منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام

الملاحظات

المنتدى العام لمناقشة المواضيع العامة و المتنوعة و مواكبة القضايا العربية والعالمية و أخر الأخبار و الأحداث لعالمنا اليوم

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-14, 20:14 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي الاماكن هي هي والاسماء تغيرت.


الاماكن هي هي والاسماء تغيرت ..طبعا قمت بتغيير كلمات الاغنية الاصل ..فالاغنية تقول الاسامي هي هي والقلوب تغيرت ..ولربما من العنوان يفهم مغزى الطرح ..الاماكن هي هي ..كما عاهدناها ..من بنزرت الى بن قردان ..مدننا التونسية كبرى كانت ام صغرى ..لم يتغيرت فيها شيء ..وبصفة عامة تونس كلها لم تتغير بعد الثورة الا في تغييروتبديل الاسماء والمسؤوليات السيادية ..قد يخالفني البعض في هذا الراي ويستفسرني مستغربا ومتعجبا قائلا " كيف تعتقد او تجزم انه لم يتحقق انجاز ولا مكسب ولا هدف من اهداف الثورة ؟ ومن جهة اخرى كيف تعتقد او تجزم ان الاسماء وحدها من تغيرت ؟ فهل تجوز المقارنة بين الامس واليوم ؟ هل تجوز المقارنة في الوصف والنعت بين من حكم البلاد ماضيا ومن يحكمها حاضرا ؟ وهنا اجيب باسئلة متتابعة متشابهة لما قد يطرح في شان ارائي فاقول ماذا تغير في تونس ؟ اي انجاز ومكسب تحقق لهذا الشعب وقد مر على ثورته اكثر من سنة ؟ وهل تغيرت مدننا وقرانا واريافنا حتى نقول ونفتخر بان تغيير الاسماء تبعه ولحق به تغيير الاوضاع والصور والمشاهد المالوفة الثابتة منذ عقود من التاريخ الوطني ؟ قد تتغير الاسماء ولكن ان لم تتغير العقليات وينتشر الوعي في المجتمع فان ديارنا كديار لقمان باقية على حالها واحوالها ..فالننظر الى واقعنا في مختلف ميادين ومجالات الحياة ابتداء بالنظام الحاكم الان في هياكله ومؤسساته السيادية على جميع المستويات مركزية جهوية ومحلية ..فماذا تغير غير الاسماء التي تنحت او تم طردها واخرى اخذت مكانها وحافظت على كل موجود وسعت لاستمراريته وتواصله ..فالننظر الى السلط الاخرى تشريعية وقضائية واعلامية ونقف عند اوضاعها ونقارنها بماضيها فهل نكتشف تغييرات مرحلية او جذرية طرات عليها غير تغييرات في الاسماء والمسؤوليات والمهام ؟



وحتى لا اطيل اقول بان الوعود من اليسير صناعتها وابتكارها ولكن برز للعيان انه من العسير تطبيقها وانجازها واقعيا حتى يتحسس الشعب ويدرك ان التغيير فعلا وقولا في االاماكن والاسماء بل في الاسماء والقلوب والعقول ..وهذاهو المراد والمرتقب .


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-14, 22:26 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Ahmadou
كبار الشخصيات

إحصائية العضو





Ahmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond reputeAhmadou has a reputation beyond repute

Ahmadou غير متواجد حالياً


افتراضي

موضوع جميل جدا بارك الله فيك أخي ، لكن أعتقد أنه سيكون أفضل لو كان الأماكن هي هي و الصفات تغيرت فمن كانوا يتفرجون قبل و أثناء الثورة أصبحوا اليوم من الثائرين و المظلومين وهم اللذين يعيشون في نعيم مقارنة بغيرهم .





  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-15, 11:45 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي

[QUOTE=Ahmadou;168786]

موضوع جميل جدا بارك الله فيك أخي ، لكن أعتقد أنه سيكون أفضل لو كان الأماكن هي هي و الصفات تغيرت فمن كانوا يتفرجون قبل و أثناء الثورة أصبحوا اليوم من الثائرين و المظلومين وهم اللذين يعيشون في نعيم مقارنة بغيرهم .


السلام عليكم
بارك الله فيك اخي احمد على الرد في محله ..فالحقيقة ان كانت مرة يصعب على البعض قبولها ..والنقد ان كان في غير مكانه ولايعني اصحابه يمر مرالكرام وان كان في مكانه وموجه لاصحابه لا يقبلوه ..تلك هي حقيقة ثابتة كلما تغير العصر وتعاقبت الاجيال ..تجد من كان خارج السلطة معارضا لها وناقدا ومنتقدا احيانا وحين يتمكن منها ينقلب على اعقابه فيصبح من الرافضين لغيره من المنتقدين والمخالفين المعارضين .." عليكم موش علينا " ورغم ان المثل يقول ويعاد قوله على السنتهم " فارس من ركب اليوم " واخر " المتفرج فارس " والفراسة في حد ذاتها تحتاج الى ركائز اساسية مهمة قلما تجدها في من يرون انفسهم فرسانا ..ذلك ان ترويض الخيول وملاطفتها وترويضها تحتاج الى حنكة ودراية وخبرة في المجال ..فان ينجح الفارس ينسى دور الجواد المطيع المتمرس الذي لولاه لما كان صاحبه فارسا مغوارا ناجحا .



وحتى لا اطيل اقول ان واقعيا يحتاج من يتربع على السلطة الى مزيد من الوقت حتى تتحسن الامور ويحدث التغيير ولكن مع قلة الخبرة والدراية وضخامة التركة وثقلها وجسامة المسؤوليات قد ينفذ صبر الشعب اذا لم يرى ما يرنو اليه من اصلاحات ولو مرحلية وجزئية ..حتى تتعمم الثقة وتتدعم في من يحكمه ..وامام هاته الحكومة وكافة السلط المعنية موعدا اراه قريبا للحكم لها او عليها واجزم ان موفى شهر افريل وبداية شهر ماي من هذا العام سيكون اخر المطاف فاما نجاحا واما فشلا والحسم قادما ان شاء الله .
مع تحياتي الاخوية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائد السبسي سنقدم للعالم الدليل على أن الديمقراطية والاسلام لا يتناقضان بنت الجنوب الاخبار المحلية و العالمية 3 2011-09-21 21:21


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:20.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت