منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-10, 14:17 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي تفاصيل وخيوط المؤامرة الانقلابيةعلى حكومة الترويكا




تفاصيل وخيوط المؤامرة الانقلابية على حكومة الترويكا (1)





كشفت مصادر موثوقة لـ"الصباح" وجود "مؤامرة" حقيقية ضد حكومة "الترويكا"، جرى الترتيب لها خلال الأسابيع القليلة الماضية في مستويات متعددة..



وأوضحت مصادرنا التي فضلت التكتم عن هويتها، أن خيوط هذه "المؤامرة" شاركت فيها أطراف سياسية ودبلوماسيون أوروبيون وعرب..
وكان بعض المسؤولين في الحكومة، أعلنوا قبل بضعة أيام عما وصفوه بـ"المؤامرة" على الحكومة، وتحدثوا عن اتصالات بالسفارات الأجنبية، وعن تاريخ "الانقلاب" على الحكومة، الذي قيل أنه في نهاية شهر مارس الجاري..

اجتماع ضخم

ومن خلال المعلومات التي حصلت عليها «الصباح» من مصادر مختلفة ومتطابقة، فإن اجتماعا ضخما احتضنه مقر إقامة أحد السفراء الأوروبيين بتونس، حضره 7 سفراء من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، تم خلاله تداول المستجدات والتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بتونس، خصوصا في ضوء التجاذبات السياسية بين حكومة «الترويكا» وبعض الأحزاب والحساسيات ومنظمات المجتمع المدني، وفي ظل ما يتردد بشكل يومي تقريبا في الإعلام (صحافة مكتوبة وإذاعات وتلفزيونات)، من وجود أزمة سياسية ومشكلات اجتماعية واعتصامات واحتجاجات واضرابات متتالية.
وأعرب السفراء عن تشاؤمهم من الوضع السائد في تونس، معتبرين ـ نقلا عن أطراف سياسية ومصرفية ورجال أعمال تونسيين ـ أن الحكومة الراهنة تفتقر للخبرة والحنكة في تسيير شؤون البلاد، وأنها غير قادرة على مجابهة موجة الاحتجاجات والضغوط المسلطة عليها، وفقا للتقارير التي بلغتهم من شخصيات تونسية وناشطين في المجتمع المدني، الذين أومأوا لهذه الدوائر الدبلوماسية، بأن آخر شهر مارس الجاري سيشهد استقالة الحكومة الحالية، ونهاية عهدها بالحكم..

البديل للحكومة الراهنة

كما ناقش السفراء المجتمعون ـ في ضوء ذلك ـ كيفية تسيير شؤون البلاد في حال استقالة الحكومة، وتم في هذا السياق ـ وفق مصادر مختلفةـ طرح أحد الأسماء السياسية المعروفة (وزير سابق في عهد الرئيس المخلوع، محسوب على التيار الدستوري)، كان قد أعد حكومة كاملة لتولي شؤون الحكم خلفا لـ»الترويكا» الحالية..
وتفيد المعلومات والمعطيات التي تنفرد «الصّباح» بنشرها لأول مرة في الصحافة التونسية، بأن أحد السفراء ممن ينتمون لمنطقة أمريكا الشمالية، طرح على الحضور، اسم شخصية سياسية بارزة لتولي رئاسة الجمهورية، وهو ما تمت تزكيته من قبل الحضور، مع تحفظ أحد السفراء الذي أشار إلى وجود «جبهة رافضة» لهذه الشخصية على الصعيد الوطني، رغم ما يحظى به من احترام في بعض الأوساط الغربية، فيما قال أحد الدبلوماسيين، من جهته، أن هذه الشخصية لا تلقى القبول لدى أوساط عربية وخليجية، ممن تستنكف من مواقفه خصوصا تلك التي اتخذها قبل أكثر من عقدين من الزمن بشأن قضايا عربية عديدة






  رد مع اقتباس


قديم 2012-03-10, 16:25 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


افتراضي


السلام عليك اخي رمزي
حسب رايي البسيط والمتواضع هم لا يريدون اسقاط الحكومة بقدر ما يريدون اسقاط تونس
قد تكون الحكومة تنقصها الخبرة كما قيل
قد تكون تنقصها الحنكة السياسية في تسيير الامور خاصة وسط الوضع المتأزم والذي لا يعلم خفاياه وابعاده الحقيقية الا الله
لكنها تبقى الحكومة المنتقاة من افراد وصلوا بكل شرعية ومن طرف الشعب
الحكومة في حاجة الى عدة اشياء ومن بينها
النقد البناء من جميع الأطراف الساعية حقا لمصلحة البلاد ودون تدخل اجنبي او املاءات مهما كان مصدرها
لا بديل للحكومة الحالية الا الصندوق
لا بديل للحكومة الحالية الا الشعب
ومن يسعى لارباكها او التفكير في اسقاطها لا اظنه وطني



مع العلم ان الحكومة جديدة في ميدان السياسة مثلها مثل من يدعون انهم البديل السحري
كلمة حق اقولها واتمنى تقبلها من الجميع




.


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-11, 13:47 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي

خيوط المؤامرة الانقلابية على حكومة "الترويكا" (2)



عرضت "الصباح" أمس بعض التفاصيل الأساسية لخيوط "المؤامرة الانقلابية" على حكومة الترويكا.. وتناول الجزء الأول من هذه التفاصيل التي حصلت عليها "الصباح" من مصادر متعددة لكنها متطابقة، بعض ما دار في "الاجتماع الدبلوماسي" الذي احتضنه مقر اقامة أحد السفراء الاوروبيين بتونس، وحضره عدد من الدبلوماسيين من دول أوروبية، بعضها متاخم للتراب التونسي، وبلدان شرق أوسطية، بالإضافة إلى دول من أمريكا الشمالية..
للإشارة فان كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالإصلاح، سعيد المشيشي، كان نفى في تصريح صحفي سابق، "وجود مؤامرة ضد الحكومة"، فيما أكد المستشار السياسي لرئيس الحكومة، لطفي زيتون، ومحمد عبو، كاتب الدولة المكلف بالإصلاح الاداري، وسمير ديلو، وزير حقوق الانسان والعدالة الانتقالية، وعبد الكريم الهاروني، وزير النقل، وسمير بن عمر، المستشار لدى رئاسة الجمهورية، أكدوا جميعهم، وجود ما وصفوه بـ"المؤامرة" ضد الحكومة الحالية..
بل إن سمير بن عمر، أوضح في راديو "موزاييك أف. أم" أن "المؤامرة موجودة"، مشيرا الى اطلاعه على حيثياتها، لكنه رفض الادلاء بأي معلومات بشأنها، مطالبا الحكومة بالكشف عن المعطيات المتعلقة بهذا الملف..
وكانت "الصباح" تطرقت أمس إلى فحوى مناقشات السفراء السبعة للشأن التونسي، والسيناريو البديل الذي تحاوروا بشأنه "لخلافة" الحكومة الراهنة، بما في ذلك رئاسة الجمهورية..

الطرابلسية.. ورقة ضغط

ووفق المعلومات التي توصلت إليها "الصباح"، فإن "الاجتماع الدبلوماسي"، تطرق الى موضوع الدعم المالي لتونس، حيث أجمع السفراء السبعة على ضرورة حرمان الحكومة الحالية من "إمدادات مالية" من شأنها إخراجها من المأزق الراهن الذي تمر به اقتصاديا وماليا..
وتم في هذا السياق، تناول ملف أموال الطرابلسية المودعة في بعض البنوك الأجنبية، وبخاصة أموال بلحسن الطرابلسي، حيث شدد عدد من السفراء الحاضرين في "الاجتماع الدبلوماسي"، على ضرورة استخدام "ورقة أموال وأرصدة" الطرابلسية لممارسة ضغوط على الحكومة، عبر الحيلولة دون تمكينها من هذه الأرصدة ومنعها من اكتساب أجنحة مالية تساعدها على التقاط أنفاسها وسط الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها..
واللافت للنظر في هذا السياق، أن الطرف الدبلوماسي الذي شدد على هذا التعاطي مع ملف بلحسن الطرابلسي، اعتبر التفويت في أمواله وإرجاع أرصدته للحكومة، التي هي ارصدة الشعب التونسي وأمواله المنهوبة، لم يحن توقيتها بعد، مشددا على أن هذه الخطوة ينبغي تأجيلها إلى حين مسك الحكومة الجديدة السلطة.

السلفيون على جدول المؤامرة


من ناحية أخرى، تطرق "الاجتماع الديبلوماسي" إلى موضوع "المد السلفي" في تونس، ومدى خطورته، على البلاد، وسط تحذير من أحد السفراء العرب ممن تنتمي بلاده لدول "الربيع العربي"، الذي حرص على شحن الحاضرين بمخاوفه الشخصية من السلفيين، رغم أن بلاده لم تعرف أي خطورة من هذا التيار.. الغريب في الأمر، أن بعض السفراء الحاضرين أشاروا إلى ضرورة توظيف ورقة السلفيين في توتير الوضع السياسي وإجبار الحكومة على اتخاذ مواقف متشددة إزاءهم وبالتالي مزيد توريطها سياسيا وأمنيا.

اتصالات وتقارير..


وذكرت معلومات ذات صلة لـ"الصباح"، في ذات السياق، أن أحد المسؤولين التونسيين المحسوبين على الحكومة السابقة، وشخصية مصرفية ومالية رفيعة المستوى، حاولت إقناع الادارة الأمريكية بضرورة إيقاف ضمانات القروض الأمريكية إلى تونس وذلك بغاية تعطيل الحكومة ومنعها من أجنحة مالية لتطوير الوضع الاقتصادي والاجتماعي.



وكان بعض رجال الأعمال، ومسؤولون ماليون محسوبون على النظام السابق (بصدد المباشرة حاليا)، اجتمعوا بمستثمرين أجانب في الداخل والخارج، وحاولوا إقناعهم بأن الحكومة لا تحفظ الأمن حاليا، وأنها لا تتوفر على التجربة، ونصحوهم بتأجيل استثماراتهم في البلاد ريثما تستقيل الحكومة الحالية، ويستتب الحكم للفريق الجديد...
يشار في هذا الاطار، ـ حسب ذات المصادر ـ إلى أن بعض الشخصيات من المجتمع المدني كانت التقت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، خلال زيارتها الأخيرة إلى تونس، وقدمت لها "وصفة" عن الوضع في تونس، وبينت لها، أن "حركة النهضة" تحكم بمفردها، وأن "الترويكا" فاشلة في إدارة البلاد، والتغيير بات ضروريا وملحا في تونس..
وتقول المعلومات التي حصلت لدينا، أن الحكومة تمتلك كل الدلائل على تورط هؤلاء في ما تسميه بـ"عملية التآمر" على «الترويكا»..
لكن السؤال المطروح في هذا السياق هو: لماذا لم تقدم الحكومة المعلومات اللازمة لتأكيد «المؤامرة» التي جرى الحديث عنها؟
سؤال يقتضي الاجابة..



  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-11, 14:21 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
raoufo
عضو مبتدئ

إحصائية العضو





raoufo is on a distinguished road

raoufo غير متواجد حالياً


Frown



الانقلاب على الحكومة = اسقاط تونس في هاوية

لن نرضى على هذا ويجب محاسبة الخونة


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-11, 18:46 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
اشكي للعروي
قلم مميز بالمنتدى العام

إحصائية العضو





اشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond reputeاشكي للعروي has a reputation beyond repute

اشكي للعروي غير متواجد حالياً


افتراضي


يقول المثل الشعبي "اذا كان حاشاكم المتحدث مهبول يكون المتنصنت عاقل "
من هذا المنطلق ارى ان حكاية المؤامرات لاسقاط الحكومة الحالية خالية من الصحة
وان كانت هناك مؤامرات فعلية فهي من الاطراف المحسوبة على المعارضة الداخلية
وليست للاطراف الخارجية غير الدعم ان وجدت والتاييد ان صدقت الروايات ..وطبعا هناك اختلاف بين المؤامرة الداخلية والمؤامرة الخارجية في اسقاط الحكومة الحالية ..وهذا الفرق يبرز في ان تسعى الاطراف المعنية الى اسقاط الحكومة من خلال ابراز عيوبها وفشلها وعرض ملف حلها على المجلس التاسيسي الذي له الصلاحية بمعية رئيس الدولة المؤقت لان يحل الحكومة ويكلف من يتراسها لاحقا من وجوه سياسية قد تكون حكومة ائتلاف او تسيير اعمال وطنية تشارك فيها جميع الاطراف بمافيها المعارضة وعدة وجوه سياسية معروفة خارج المجلس التاسيسي والاحزاب المعترف بها .
وهذا الراي يدعمه ما يصدر وسيصدر لاحق من حكايات وروايات تتحدث عن مؤامرات لاسقاط الحكومة ومنها هاته المصادر الاعلامية التي يستغرب كل عاقل من طول اياديها واستخباراتها واعيينا اكثر واعمق من الحكومة التي تشرف على مؤسسات وهياكل في الدولة ومن ضمنها وزارة الداخلية والامن السياسي وغيرها من الوسائل والامكانيات التي تسمح لها اكثر من غيرها لمباغتة كل من يحاول الاجتماع لتدارس شكليات واساليب مؤامرة لاسقاط حكومة ..فهل يعقل ان يصل الاعلام الى اماكن المجتمعين المتربصين وهم شخصيات معلومة ولها مكانها السيادي في البلاد بمشاركة اطرافا خارجية في تونس ولا يمكن للحكومة تعقب حركاتهم ومتابعة مجريات مايقع داخل اماكن اقامة هؤلاء او في النزل وغيرها من الاماكن ؟



حقيقة انها في اعتقادي خزعبلات وترهات اكل عليها الدهر وشرب ولا اخالها تمت للحقيقة والواقع بصلة ولربما هذا ما جعل الحكومة لا تقدم على البوح وابراز الاطراف المتامرة عليها لاسقاطها لانها لاتمتلك الدليل القاطع على ذلك بل ابعد من هذا فهي تخشى من حمى الفزاعات التي ليس وراءها الا مزيدا من الاحباط وحتى لا تتهم بحبك الاكاذيب والاباطيل كذريعة تدعم بها فشلها في قيادة البلاد خلال هاته المرحلة الصعبة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  رد مع اقتباس
قديم 2012-03-11, 19:12 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
youssef81151
مسؤول المنتدى العام

إحصائية العضو






youssef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond reputeyoussef81151 has a reputation beyond repute

youssef81151 غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raoufo مشاهدة المشاركة


الانقلاب على الحكومة = اسقاط تونس في هاوية

لن نرضى على هذا ويجب محاسبة الخونة


كلام معقول اخي
لكن السؤال المطروح
من هم المتآمرون لتتم محاسبتهم؟
التخمين والنوايا ليست جوابا
نريد جوابا صريحا من الذين يملكون الدليل
اتمنى ان لا تكون لعبة سياسية مثل الفزاعات السابقة من طرف الحكومات التي تواترت على المنصة والتي بقي الجواب عنها طي الكواليس حبرا على ورق ولم تبرز للساحة ولو واحدة منها
الشك طريق الى اليقين لا يستقيم في مثل هذه الامور
اللهم احفظ الوطن من الفتن والفزاعات وانر سبيل ساساتنا الى الطريق السوي


.


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زلزال داخل "المؤتمر" و"التكتل".. هل يهز عرش "الترويكا"؟ siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-03-06 17:44
الأسد لأنصاره:"سننتصر دون ادني شك على المؤامرة" m3alim الاخبار المحلية و العالمية 2 2012-01-13 05:16
عينات من فساد الصفقات العمومية.. وخيوط المؤامرة والفساد تطال شركات بترولية siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-11-22 18:58
هل تستوعب حكومة السبسي الدرس ؟ DotNet الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-08-08 20:28




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت