هو أن المنتخب الأرجنتيني ما زال المرشح الأقوى لصدارة هذه المجموعة حتى وإن كان ذلك من الناحية النظرية.

وإذا كان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا لم يقدم مع الفريق حتى الآن ما يوحي بقدرته على تحقيق نجاح في مقعد المدرب يماثل نجاحه كلاعب ، فإن الفريق يضم بين صفوفه من العناصر الموهوبة وأصحاب الخبرة الكبيرة ما يمكنه أن يدفع الفريق إلى منصة التتويج.

ويبقى الدور المنشود من مارادونا هو القدرة على توظيف هذه العناصر بالشكل الأمثل خاصة فيما يتعلق بنجمه الشاب ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم.

لكن يبدو من الخطأ الاعتقاد بأن مسيرة المنتخب الأرجنتيني ستكون سهلة في هذه المجموعة حيث يواجه الفريق ثلاثة اختبارات صعبة وربما يكون أبرزها في مواجهة المنتخب اليوناني صاحب الأداء الذي يميل للنزعة الدفاعية.

وبرهن المدرب الألماني أوتو ريهاجل على أنه مدير فني خططي من طراز فريد بعدما قاد الفريق للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 2004 في واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كرة القدم.




ولذلك فإن المنتخب اليوناني بقيادة ريهاجل يمثل خطرا كبيرا على باقي منتخبات المجموعة.

وينطبق نفس الحال على المنتخب النيجيري الذي يتميز دائما بالقوة في الأداء إلى جانب وجود بعض أصحاب المهارات الفنية الرائعة بين صفوفه ولكنه كان يفتقد كثيرا للتنظيم والأداء الخططي الذي يستقيه حاليا من مديره الفني السويدي لارس لاجرباك صاحب الخبرة الكبيرة.

وربما يرى كثيرون أن المنتخب الكوري هو أقل فرق هذه المجموعة ترشيحا لبلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) في مونديال 2010 ولكن الواقع يؤكد أنه من الخطأ استبعاده من دائرة المنافسة لما يتميز به من سرعة في الأداي وحماس شديد في الملعب إلى جانب تزايد عنصر الخبرة في صفوفه حاليا عن طريق نجومه المحترفين بالخارج ومنهم بارك جي سونج نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولذلك يصعب التكهن بهوية الفريقين المتأهلين أو بالترتيب النهائي لفرق هذه المجموعة بعد مباريات الدور الأول لاسيما وأن نسور نيجيريا تعتبر إقامة البطولة للمرة الأولى في القارة الأفريقية فرصة لابد من الاستفادة منها.


  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:39.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت