منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-17, 17:21 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي مورينيو يرفض الاحتفال مع انتر ويفكر في الرحيل

بينما انطلق لاعبو ومشجعو انتر ميلان يهللون ويحتفلون بإحراز لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم مساء أمس الأحد ، غادر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أرض الملعب عقب انتهاء المباراة مع سيينا تاركا الاحتفالات للفريق والمشجعين.

وتغلب انتر على سيينا 1/صفر في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة ليتوج بلقب الدوري الإيطالي للموسم الخامس على التوالي والموسم الثاني على التوالي تحت قيادة مورينيو.

واللقب هو السادس لمورينيو مع ثلاثة أندية مختلفة حيث سبق له الفوز بالألقاب الأربعة السابقة مع فريقي بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي.

ولكنه لم ينضم هذه المرة إلى احتفالات فريقه باللقب على النقيض تماما مما حدث على استاد "كامب نو" في مدينة برشلونة الأسبانية عندما حجز انتر مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا رغم هزيمته صفر/1 أمام برشلونة يوم 28 نيسان/أبريل الماضي في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي.

ويلتقي انتر مع بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 22 أيار/مايو الحالي على استاد "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد الأسباني.

وكان التوتر الشديد الذي صاحب مباراة الأمس سببا في اختفاء مورينيو سريعا وعقب صفارة النهاية بالدخول إلى غرف تغيير الملابس.

وقال مورينيو "إنها المرة الأولى التي أفوز فيها (بلقب) من خلال المباراة الأخيرة في الموسم.. إنه ضغط هائل".

وعلى مدار نحو ساعة لم تكن المباراة سهلة على الاطلاق لانتر في ملعب سيينا حيث قاوم أصحاب الأرض بشجاعة على الرغم من هبوطهم رسميا لدوري الدرجة الثانية قبل مباريات هذه المرحلة.

وتألق جانلوكا تورسي حارس مرمى روما سابقا وسيينا حاليا حيث تصدى لفرصتين خطيريتين لانتر.

وكاد البرازيلي جوليو سيزار حارس مرمى انتر يكلف فريقه غاليا في نهاية المباراة عندما أخطأ في التعامل مع الكرة ولكن الكرة لم تجد من يتابعها داخل منطقة جزاء انتر.

وقال مورينيو "إذا سجلوا في الدقيقة الأخيرة. كان الأمر سينتهي بالنسبة لنا. شهد اللقاء توترا هائلا".

وكان انتر في طريقه لخسارة اللقب إذا انتهت المباراة بالتعادل نظرا لأن ذلك سيساويه في عدد النقاط مع روما على قمة جدول المسابقة ويتفوق روما بنتيجة المواجهة المباشرة مع انتر هذا الموسم.

ولكن الأمور سارت بشكل جيد بالنسبة لانتر الذي عادل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الإيطالي على التوالي والمسجل باسم يوفنتوس (خمسة مواسم متتالية).

ويسعى انتر حاليا إلى استكمال ثلاثيته هذا الموسم من خلال الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه بدوري وكأس إيطاليا ولكنه سيصطدم بطموحات بايرن الذي يسعى أيضا إلى استكمال ثلاثيته بعد الفوز بلقبي الدوري والكأس بألمانيا.

وإلى جانب الضغط والتوتر ، يبدو أن مورينيو سعى من خلال تصرفه إلى الاعلان عن كراهيته لكرة القدم الإيطالية التي عانى معها طويلا والتي يبدو انه في الطريق للابتعاد عنها بعد أسبوع وبالتحديد بعد نهائي دوري الأبطال رغم ارتباطه مع انتر ميلان بعقد حتى 2012 .

وقال مورينيو "أفكر الآن في المباراة النهائية أمام بايرن ، وبعدها سأحصل على يومين أو ثلاثة أيام للتفكير بشأني.. رأيت في مرات عديدة على مدار الموسم أنها (الكرة الإيطالية) ليست بيئتي الطبيعية. ولكننا كنا على وشك بعض المباريات.. ولكنني أريد التفكير لبعض الوقت بعد المباراة النهائية".




ويرجح أن هذا التفكير من قبل مورينيو يرتبط كثيرا بعلاقته المتوترة مع وسائل الإعلام الإيطالية وبالعديد من المدربين المنافسين والتي تسببت في التزامه الصمت خلال الشهور القليلة الماضية والتي لم يقطعها سوى تصريحاته العنيفة مؤخرا والتي برهنت على شخصيته.

ورغم سرعة انفعاله وبسبب رغبته الدائمة وطموحه لتحقيق الفوز ، لن يجد مورينيو صعوبة كبيرة في إيجاد فريق آخر يدربه.

ويبدو ريال مدريد الأسباني على استعداد للتعاقد معه عقب انتهاء المباراة النهائية لدوري الأبطال مباشرة.

وقال ماسيمو موراتي رئيس نادي انتر إنه يتمنى الاحتفاظ بمورينيو مع الفريق للأبد وبغض النظر عن راتبه السنوي الكبير والذي يبلغ 11 مليون يورو (5ر13 مليون دولار) ولكنه لا يعرف القرار الذي سيتخذه مورينيو بشأن مستقبله مع الفريق.

ويحلم موراتي بإحراز لقب دوري الأبطال الذي لم يحرزه انتر منذ أن فاز به مرتين في الستينيات من القرن الماضي عندما كان والد موراتي رئيسا للنادي.

وأيا كانت وجهة مورينيو فإنه يبدو قادرا على التألق والنجاح ولكن قليلين بعيدا عن انتر سيفتقدونه في إيطاليا إذا قرر الرحيل.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدمة مورينيو : مايكون يرفض مدريد ويقرر البقاء فى الانتر bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-29 10:02
اللجنة الوطنية الاولمبية: الاحتفال باليوم الأولمبي يوم 27 ماي من كل سنة bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 1 2011-06-15 09:33
مارادونا يريد الاحتفال بعيد ميلاده في نابولي ؟؟؟؟؟ Tounsi-Soft رياضة عالمية وعربية 0 2010-09-07 03:25
الاحتفال بمرور 50 سنة على أول إرسال كلبتين للفضاء WESSO.018 التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-08-28 22:57
نادال يؤكد: الاحتفال بويمبلدون قبل الاستعداد لأمريكا المفتوحة Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-05 11:00




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:04.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت