منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-15, 11:30 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


Great الخبر مقدس والتعليق حر.


الخبر مقدس والتعليق حر

اقترح عليكم اخوتي الاعزاء رواد منتدى الاخبار المحلية والعالمية
هذا الموضوع وارجو تثبيته ..وقد اخترت له ذاك العنوان " الخبر مقدس والتعليق حر"
ويعني ان لكل خبر تعاليق ..فان اعجبك خبرا او نبأ تم طرحه في هذا المنتدى
ورايت انه يحتاج منك الى تعليق مميز تقوم بنقل عنوانه في هذا الركن وترفق تعليقك الخاص الذاتي ..

مثال ..عاجل: إلقاء القبض على قيس بن علي
بعد الاعلان عن عملية القبض على السيدة العقربي في فرنسا من طرف الانتربول وترقب الشعب ترحليها الى البلاد لمحاسبتها وعرضها امام القضاء هاهي الانباء في فترة وجيزة بعد هذا الحدث تفاجانا بعملية القبض على المتهم قيس بن علي شقيق المخلوع ولكن ليس خارج الوطن بل في مسقط راسه والسؤال المطروح اين كان يختبئ هذا الشخص منذ مايزيد عن السنة ؟ والسؤال الثاني هل من باب الصدفة ان يتم القبض عليه مع تواتر الانباء عن الحادثة الاولى ؟ والسؤال الاهم هو ما اهمية هاته العملية وماذا وراءها ؟
عدة اسئلة تفرض نفسها مع هذا الحدث وتحتاج الى اجابات من اصحاب القرار في البلاد ..فلقد اذيع سابقا في احداث الثورة عملية القبض على قيس بن علي ثم تم التكتيم على مصيره ..بل كذبت عدة اطراف المسك به ..ليظل طليقا مدة زمنية مطولة نسبيا ..فهل تعتبر هذه العملية نهاية قيس بن علي ويقدم للمحاكمة عن الجرائم المتعلقة به ؟ ام نشهد مزيدا من الكتمان عن مصيره ؟
لربما الايام القادمة تاتينا بالاجوبة التي نترقبها ؟ انتهى الرد وطبعا يمكن للردود ان تكون خلاف ذلك ..كان تكون مجرد جملة او جملتين معبرتين



كهذه مثلا ..الشعب يترقب اصلاحات وانجازات اجتماعية اقتصادية فلا تعنيه عملية القبض على قيس بن علي حاليا .


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 17:54 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي

عاجل: إلقاء القبض على قيس بن علي

الحاجة الوحيدة الي فهمتها انو الغموض هو الحل الوحيد باش الشعب يقعد مبهم مش فاهم شي...






  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 19:06 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي


الخبر



ايطاليا تعلن استعدادها للتعاون مع تونس في مكافحة الهجرة غير الشرعية
التعليق
استعداد ايطاليا تعاونها مع تونس في مكافحة الهجرة غير الشرعية الى ترابها دوافعها ليس محبة في بلادنا ولا كرما منها انما الخشية من زخم المهاجرين اليها واختناق مجتمعها بهم من شعوب مختلفة من شتى انحاء العالم مما زاد من ضخامة المشاكل والانتقدات التي تتعرض لها ايطاليا من بلدان الاتحاد الاوروبي بصفة دائمة ..وتعاون ايطاليا لايقتصر على الدور التونسي فحسب وانما على بقية البلدان المجاورة لها والقريبة من حدودها كليبيا بالاخص ..واما حكومتنا المتعاونة مع ايطاليا لا اظنها تتاخر للحظة في منع الهجرة غير الشرعية التي من اهم اللاجئين اليها ذووا السوابق العدلية والاجرامية وبالاخص منهم الفارين من السجون ابان الثورة والملاحقين من العدالة وبعض المغررين بهم من صغار السن والعاطلين عن العمل والباحثين عن جنة الاوروب ..والاصح انها عين رات واخرى لاترى مطلقا ..والدليل كثرة احداث الغرق وفقدان الكثير من الحارقين دون معلومات في شانهم .
مع تحياتي


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-17, 17:43 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم

الخبر
العاصمة: القبض على كهل رسم "نجمة داوود" على جامع الفتح
التعليق
طبعا تعيش بلادنا على اوتار الاحداث صغيرة كانت ام لها شان في المجتمع وكلما انتهت حادثة وازمة الا وبرزت اخرى ..لتعقبها تعاليق وردود افعال واقوال ..عادة ما يرد البعض اغلب تلك الاحداث والوقائع الى وجود اياد خفية مجهولة متامرة على البلاد وساعية لايقاذ الفتن ..وهاته الحادثة وان لم تاخذ حيزا زمنيا مهما في نتائجها ولم يركب وقائعها الاعلام بصفة تعودنا عليها ..فاعتبرها البعض بالمفتعلة وراها البعض الاخر بحالة نادرة وشاذها تحفظ ولا يقاس عليها وينتهي الاشكال بتحمل صاحبها نتائج فعلته تلك ..الا ان هذا الرجل له مايبرر فعلته ..ففي هذا الفيديو اسفل التعليق يصور عملية القبض عليه ومجابهته من طرف من كان بالجامع المذكور وحيث يبرز المعني بالامر انه رجلا مسلما قام باداء صلاته في الجامع ثم لخط تلك اللوحة الخارجية للجامع ورسم نجمة داوود دون ان يغادر الجامع او يستعد للفرار وطبعا له مايقول ويبرر فعلته ..لربما للقضاء حق تتبعه ولربما له كذلك ما يقول ويكشف نيته وغايته ..



وما يلاحظ ان من امسك به من المصلين لم يردوا الفعل بعنف سواء لفظي او مادي ..
الفيديو



  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-20, 18:04 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشكي للعروي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

الخبر
العاصمة: القبض على كهل رسم "نجمة داوود" على جامع الفتح
التعليق
طبعا تعيش بلادنا على اوتار الاحداث صغيرة كانت ام لها شان في المجتمع وكلما انتهت حادثة وازمة الا وبرزت اخرى ..لتعقبها تعاليق وردود افعال واقوال ..عادة ما يرد البعض اغلب تلك الاحداث والوقائع الى وجود اياد خفية مجهولة متامرة على البلاد وساعية لايقاذ الفتن ..وهاته الحادثة وان لم تاخذ حيزا زمنيا مهما في نتائجها ولم يركب وقائعها الاعلام بصفة تعودنا عليها ..فاعتبرها البعض بالمفتعلة وراها البعض الاخر بحالة نادرة وشاذها تحفظ ولا يقاس عليها وينتهي الاشكال بتحمل صاحبها نتائج فعلته تلك ..الا ان هذا الرجل له مايبرر فعلته ..ففي هذا الفيديو اسفل التعليق يصور عملية القبض عليه ومجابهته من طرف من كان بالجامع المذكور وحيث يبرز المعني بالامر انه رجلا مسلما قام باداء صلاته في الجامع ثم لخط تلك اللوحة الخارجية للجامع ورسم نجمة داوود دون ان يغادر الجامع او يستعد للفرار وطبعا له مايقول ويبرر فعلته ..لربما للقضاء حق تتبعه ولربما له كذلك ما يقول ويكشف نيته وغايته ..
وما يلاحظ ان من امسك به من المصلين لم يردوا الفعل بعنف سواء لفظي او مادي ..
الفيديو
هذه قاتلهم اسكتوا اللي دنس جامع الفتح سي الياس الغربي يقول زميلنا
من التلفزة الوطنية


  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-04, 17:13 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الخبر مقدس والتعليق حر.




محكمة تونسية تغرم رئيس قناة تلفزيونية
"لإساءته للقيم الإسلامية"
التعليق ..
ورفعت الجلسة ..فكان الحكم خطية مالية طفيفة خفيفة لا ترهق كاهل صاحب القناة ولا حتى مجرد عون حراسة تلك القناة ..يا لها من مسخرة ..مسرحية باتم معنى الكلمة ..ندد الجميع بالعنف والارهاب ماديا ومعنويا ..ودعا الجميع لاحترام القانون وما ستقوله العدالة ..عدالة الارض طبعا وليس عدالة السماء ..فاحترم الجميع تلك الدعوات ونبذ العنف والتطرف بكل اشكاله والوانه وكل من يدعمه او يقف وراءه ..لا تهديد ولا وعيد ..وجاء اليوم الموعود والتاريخ المشهور ..فتمخض الجبل فولد فارا ميتا ..نعم هي الحرية ..هي الثورة ومبادئها التي فتحت ابوابا كانت مغلقة وعيونا كانت نائمة وقلوبا كانت مدمية وعقولا كانت متجلفة متجلطة ..ولكن اي حرية فكرية ؟ واي اعلام حرا هذا الذي يتجرا على المس من مقدسات المسلمين ؟ اي حرية هذه التي لا تحترم مشاعر الاخرين ؟ وكان الامر هينا ؟ وكان ما عرضته القناة ابداعا فكريا ارتقى الى مرتبة السمو الفكري الابداعي ؟ في حين ا نهاته البلاد مسلمة عربية لها تاريخها ولها عراقتها واصالتها وقيمها وتقاليدها واعرافها ..لم يجرئ كافرا من بلاد الكفر يوما ان اذاع او بث او نشر او عرض ما يخل بالامن العام ولا بالمس من مقدسات هاته البلاد لانه كان اكثر احتراما واكثر تعقلا وتفهما لهوية هذا الشعب وهاته الارض ..اما باسم القانون الوضعي والعدالة الوضعية التي لجؤوا اليها فانهم خرجوا منتصرين فرحين في حين خرج الاخرون يجرون اذيال الخيبة والاحزان فالقانون والعدالة لم تنصفهم ولكن الله موجود وهو وحده من يجازي المذنبين والمخطئين في الدنيا او في الاخرة ..فابشروا يادعاة التغريب والتضليل والميوعة والانحطاط الفكري والاخلاقي مالم تجدوه وتنفذوا منه في عهد الاستبداد والفساد ها قد وجدتموه ميسرا اليوم في عهد مابعد الثورة ..كيف لا وانتم لم تتجرؤوا يوما ان تبثوا سمومكم عبر اعلامكم التافه في عهد المخلوع رغم استبداده وجهله وعيوبه الا انكم كنتم تخشوه اكثر مما تخشون الله ..



وختاما هي كبوة وهزيمة لربما ترون منها انتصارا للحرية الفكرية الاعلامية الا انها في نظر غرائكم الغيورين على مقدساتهم نكسة عابرة فالله حي لا يموت والاسلام اكبر منكم ومن اعلامكم وهو دائما ابدا المنتصر ولو كره الكارهون.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-17, 17:42 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الخبر مقدس والتعليق حر.











المجلس التأسيسي: جلسة سرية مغلقة واختلاف حول منحة السكن
التعليق

طبعا الجلسة يجب ان تكون سرية مغلقة حتى لا يرى الشعب ويشاهد العالم حقيقة هذا المجلس وكل ما يدور بين اعضائه ..وهذا من حقهم ولكن من حق الشعب ان يعلم كل الخفايا ويطلع على الاسرار التي هي ملك الجميع وليس ملك المجلس الذي يريدون منه ان يكون مجلسا مقدسا لايحق لاي كان خارجه النيل منه سواء بالنقد او الانتقاد ..فهو السلطة والسلطة اليه تعود ..وحقيقة احيانا يقول بعضنا ان حجب الحقيقة كاملة عن الرعية خيرا من كشفها له اذا علمنا درجة الوعي التي بلغتها ..مثل هاته الاساليب لم تكن سوى تبعات الماضي القريب ..تبعات السلف الطالح وليس الصالح الذي تناوب على حكم هذا الشعب وقبع على صدره حقبة زمنية تاريخية مطولة ..كان هذا البرلمان ذو لون واحد وولاء واحد وصوت واحد وموقفا واحد..ولم يكن الشعب يهمه تداولاته ولا جلساته التي كانت اغلبها سرية خلف الكواليس ولم تبرز للعيان سوى جلسات مناقشة ميزانية الدولة او حين يستضاف المخلوع لتنقل مجرياته على الملا ويطرب المشاهدين بالخطابات الرنانة والالحان العذبة في تمجيد صانع التغيير ورجل البلاد الاول ومنقذها وحامي حماها وحمى دينها وشعبها ..وحين استبشر هذا الشعب ببرلمان جديد شارك في انتخابه بشفافية ومصداقية ان جلساته ومناقشاته تبث على المباشر دون مقص او رتوش اكتشف ان ابواب الديمقراطية فتح على مصراعية وان الشفافية والمصداقية حطت رحالها في هاته البلاد وان نواب الشعب لا يخفون جدالاتهم وسكناتهم وحركاتهم زاد استبشاره واطمئنانه اكثر بان واقعه اليوم مغايرا تماما لما كان سائدا وبائدا ..وان برزت بعض الاخلالات والعثرات والمعوقات والطرائف والشطحات المضحكات المبكيات راى فيها الشعب انها ايجابية ودلالة على التحرر والجدية في نزع الخوف من النفوس ..فلا شيئا يحجب ويغطى على الشعب ولا وسائل اعلام تمنع وتقصى من مواكبة مجريات وقائع وجلسات المجلس ..الا ان العود لم يكن احمد حين يعود المجلس الى مثل هاته الجلسات المغلقة السرية بدعوى ان مايناقش امورا خاصة تهمه ولاتهم سواه بل الحقيقة انها العودة الى الوراء والخشية من تبعات ونتائج ما كان يخشى ان يعلمه ويراه الشعب من نوابهم حين يدافع بعضهم ببسالة عن امتيازاته ومستحقاته وجراياته واتعابه ومستلزماته على حساب الشعب ومن مدخرات البلاد في حين يطلب من شعبها مزيدا من التقشف والضغط على المصاريف والكفء على الاعتصامات والاضرابات والاحتجاجات المطالبة بتحسين الاوضاع المادية وغيرها من مستحقات الثورة التي زعم انه قام بها لتغيير اوضاعه وتحسين ظروفه .
وفي خلاصة لهذا كله ارى ويرى الكثير امثالي ان هؤلاء النواب في هذا المجلس يسعون الى البقاء في مناصبهم الى فترة غير محددة وان ما انتخب لاجله وهو اعادة سن دستور جديد للبلاد ليس الا ندرة مبكية مضحكة بل لربما ضحك على الذقون ..وكاننا بهم يثبتون اقدامهم الى ابد الابدين بقوانين تحصنهم وامتيازات تكفل لهم الثراء الذي ليس بعده فقر وخصاصة ..هي فرصتهم ونقول لهم بصحتكم ..
بخاطركم



  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-17, 18:45 رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الخبر مقدس والتعليق حر.

اضافة ولا تستحق تعليق



  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-18, 17:11 رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الخبر مقدس والتعليق حر.




احداث30ألف مسكن شعبي بسعر35ألف دينار فقط تسدد خلال25سنة
صرح السيد حمادي الجبالي ان
: الحكومة تقرر احداث 30 ألف مسكن شعبي سعر الواحد 35 ألف دينار تسدد خلال 25 سنة 100 دينار فقط كل شهر






التعليق
لا احد يعلم حقيقة هاته المساكن من حيث نوعيتها ومكانها وشروط التمتع بها وزمن احداثها ..وبالتالي يرى البعض ا ن هاته المساكن ستكون عبارة عن شقق في بناء عمودي عمارات حيث لن تتجاوز مساحة المسكن الواحد حدود 80مترا مربعا وبذلك تكون تكلفتها باهضة اذا اخذنا بعين الاعتبار التكلفة الحقيقية لمثل هاته العقارات حيث يرى المختصون انها لا تتجاوز 17الف دينار كحد اقصى وبذلك يعتقد انه لن يكون حلامريحا لاصحاب الدخل المحدود ولربما لن يجد اقبالا ولا قبولا ..من ناحية اخرى يقارن البعض هاته الانجازات بانجاز النظام البائد للسيارات الشعبية التي كان اسما بلا مسمى حيث انتفعت به طبقة لا تمت بصلة الى الفئات الشعبية ضعيفة الدخل بل احتكرتها طبقة تصنف على كونها بورجوازية .


  رد مع اقتباس
قديم 2012-05-18, 20:17 رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
youssef81151
صديق المنتدى

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 رد: الخبر مقدس والتعليق حر.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشكي للعروي مشاهدة المشاركة



احداث30ألف مسكن شعبي بسعر35ألف دينار فقط تسدد خلال25سنة
صرح السيد حمادي الجبالي ان
: الحكومة تقرر احداث 30 ألف مسكن شعبي سعر الواحد 35 ألف دينار تسدد خلال 25 سنة 100 دينار فقط كل شهر



التعليق
لا احد يعلم حقيقة هاته المساكن من حيث نوعيتها ومكانها وشروط التمتع بها وزمن احداثها ..وبالتالي يرى البعض ا ن هاته المساكن ستكون عبارة عن شقق في بناء عمودي عمارات حيث لن تتجاوز مساحة المسكن الواحد حدود 80مترا مربعا وبذلك تكون تكلفتها باهضة اذا اخذنا بعين الاعتبار التكلفة الحقيقية لمثل هاته العقارات حيث يرى المختصون انها لا تتجاوز 17الف دينار كحد اقصى وبذلك يعتقد انه لن يكون حلامريحا لاصحاب الدخل المحدود ولربما لن يجد اقبالا ولا قبولا ..من ناحية اخرى يقارن البعض هاته الانجازات بانجاز النظام البائد للسيارات الشعبية التي كان اسما بلا مسمى حيث انتفعت به طبقة لا تمت بصلة الى الفئات الشعبية ضعيفة الدخل بل احتكرتها طبقة تصنف على كونها بورجوازية .


.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-06-09, 20:15 رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
The ROCK
عضو متميز

إحصائية العضو






The ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant futureThe ROCK has a brilliant future

The ROCK غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الخبر مقدس والتعليق حر.

جآزاك الله خيراً











  رد مع اقتباس
قديم 2012-06-16, 18:25 رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: الخبر مقدس والتعليق حر.

السلام عليكم
هناك خبرا اوردته ضمن ركن الاخبار الفايسبوكية بعنوان
شاب تونسي يعمل في قطر يتعرض إلى طرد من أجل صخرالماطري
طبعا الرواية عن صاحبها او لنقل ضحيتها ..
التعليق

يقول المثل التونسي اش لز حمة يغني ..واخر يقول لا اتدخل ايدك في مغاغير ولا تلسعك حاشاكم افاعي



سي خونا يعيش في قطر شايخ ناصب له شركة وجميع الافاريات وبحبوحة عيش ووو يعني اموره في العنبر ..يقول حصلت له واقعة مع اللي ما يتسماش سيء الذكر غراب تونس حاشاكم فعمره ما كان صقر او صخر ..ولربما الصخر افضل ..باهي اش وقع ؟ قلك سمعت واحد يتكلم بلهجتنا التونسية ويجبد على التوانسة ..ما عجبوش كلامه ..عمل فيها بطل ومشاله لحد عنده يلوم فيه ويستوضح منه كلامه غير المقبول ..وطنية اينعم انها وطنية وجراة وتحدي نمتازوا بيه احنا التوانسة ..امالا نسمعوا واحد سب في التوانسة ويتطاول على تونس في المهجر ونسكتوا ؟ تي احنا دمنا سخون وما اسكتناش على اخوتنا اللي عايشين معانا حتى في الرياضة ..اندوروها تنبير واحفير وتقطيع وترييش وهات من هاك الاوي ..ايه اش حصل ؟ وقع المحظور ..وكيف مايقول المثل داهم على جبل بقادومة ..والا بفاس ..الراجل دفعته الوطنية والكبدة الكلبة حاشاكم وفاض دمه وسخن لدرجة رد الفعل ..وقعت المشاداة الكلامية وبالطبيعة اصبحت فيما بعد معركة وشهود وسيب خوك يرحم بوك ..كلات بعضها بيناتهم وفي الاخير بطبيعة الحال الغلبة معروفة للديناصورات وموش للغلابة كيف مايقول اخوتنا المصريين ...بالطبيعة الجماعة في قطر مع الواقف ..والواقف صخر الماطري وما ادراك ..وتقرر ترحيل سي خونا الى ارض الوطن على جناح السرعة دون محاكمات ولا مجاجات ولا سي زكري ..يعني يا الخو كيف مايقولوا اخوتنا الجزائريين باقاجاك وحنك باب المطار ..يلا انهض ولم اللي قدرت عليه وتونس تتسنى ..يقول القائل هذا مواطن تونسي وغريمه مواطن تونسي هارب وهارب بثروة وممتلكات الشعب وكانت ليه الغلبة في السابق وفي الحاضر في الداخل وفي الخارج واشكون اللي بكات امه ؟ ويقول القائل هذا مواطن تونسي وطني بامتياز بما انه وقف في وجه الفار السارق اللي كان يصول ويجول في البلاد وعاث فيها فساد ..ويلزم التوانسة من حكومة واحزاب وشعب يفتخروا بسي خونا ولما لا يتم تكريمه وتعظيم عمله ووطنيته اللي للاسف نقصت برشى من عند برشى عباد الا مارحم ربك ...يقول القائل الظاهر سي المرزوقي وسي حمادي وسي بن جعفر ما يكلفوش انفسهم تعب استقباله استقبال الابطال ويكرموا وفادته ويثنيو على جراته وتحديه ودفاعه على بلاده ..هذا ممكن يكون في الاحلام ..وممكن اصلا الحكاية ما وصلتش لساستنا وقياديينا ووطنيينا الشرفاء المناضلين اللي كرمهم الشعب ودفع بهم لسدة حكم البلاد ..وهذا ما جنته عليه براقش ..اينعم كلاها في دبيره وطاح الكاف ردم الظل وياناس ما كان باس وتبكي امه ولا تبكي ام صخر الماطري ..والوطنية لها حدود والدفاع عنها لبعض الناس موش للي يجي ..هاوكة تذكرونا بحكاية الطالبة اللي تصدت للسلفي في كلية الاداب بمنوبة وكيفاش في ليلة وضحاها ولات بطلة ونالت وسام الاستحقاق الوطني ..اما هذا حاشاكم اللي جابها لروحه وسخر الداعي والكسب ..باش يرجع لبلاده يجر اذيال الخيبة بل يرجع بخفي صخر الماطري .
واش لز حمة يغني ؟؟؟
ودوحي يا ام هاني قلك وطنية واندافع على بلادي كان كنت تعلم نهايتك ياولدي واش يتسنى فيك راك شديت ببوشتك واركحت وعملت فيها مول المول موش هنا والا بلعت الصريمة بدمها وطفيت الضو تي احنا زعام في تطفية الضو؟ والمشي الحيط الحيط لا تحريك ولا تشعبيط واللي جابته ساقيه حاشاكم العصا كانت ليه ..واللوم بعد القضاء بدعة ..وخيرها في غيرها وتنجم تشكي لعمك العروي.
بخاطركم


آخر تعديل اشكي للعروي 2012-06-16 في 18:43.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بين الحبر والورق...حياة yousyous خواطر و مقالات أدبيّة 50 2013-05-23 09:45
الجزائري مراد مغني يغيب عن مونديال 2010 الخبر السابق الخبر التالي 17 مايو 2010: Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-05-17 12:05
الياباني هوندا : علينا المنافسة بقوة في كأس العالم الخبر السابق الخبر التالي 16 ما Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-05-16 15:09


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:23.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت