منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-11, 13:39 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Thread Dot 16 اليوم وغدا.. تواصل تهاطل الأمطار








اليوم وغدا.. تواصل تهاطل الأمطار





شهدت مختلف مناطق الجمهورية خلال اليومين الاخيرين نزول كميات كبيرة من الامطار وهو ما أنجرت عنه تخوفات من متساكني الشمال الغربي من فيضان وادي مجردة بعد تضرر المساكن والاراضي الفلاحية مؤخرا. ولمتابعة الوضع الجوي أكد مصدر مسؤول في المعهد الوطني للرصد الجوي انه من المنتظر نزول كميات كبيرة من الامطار اليوم وغدا.

وتشير التوقعات إلى نزول أمطار متفرقة بأغلب المناطق و تكون بكميات متوسطة بالمناطق الشرقية.. وتكون الريح من القطاع الشمالي قوية من 50 إلى 60 كلم/س قرب السواحل و معتدلة فقوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س داخل البلاد. وتتراوح الحرارة القصوى بين 12 و16 درجة على كامل البلاد وفي حدود 10 درجات بالمرتفعات.وحسب المعهد الوطني للرصد الجوي يتوقع خلال الايام المقبلة ان يشهد الوضع الجوي تحسنا تدريجيا مع استقرار للعوامل الجوية وارتفاع نسبي لدرجات الحرارة.

ومن المنتظر ان يشهد الطقس خلال أيام الثلاثاء والاربعاء و الخميس بعض السحب في أغلب المناطق مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة وتكون الريح في القطاع الشمالي معتدلة من 20 الى 30 كلم/س.

- غياب التنسيق..

ومن جهة اخرى كشف عضو اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث ان الاوضاع في جهات الشمال الغربي تشهد تعقيدات عديدة بفعل الامطار الغزيرة التى تهاطلت عليها مؤخرا اضافة التى تواصل استقبال كميات كبيرة من المياه متاتية من القطر الجزائري. وأشار في هذا السياق انه بالاضافة الى سوء الاحوال الجوية ونزول الامطار في بلادنا فان الاشكالية تتمثل في غياب التنسيق من الجانب الجزائري فيما يتعلق بتنفيس السدود وعدم مراقبة منسوب المياه من قبل الهياكل الجزائرية.

وفي هذا الغرض قال نفس المصدر إن الحكومة التونسية بادرت باتخاذ اجراءات وقائية تحسبا لنزول الامطار ووقوع فيضانات جديدة وذلك عبر الاتصال بالمسؤولين الجزائريين للتنسيق في هذه المسألة وايجاد حلول عاجلة بعد وصول كميات كبيرة من المياه عبر وادى مجردة من الجزائر واجتياح الفيضانات لمناطق الشمال الغربي وتضرر المساكن المحاذية للأودية والاراضي الفلاحية.

وأكد ان اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث تتابع التطورات بالتنسيق مع مختلف اللجان الجهوية لحماية المتساكنين من الفيضانات مشيرا الى اناللجنة الوطنية اتخذت اجراءات وقائية من خلال مراقبة الجهات المتضررة وخصوصا مناطق الشمال الغربي.
نزار الدريدي



- الصباح على الخط -





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار: هلاك 7 أشخاص في الكاف وماطر بينهم طالب وتلميذة siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-02-24 10:56
بلاغ :موجة من الأمطار الغزيرة و العواصف الرعدية ستجتاح البلاد التونسية THE ASSASSIN الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-10-29 22:36
اليوم الثلاثاء .. اليوم الحاسم لانتقال اويزيل من عدمه وصل هو فعلاً اليوم Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-17 12:04
الأمطار الغزيرة تعيق مسيرة بطولة كوينز كلوب للتنس * Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-08 23:39




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:25.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت