منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-12, 19:25 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
xmen
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






xmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond repute

xmen غير متواجد حالياً


افتراضي عبد الوهاب معطر: سنوفر أكثر من 100 ألف موطن شغل

في إطار الإعداد للمؤتمر الوطني حول التشغيل المزمع عقده يوم 27 أفريل القادم، نظمت وزارة التكوين المهني والتشغيل، يوم الاثنين بالعاصمة جلسة عمل
اهتمت بالنظر في واقع البطالة والتشغيل في إقليم الشمال الشرقي الذي يضم ولايات تونس و أريانة وبن عروس ومنوبة وزغوان ونابل وبنزرت.
وقدمت خلال هذه الجلسة التي حضرها بالخصوص عدد من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي، مقترحات للتخفيف من وطأة البطالة ولاستكشاف فرص جديدة للتشغيل على المستوى الجهوي.
وأكد وزير التكوين المهني والتشغيل عبد الوهاب معطر بالمناسبة أن التقليص من نسب البطالة لا يعتبر مقياسا لنجاح هذه المرحلة فحسب بل هو مقياس لنجاح الثورة بأكملها، مشيرا إلى أن حل هذه المعضلة يستوجب توفر عوامل عديدة من أهمها اعتماد منوال تنمية جديد، ودفع نسق النمو الاقتصادي، وإيجاد ترابط بين منظومة التعليم والتكوين والتدريب، وفتح السوق التونسية للاستثمارات الخارجية، وكذلك دعم استقطاب الكفاءات التونسية بالخارج.
وقال معطر أن الوزارة ستعتمد توجها جديدا يتمثل بالخصوص في إعادة النظر في عدد من البرامج التي كانت معتمدة على غرار برنامج "أمل" في اتجاه تفعيل مردوديتها من حيث قدرتها على إحداث مواطن شغل قارة.
وبين، من جهة أخرى، أن الأولوية أعطيت هذه السنة لملف التشغيل إذ خصصت اعتمادات هامة ستمكن من توفير مواطن شغل لأكثر من 100 ألف عاطل.
وأكد الوزير أن تحقيق التشغيل الكامل غير ممكن سواء في تونس أو حتى في البلدان المتقدمة، مبرزا انه رغم محدودية إمكانيات الدولة، فان الجهود متواصلة لإيجاد الحلول الكفيلة بالحد من البطالة على المستويين القريب والمتوسط.



وتوجه في هذا الصدد بدعوة إلى جميع مكونات المجتمع المدني للمساهمة في معاضدة الجهود التي تبذلها الدولة للتوصل إلى حلول ناجعة لهذه المعضلة.
ودعا أعضاء المجلس الوطني التأسيسي في تدخلاتهم بالخصوص إلى إنشاء مناطق صناعية صلب كل ولاية، وإعطاء وزارة التكوين المهني والتشغيل دور التنسيق بين الوزارات المعنية بمسالة التشغيل، وبعث ما أسموه ""شباك إصغاء" صلب الوزارة يتولى الإنصات إلى أصحاب أفكار المشاريع ودراستها ومتابعتها.




  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجبالي : سنوفر مابين 70الف موطن شغل m3alim الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-12-27 14:13
ماركيتي عبر سكاي سبورت 24 : ريال مدريد مظطر لإعادة محاولة ضم مايكون Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-27 23:07




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:41.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت